arab reality news صحة التيروزين ، الأحماض الأمينية التي تمنحك الطاقة العقلية. – جرعة Mindcare

التيروزين ، الأحماض الأمينية التي تمنحك الطاقة العقلية. – جرعة Mindcare




التيروزين هو حمض أميني ، افهم عنصر يتكون البروتينات. إن إعطاء أجسامنا كمية كبيرة من التيروزين أمر أساسي إذا أردنا ذلك يمنع الضغططاقة التزود بالوقود فقدان الوزن أو تحسين أدائهم الفكري والجسدي.

سوف تفهم أن هذا الحمض الأميني يستحق الالتفاف!

ما هو L-tyrosine وما هو استخدامه؟

امرأة مبتسمة

هو تيروزين حمض أميني يشكل البروتينات. أثناء عملية الهضم ، يقطع الجسم البروتينات لفصل الأحماض الأمينية واحدًا تلو الآخر. وبالتالي يتم استخدام الغالبية لتصنيع بروتينات أعضائنا وشعرنا وجلدنا وعضلاتنا … يتم ببساطة إعادة تدوير هذه الأحماض الأمينية ليتم تحويلها وإعادة استخدامها من قبل أجسامنا. مع ذلك، لا يعرف جسمنا كيفية إنشاء 9 منهم والتي تعتبر ضرورية لأداء وظائفه بشكل صحيح. من بين هؤلاء التسعة فينيل ألانين الذي يسمح لجسمنا بتكوين التيروزين. لذلك علينا أن تزويده بشكل إلزامي عن طريق النظام الغذائي بالفينيل ألانين أو بالتيروزين مباشرة.

التيروزين هو مقدمة للناقلات العصبية الموجودة الدوبامينوالأدرينالين والنورادرينالين. إنه يشكل نوعًا من الجزء الرئيسي الذي يسمح بإنشاء هذه الناقلات الكيميائية التي تلعب دور رئيسي في استجابتنا للتوتر ، وتنظيم مزاجنا ، وشعورنا بالشبع وذاكرتنا. على وجه التحديد ، في حالة الإرهاق الفكري ، يمكن ملاحظة انخفاض في التيروزين ، مما يقلل من انتباهنا وقدراتنا على التركيز.

يلعب Tyrosine أيضًا دورًا رئيسيًا في وظيفة الغدة الدرقية. في الواقع ، إنه جزء من اليود من مواد البناء لهرمونات الغدة الدرقية التي تحكم عملية التمثيل الغذائي لكائننا.

أخيرًا ، يستخدم التيروزين لتخليق الميلانين الذي يساعد أجسامنا على ذلك حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية (عن طريق الجلد والشعر).

كيف يمكن أن يساعدك التيروزين

يعتبر تناول التيروزين ضروريًا لجسمنا للعمل على النحو الأمثل. يسمح هذا الحمض الأميني ، من بين أمور أخرى ،يقلد آثار التوتر ويزيد اليقظة والانتباه ويسهل فقدان الوزن ويحسن الأداء الرياضي.

عندما نواجه موقفًا مرهقًا ، يتم تحفيز الخلايا العصبية الدوبامينية والنورادرينالية بقوة. تقوم هذه الخلايا العصبية بتجميع وتخزين واستخدام الدوبامين والنورادرينالين كرسائل كيميائية (ناقلات عصبية). في حالة زيادة الطلب ، سوف يتضاءل احتياطيهم وسنكون أكثر وأكثر حساسية وسرعة الانفعال في مواجهة التوتر. لاحظ أن الدوبامين والنورادرينالين ينقلان رسالة السرور إلى الدماغ. في حالة وجود نقص بسبب التعرض المتكرر للإجهاد على وجه الخصوص ، يمكن أن تحدث حالات الاكتئاب.

من أجل منع هذه الآثار غير المرغوب فيها ، فمن الحكمة أن تفعلأحضر ما يكفي من التيروزين على طبقكه أو من مكمل مع L- التيروزين. سيسمح ذلك لجسمك بتجديد مخزونه ويمنعه من النفاد.

الدوبامين والنورادرينالين الناقلات العصبية ضروري ل الحفاظ على انتباهك وتحفيز قدراتك المعرفية. وبالتالي فهم يدعمون كليات التعلم لدينا وترابط المعرفة والأفكار. يسمحون لنا بذلك تعزيز أدائنا خلال فترة الامتحان أو لرفع إبداعنا. نظرًا لأن التيروزين هو اللبنة الأساسية في تكوين هذه الرسل الكيميائي ، فمن الرائع رشه في نظامك الغذائي أوتقدم عن طريق المكملات الغذائية الطبيعية.

يعد استخدام التيروزين في البحث عن فقدان الوزن أمرًا شائعًا. في الواقع ، هي يعزز ظهور الشعور بالشبع ويساعد على تعزيز نظام الدوبامين ، مما يقلل بشكل كبير من الرغبة الشديدة المرتبطة بالتوتر. لهذا ، فمن المستحسن أن يكون لديك إمدادات من التيروزين من الصباح الى الفطور أو منتصف النهار إذا كان أول تناول طعام في اليوم.

يمكن تناول التيروزين في النظام الغذائي أو عن طريق المكملات الغذائية وفقًا للدراسات الحديثة زيادة مقاومة الجهد أثناء الأنشطة الرياضية. هذا الحمض الأميني من شأنه أن يقاوم الشعور بالتعب وبالتالي يعزز القدرات الجسدية للجسم.

أين تجد التيروزين؟

التيروزين هو حمض أميني يمكن أن يصنعه الجسم من فينيل ألانين أو يمكن أن يكون يتم تقديمها مباشرة عن طريق الطعام.

إذا كنت ترغب في زيادة تناول التيروزين ، فيجب عليك التركيز على الأطعمة الغنية بالبروتين.

فيما يلي قائمة بالأطعمة الغنية بالفينيل ألانين والتيروزين والتي من الممكن أن تستلهم منها:

  • اللحوم مثل الديك الرومي أو البط أو الطرائد أو الدجاج أو لحم الخنزير ؛
  • سمك – يفضل الأسماك الصغيرة من البحار الباردة ذات المحتوى المنخفض من المعادن الثقيلة مثل السردين أو الماكريل أو الرنجة ؛
  • البيض التي تعتبر مصدرًا جيدًا جدًا للعناصر الغذائية – يفضل أن تكون ذات أصل عضوي مع بقاء صفار البيض سائلاً (مقلي أو مسلوق) ؛
  • الجوز والكاجو واللوز التي يمكن نقعها في الماء لبضع ساعات قبل استهلاكها لمضاعفة قوتها الأنزيمية وبالتالي تسهيل هضمها ؛
  • حبات المانغا التي نوصي بنقعها في الماء لمدة 6 ساعات على الأقل قبل طهيها – يمكن أيضًا أكلها تنبت ؛
  • جرثومة القمح التي توجد في رقائق ويمكن رشها على الأطباق والسلطات ؛
  • رقائق الشوفان يمكن دمجه بسهولة في وجبة الإفطار (يفضل السادة) ؛
  • الجبن التي يكون مصدرها متنوعًا حتى لا تهاجم الغشاء المخاطي المعوي (بقرة أو خروف أو حتى ماعز) ؛
  • الطحالب مثل السبيرولينا الذي يحتوي على نسبة عالية جدًا من البروتين. يمكن أن تستهلك على شكل رقائق أو في المكملات الغذائية.
  • الخضروات الموسمية مثل الفاصوليا الخضراء ، الباذنجان ، البنجر ، الفجل ، الهليون ، أو حتى السبانخ.

خضروات متنوعة

وهي: لكي تكون أجسامنا قادرة على ذلك تحويل التيروزين إلى دوبامين ونورإبينفرين ، يجب أن يكون لديه فيتامين ج وفيتامين ب 6 والنحاس متاح. توجد هذه الفيتامينات والمعادن في نفس الأطعمة مثل التيروزين: الأسماك والبذور الزيتية والفواكه والخضروات الطازجة.

يمكنك أيضًا استكمال تناول التيروزين مزاج جيد الذي يحتوي على 200 مجم / جرعة من كبسولتين. لدينا تيروزين نباتي ويسمح لك الاستفادة من العمل المطول على إنتاج الدوبامين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *