arab reality news سياسة افتتح معرض لوس أنجلوس الفني لنساء الشرق الأوسط وسط خلاف حول حقوق الإنجاب في الولايات المتحدة

افتتح معرض لوس أنجلوس الفني لنساء الشرق الأوسط وسط خلاف حول حقوق الإنجاب في الولايات المتحدة




قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل ، الجمعة ، إن المواطنين الأمريكيين في السودان يجب ألا يتوقعوا إجلاءً منسقًا للحكومة الأمريكية من البلاد ، وسط سماع إطلاق نار كثيف في العاصمة الخرطوم.

وقال باتيل للصحفيين في مؤتمر صحفي إنه بالنظر إلى إغلاق مطار الخرطوم والوضع الأمني ​​غير المستقر في البلاد ، يتعين على المواطنين هناك اتخاذ الترتيبات الخاصة بهم للبقاء في أمان.

في مكان آخر ، قال رجل بريطاني محاصر في الخرطوم منذ ما يقرب من أسبوع مع أسرته إن وزارة الخارجية البريطانية لم تفعل شيئًا للمساعدة في إجلاء المواطنين ، وفقًا لـ تقرير في الإندبندنت.

إنه يحتمي في موقع في الأسير السوداني مع 20 رعايا أجنبيا آخرين.

في صباح الجمعة ، طُلب منه هو والآخرون تسجيل أسمائهم في قائمة المحتاجين للإجلاء ، لكن بعد ستة أيام ، “هذا كل شيء” ، قال الرجل للصحيفة.

حوصر عمال الإغاثة والدبلوماسيون والمسؤولون والمواطنون في السودان منذ اندلاع القتال يوم السبت الماضي بين الجيش وقوات الدعم السريع ، مع تضاؤل ​​الإمدادات وتصاعد العنف.

وقالت الحكومات ووكالات الإغاثة إن محاولة الإجلاء خطيرة للغاية بالنظر إلى الوضع على الأرض.

ولم تعلق وزارة الخارجية والسفارة البريطانية في السودان.

في غضون ذلك ، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنها نشرت قوات وتطور خيارات للمساعدة في إجلاء محتمل لأفراد السفارة الأمريكية من السودان.

تهدف تحركات القوات من قبل الجيش الأمريكي إلى “ضمان أننا نقدم أكبر عدد ممكن من الخيارات ، إذا طُلب منا القيام بشيء ما. قال وزير الدفاع لويد أوستن في مؤتمر صحفي في ألمانيا “لم تتم دعوتنا لفعل أي شيء بعد”.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي في واشنطن: “من الضروري للغاية أن يتخذ المواطنون الأمريكيون في السودان ترتيباتهم الخاصة للبقاء بأمان في هذه الظروف الصعبة”.

وأضاف أن “الأمريكيين يجب ألا يتوقعوا إجلاء منسق من قبل الحكومة الأمريكية في هذا الوقت. ونتوقع أن يظل هذا هو الحال “.

كما كانت المملكة المتحدة يوم الجمعة تضع اللمسات الأخيرة على خطط لإجلاء محتمل لمئات من مواطنيها من السودان ، مع مسؤولين بريطانيين وبحسب ما ورد إعداد عملية طارئة لتخليص الأشخاص المحاصرين في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

* مع رويترز و AP

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *