arab reality news علوم أصبحت أول صورة للثقب الأسود أكثر وضوحًا بفضل التعلم الآلي

أصبحت أول صورة للثقب الأسود أكثر وضوحًا بفضل التعلم الآلي



[ad_1]

إذا بدت الصورة الأولى للثقب الأسود مثل كعكة دائرية ضبابية ، فهذه الصورة عبارة عن حلقة بصل رفيعة.

باستخدام تقنية التعلم الآلي ، شحذ العلماء صورة الثقب الأسود الهائل في مركز المجرة M87 ، وكشفوا عن هالة أرق من الغاز المتوهج مما رأينا سابقًا.

في عام 2019 ، تم الكشف عن العلماء مع Event Horizon Telescope صورة لثقب M87 الأسود (SN: 4/10/19). كانت الصورة هي الأولى من نوعها على الإطلاق التي تم التقاطها لثقب أسود وأظهرت حلقة برتقالية ضبابية من الغازات الدوامة التي شكلها الظلال العملاق الداكن. ال سمك الخاتم الجديد نصف سمكه الأصلي، على الرغم من استنادها إلى نفس البيانات ، أفاد الباحثون في 13 أبريل في رسائل مجلة الفيزياء الفلكية.

https://www.youtube.com/watch؟v=QqF24fkjBp4

ابتكر العلماء نسخة جديدة أكثر حدة من الصورة الأولى للثقب الأسود. الثقب الأسود الهائل في المجرة M87 ، الذي تم تصويره بواسطة Event Horizon Telescope في عام 2019 ، بدا في الأصل وكأنه حلقة ضبابية ، تم إنشاؤها بواسطة الغاز المتوهج المحيط بالثقب الأسود. سمحت تقنية التعلم الآلي للعلماء بتحسين تلك الصورة للكشف عن نطاق أرق. يتحول هذا الفيديو من الصورة الضبابية إلى نسخته الجديدة والمحسّنة.

يأخذ Event Horizon Telescope البيانات باستخدام شبكة من التلسكوبات في جميع أنحاء العالم. لكن هذه التقنية تترك ثغرات في البيانات. تقول عالمة الفيزياء الفلكية ليا ميديروس Lia Medeiros من معهد الدراسات المتقدمة في برينستون ، نيوجيرسي: “نظرًا لعدم قدرتنا على تغطية الأرض بالكامل في التلسكوبات ، فإن ما يعنيه ذلك هو أن هناك بعض المعلومات المفقودة” ، “نحتاج إلى خوارزمية يمكنها ملء في تلك الفجوات “.

استخدمت التحليلات السابقة افتراضات معينة لملء تلك الفجوات ، مثل تفضيل صورة سلسة. لكن التقنية الجديدة تستخدم التعلم الآلي لملء تلك الفجوات بناءً على أكثر من 30000 صورة محاكاة للمادة تدور حول ثقب أسود ، مما يخلق صورة أكثر وضوحًا.

في المستقبل ، يمكن أن تساعد هذه التقنية العلماء في التعامل بشكل أفضل مع كتلة الثقب الأسود وإجراء اختبارات محسّنة للجاذبية ودراسات أخرى لفيزياء الثقب الأسود.

إميلي كونوفر

كاتبة الفيزياء إميلي كونوفر حاصلة على درجة الدكتوراه. في الفيزياء من جامعة شيكاغو. وهي فائزة مرتين بجائزة Newsbrief لجمعية كتاب العلوم في العاصمة.


[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *