arab reality news اقتصاد الأمم المتحدة تنخفض أسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني عشر على التوالي في مارس

الأمم المتحدة تنخفض أسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني عشر على التوالي في مارس




الرياض: ستفتتح شركة إيرباص خط تجميع جديد في الصين لمضاعفة قدرتها في ثاني أكبر سوق طيران في العالم.

وقع الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص غيوم فوري اتفاقيات يوم الخميس لفتح خط التجميع وإضفاء الطابع الرسمي على الطلبات السابقة لطائرات الركاب النفاثة.

تم التوقيع على الاتفاقيتين أمام الصحفيين خلال زيارة دولة قام بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبكين.

لم يتم الكشف على الفور عن عدد الطائرات المشاركة في “اتفاقية الشروط العامة” التي تضفي الطابع الرسمي على الطلبات السابقة.

أعلنت شركة إيرباص العام الماضي عن بيع 292 طائرة للصين.

عاليأضواء

نما الاقتصاد الصيني بنسبة 3 في المائة العام الماضي ، وهو الأضعف منذ ما يقرب من نصف قرن.

وضعت بكين هدفا متواضعا للنمو الاقتصادي بنحو 5 في المائة لهذا العام.

من المرجح أن تحصل كيانات الأعمال على تخفيضات في الرسوم والضرائب يزيد مجموعها عن 261.62 مليار دولار هذا العام.

تستحوذ الصين على ما يصل إلى ربع شحنات إيرباص وبوينغ في العام العادي. اعتادت الصين على تقسيم صفقات شراء الطائرات بين إيرباص وبوينج ، لكن الصفقات مع شركة صناعة الطائرات الأمريكية تباطأت وسط تصاعد التوترات بين بكين وواشنطن.

النمو الاقتصادي

قالت إدارة الضرائب يوم الخميس إن انتعاش الاقتصاد الصيني سيتعزز بشكل أكبر ومن المرجح أن تنمو عائدات الضرائب في الربع الثاني بشكل أسرع ، لكن الاقتصاد لا يزال يواجه الكثير من الشكوك في الداخل والخارج. نما اقتصاد البلاد بنسبة 3 في المائة العام الماضي ، وهو الأضعف منذ ما يقرب من نصف قرن. وضعت بكين هدفا متواضعا للنمو الاقتصادي بنحو 5 في المائة لهذا العام.

قال وانغ داوشو ، المسؤول في مكتب إدارة الضرائب الحكومية ، في مؤتمر صحفي ، إن كيانات الأعمال من المرجح أن تحصل على تخفيضات في الرسوم والضرائب يبلغ مجموعها أكثر من 1.8 تريليون يوان (261.62 مليار دولار) هذا العام.

لتحفيز النمو في عام 2022 ، خفضت الصين الرسوم ومنحت خصومات ائتمانية على الضرائب للشركات الخاصة التي تضررت بشدة من عمليات الإغلاق والقيود الصارمة المتعلقة بفيروس كورونا. في عام 2022 ، بلغ إجمالي التخفيضات الضريبية والرسوم واسترداد الضرائب والمدفوعات المؤجلة 4.2 تريليون يوان ، وفقًا لوزارة المالية. وشمل ذلك 2.4 تريليون يوان من الحسومات على ضريبة القيمة المضافة ، وهي الأكبر في السنوات الأخيرة.

يخفف اليوان
تراجع اليوان الصيني مقابل ارتفاع الدولار يوم الخميس ، في حين كان المستثمرون ينتظرون بفارغ الصبر جداول الرواتب غير الزراعية في الولايات المتحدة للحصول على مزيد من القرائن على مسار تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

قال متعاملون في العملات إن اليوان يتأرجح في نطاق ضعيف بين 6.85 و 6.9 للدولار منذ منتصف مارس حيث كان المشاركون في السوق يبحثون بحذر عن المحفز التالي. وأضافوا أن بيانات الوظائف الأمريكية المقرر صدورها يوم الجمعة قد تؤثر على توقعات سياسة الاحتياطي الفيدرالي وتسبب تقلبات في الدولار والعملات الرئيسية الأخرى. قبل افتتاح السوق ، حدد بنك الصين الشعبي معدل النقطة الوسطى عند 6.8747 للدولار ، وهو أضعف بمقدار 48 نقطة من الإصلاح السابق البالغ 6.8699.

نشاط الخدمات
أظهر مسح للقطاع الخاص يوم الخميس أن نشاط الخدمات في الصين في مارس تسارع بأسرع وتيرة في عامين ونصف بفضل الطلبات الجديدة القوية وخلق فرص العمل والانتعاش الذي يقوده الاستهلاك بعد COVID.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *