arab reality news اقتصاد أولوية قسم الصناعات السمكية: يجب زيادة الإنتاج الزراعي بنسبة 60 في المائة لإطعام 2050 نسمة المتوقعة

أولوية قسم الصناعات السمكية: يجب زيادة الإنتاج الزراعي بنسبة 60 في المائة لإطعام 2050 نسمة المتوقعة




قال رئيس مجلس إدارة HSBC الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لقسم الصناعات الدولية إن القطاع العام يجب أن يقود في تمويل انتقال الطاقة

MIAMI: قال سمير عساف ، رئيس مجلس إدارة HSBC الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يجب أن يقود القطاع العام الطريق في دعم التكاليف المالية لانتقال الطاقة.

خلال مؤتمر FII في ميامي ، جادل عساف بأن المؤسسات العامة في جميع أنحاء العالم يجب أن تحذو حذو صندوق الاستثمار العام ، أو صندوق الثروة السيادية للمملكة ، عندما يتعلق الأمر بدعم الخسائر الأولية التي يمكن أن تحدث في صنع هذه الأنواع من الاستثمارات.

قال عساف: “أعتقد أن صندوق الاستثمارات العامة يقدم لنا مثالًا رائعًا من خلال خسارة استثمارات الأسهم التي يقومون بها في الهيدروجين أو في نيوم”.

“عندما تفكر في الإصلاح الجاري ، أو الذي سيحدث في البنك الدولي ، فإن جوهر هذا الإصلاح هو التأكد من أن البنك الدولي ينشر المزيد نحو التحول في مجال الطاقة ويتحمل المزيد من المخاطر الأساسية لدعم ( ) تمويل هذا التحول في مجال الطاقة.

وقال “من وجهة نظري 60 ، 70 ، 75 في المائة من مخاطر الأسهم يجب أن تأتي من القطاع العام”.

قال عساف إنه على الرغم من احتفاظ البنوك بمكانة رئيسية في أنشطة التمويل التي تهدف إلى تحقيق صافي صفر في عام 2050 ، “الحقيقة هي أننا جميعًا في هذه الرحلة معًا والجميع في هذا الدور ، ولدي حقًا دعوة للمال العام في المستقبل. وأن تكون أول خسارة في هذا الانتقال “.

في الجلسة ، أشار المتحدثون إلى الحاجة الملحة لتسريع الانتقال إلى الطاقة الخضراء ، والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، وإعطاء الأولوية للبنية التحتية الأكثر مرونة في المجتمعات الضعيفة.

كان التركيز على التقنيات منخفضة الكربون وعديمة الكربون التي من شأنها أن توفر الفرص للمستثمرين ، بما في ذلك التقاط الكربون وإزالته ، وتحييد الكربون وتوسيع نطاق الحلول مثل الهيدروجين الأخضر ووقود الطيران المستدام.

قال ستيف شالنبرغر ، الرئيس التنفيذي لشركة التقنيات البيئية ، ريفوتو: “هناك الكثير من الأموال في الوقت الحالي التي تم إعدادها لمتابعة التقنيات التي قد تكون أو لا تكون قادرة على حل هذه المشكلة بطريقة مناسبة”.

“كمجموعة ، نحن في نقطة انعطاف خطيرة للغاية حيث يتعين علينا اتخاذ القرارات الصحيحة” لتجنب “وضع أعباء مالية وتسليم الأرض غير المناسبة للأجيال القادمة”.

خلال حلقة النقاش ، تحدث المشاركون أيضًا عن مسؤولية دول الشمال في تمويل الانتقال نحو الطاقة الخضراء.

كان الإجماع العام بين المتحدثين هو أن نشر التقنيات الجديدة وتوسيع نطاق هذه التقنيات سيحدث في الشمال ، حيث تكمن الكفاءة الحالية ، وأن نشر هذه التقنيات على نطاق واسع سيحدث في الجنوب العالمي.

وأضاف المتحدثون أن بدء التشغيل سيمثل “فرصة مهمة للغاية” للبلدان الواقعة في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية لتوليد عوائد جذابة على المدى الطويل.

قال عساف: “البحث والتطوير (البحث والتطوير) وإثبات المفهوم والتوسع التجاري ، من المحتمل أن يحدث ذلك في الشمال”.

لكن نشر هذه التقنيات على نطاق واسع سيحدث في جنوب الكرة الأرضية. وهذا هو المكان الذي تتاح فيه الفرصة “.

وفي جلسة منفصلة ، شدد نائب الرئيس التنفيذي لنيوم ريان فايز أيضًا على أهمية الاستفادة من الفرصة التي تتيحها هذه المشاريع لخلق رأس مال مستدام طويل الأجل ، وفي الوقت نفسه إحداث تأثير على بقية العالم.

قال فايز “إنه نهج متوازن بين التنمية الاقتصادية والعوائد الاقتصادية ، ولكنه في نفس الوقت يخلق تأثيرًا يتجاوز مشاريع مثل نيوم”. “نحن نحاول إعادة تعريف كيفية تعايش الشركات مع الطبيعة.”

“نحن نتصدى لتحديات العيش وقد رأيت بعض تصميمات The Line. ما نقوم به هو إعادة تصميم كيف يمكن للناس أن يعيشوا بشكل أفضل في المستقبل ببنية تحتية أقل ، وبصمة أقل لشغلها ، مع قرب أفضل ، ولا سيارات ، ولا انبعاثات لثاني أكسيد الكربون ، “قال.

“يعمل كل ذلك معًا على إنشاء نظام بيئي حيث نحل التحديات التي كانت موجودة في جميع أنحاء العالم ولكن لم تتح للناس فرصة الحصول على لوحة بيضاء بالطريقة التي نقوم بها والرؤية والطريقة التي يعمل بها رئيسنا ، لإعادة إنشائه وتجربته على نطاق واسع كما هو الحال في نيوم “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *