arab reality news سياسة إسرائيل والجهاد الإسلامي تتفقان على هدنة في غزة

إسرائيل والجهاد الإسلامي تتفقان على هدنة في غزة




لندن: أعلنت مؤسسة خيرية مقرها المملكة المتحدة أنها ستطلق نداء طوارئ واسع النطاق لمساعدة الأشخاص المتضررين من العنف المتصاعد في غزة.

استمر القتال بين الجهاد الإسلامي وإسرائيل لليوم الخامس يوم السبت ، مما أسفر عن مقتل 33 شخصًا مؤكدًا حتى الآن.

تعمل منظمة العمل من أجل الإنسانية على جمع الأموال لمستشفى الشفاء ، المستشفى الرئيسي في غزة ، والذي لم يتعاف بعد بعد الهجمات العسكرية السابقة وما يقرب من 16 عامًا من الحصار.

تعمل منظمة العمل من أجل الإنسانية في فلسطين منذ عام 2021 ، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية خلال التصاعد الأخير في أعمال العنف التي تؤثر على غزة ، فهي تدعم الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة في الحصول على الغذاء والمياه النظيفة والإمدادات الطبية ومساعدات الأيتام.

قال عثمان مقبل ، الرئيس التنفيذي لمنظمة العمل من أجل الإنسانية ، “مرة أخرى ، يواجه الفلسطينيون ظروفًا إنسانية متدهورة بسبب زيادة العنف”.

“عدد الضحايا يعني أن المخزونات الطبية المنخفضة بالفعل آخذة في النضوب. نحن نسعى جاهدين للحصول على دعم للمساعدة في تمويل مستشفى الشفاء ، أكبر مستشفى في غزة ، والذي كان بالفعل بحاجة إلى الدعم قبل التصعيد هذا الأسبوع بسبب الإصابات السابقة الناجمة عن الصراع وما يقرب من عقدين من الحصار.

أثر العنف ، بالإضافة إلى النقص المستمر في التمويل ، بشدة على قدرة المستشفى على توفير الأدوية والرعاية لسكان غزة.

وقال مقبل: “بدعم من الجمهور ، سنضمن أن مستشفى الشفاء قادرة على معالجة العدد المتزايد من المرضى في أقسام الطوارئ والصدمات ووحدة العناية المركزة”.

“منظمة العمل من أجل الإنسانية لها تاريخ في تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين أثناء تصعيد العنف مثل هذا ، بالإضافة إلى أكثر من 12 عامًا من تقديم المساعدات الإنسانية في مناطق النزاع مثل سوريا واليمن.

وأضاف: “لقد ظللنا نراقب التوترات في الضفة الغربية وغزة منذ شهور ، وللأسف أدت الوفيات والإصابات الناجمة عن تصاعد العنف إلى إطلاق بروتوكول العمل من أجل الإنسانية لإطلاق نداء طارئ لجمع التبرعات”.

وتابع مقبل: “ندعو الجمهور إلى التبرع بسخاء لمساعدتنا في إنقاذ الأرواح في غزة واستمرارها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *