arab reality news اقتصاد اختيار الرياض لاستضافة القمة العقارية العالمية

اختيار الرياض لاستضافة القمة العقارية العالمية




بنجالورو (رويترز) – واصلت صناديق أسواق المال العالمية جذب تدفقات كبيرة في الأسبوع المنتهي في 29 مارس آذار ، حيث سعى المستثمرون وراء أصول أكثر أمانًا وسط مخاوف مستمرة بشأن الاضطرابات في القطاع المصرفي والمخاوف بشأن تشديد الأوضاع الاقتصادية.

حصلت صناديق أسواق المال العالمية على صافي تدفق داخلي قدره 47.6 مليار دولار ، وهو التدفق الأسبوعي الخامس على التوالي ، مما يؤكد حذر المستثمرين بعد انهيار اثنين من المقرضين الإقليميين في الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر.

في غضون ذلك ، باع المستثمرون ما قيمته 18 مليار دولار من صناديق الأسهم العالمية بعد شراء حوالي 13.1 مليار دولار قبل أسبوع.

لقد خرجوا من صناديق الأسهم الأمريكية والأوروبية بقيمة 20.68 مليار دولار و 630 مليون دولار على التوالي ، لكنهم استحوذوا على ما قيمته 2.3 مليار دولار من الصناديق الآسيوية.

ومع ذلك ، كان هناك طلب على بعض صناديق الأسهم التي تركز على القطاعات ، حيث تلقت التكنولوجيا وتقدير المستهلك صافي 1.41 مليار دولار و 630 مليون دولار في صافي الشراء.

وفي الوقت نفسه ، تلقت صناديق السندات العالمية 481 مليون دولار في الأسبوع الثاني على التوالي من صافي الشراء ، وذلك بفضل طلب الملاذ الآمن على صناديق السندات الحكومية. وبلغت التدفقات الداخلة لصناديق السندات الحكومية العالمية 5.08 مليار دولار.

ومع ذلك ، شهدت صناديق السندات عالية العائد وقصيرة ومتوسطة الأجل ما قيمته 2.94 مليار دولار و 1.43 مليار دولار من صافي البيع على التوالي.

ومن بين السلع ، حصلت صناديق المعادن النفيسة على 371 مليون دولار في الأسبوع الثالث على التوالي من صافي الشراء. كما جمعت صناديق الطاقة تدفقات داخلية بقيمة 111 مليون دولار.

أظهرت بيانات 23903 من صناديق الأسواق الناشئة أن الأسهم تلقت 1.1 مليار دولار وأن السندات ضمنت تدفقات بقيمة 24 مليون دولار بعد أن شهدت تدفقات أسبوعية إلى الخارج على التوالي.

ارتفعت عائدات السندات الحكومية في منطقة اليورو يوم الجمعة حيث أدى انحسار المخاوف بشأن احتمالات حدوث أزمة مصرفية عالمية إلى تعويض احتمالية استمرار التضخم في المنطقة.

انخفض التضخم في منطقة اليورو بأكبر قدر على الإطلاق في مارس ، وفقًا لبيانات يوم الجمعة. تسارعت ضغوط الأسعار الأساسية ، التي تستثني الغذاء والطاقة ، مما يبقي الضغط على البنك المركزي الأوروبي لمواصلة رفع أسعار الفائدة.

ارتفعت عوائد شاتز الألمانية لمدة عامين ، وهي الأكثر حساسية للتغيرات في توقعات أسعار الفائدة ، بمقدار 4 نقاط أساس عند 2.79 في المائة. لقد ارتفعت بواقع 41 نقطة أساس هذا الأسبوع – وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ أوائل عام 1990.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *