arab reality news اقتصاد الصين ستفرض رسوم جمركية صفرية على واردات الفحم حتى نهاية عام 2023

الصين ستفرض رسوم جمركية صفرية على واردات الفحم حتى نهاية عام 2023




بانكوك: تراجعت الأسهم يوم الجمعة في أوروبا وآسيا حيث اندلعت المخاوف بشأن الاضطرابات في القطاع المصرفي واحتمال تفاقم مخاطر الركود ، وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس.

وهوت المعايير الأوروبية مع هبوط الأسهم في دويتشه بنك بأكثر من 10 بالمئة. وذكرت التقارير أن أسهمها تراجعت لأن الشركة كانت تواجه تكاليف أعلى لتأمين نفسها ضد التخلف عن السداد. تحولت العقود الآجلة للولايات المتحدة إلى الأسفل وانخفضت أسعار النفط أكثر من دولارين.

يشعر المستثمرون بالقلق من أن المزيد من البنوك قد تعاني من هجرة جماعية منهكة للعملاء في أعقاب ثاني وثالث أكبر إخفاقات للبنوك الأمريكية في التاريخ. يؤدي هذا الاضطراب إلى غموض التوقعات بشأن ما سيفعله مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة بعد رفعها إلى ارتفاعات هزت السوق خلال العام الماضي.

الخوف هو أن كل الاضطرابات في الصناعة المصرفية يمكن أن تتسبب في تراجع حاد في الإقراض للشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء البلاد. يمكن أن يؤدي ذلك إلى مزيد من الضغط على الاقتصاد ، مما يزيد من مخاطر حدوث ركود كان يعتقد العديد من الاقتصاديين أنه محتمل بالفعل.

خسر مؤشر داكس الألماني 2.5 في المائة إلى 14834.24 وهبط مؤشر كاك 40 في باريس 2.5 في المائة إلى 6965.01. انخفض مؤشر FTSE 100 البريطاني بنسبة 2.1٪ إلى 7245.65. كان مستقبل ستاندرد آند بورز 500 أقل بنسبة 0.9 في المائة بينما خسر مؤشر داو جونز الصناعي 1.1 في المائة.

تراجعت أسهم دويتشه بنك بنسبة 14 في المائة بعد ارتفاع ليلة أمس في مقايضات التخلف عن سداد الائتمان – وهو تحوط ضد التخلف عن السداد لمستثمري السندات. كما خسرت البنوك الأوروبية الأخرى قوتها. انخفض Commerzbank 8.7 في المئة ،

وتراجع بنك سوسيتيه جنرال بنسبة 7.7 في المائة وتراجع بنك كريدي سويس ، الذي يخضع نفسه لعملية شراء رتبتها الحكومة من قبل بنك يو بي إس ، 8.6 في المائة. تخلى UBS عن 8 في المئة.

تراجعت أسهم البنوك الإقليمية في آسيا بشكل طفيف يوم الجمعة ، مع خسارة HSBC Holdings plc بنسبة 2.9٪ في هونغ كونغ بينما انخفض سهم البنك الياباني متوسط ​​الحجم Resona Holdings 2.6٪.

ارتفعت الأسهم في شركة الطاقة والإلكترونيات اليابانية Toshiba Corp. بنسبة 4.2 في المائة بعد أن أعلنت في وقت متأخر من يوم الخميس أنها قبلت عرض مناقصة بقيمة 15 مليار دولار من صندوق شراء مكون من البنوك والشركات الكبرى في البلاد. إذا وافق المنظمون على ذلك ، فإن الاستحواذ المقترح من قبل شركة الأسهم الخاصة جابان إندستريال بارتنرز سيكون خطوة كبيرة في جهود توشيبا المضطربة التي استمرت لسنوات ، مما يسمح لها بالتحول إلى القطاع الخاص.

أفادت اليابان أن معدل التضخم فيها انخفض إلى 3.3 في المائة في فبراير من 4.3 في المائة في الشهر السابق ، على الرغم من أن التضخم الأساسي باستثناء المواد الغذائية الطازجة وتكاليف الطاقة ارتفع إلى 3.5 في المائة من 3.2 في المائة. تشير البيانات إلى استمرار الضغط على بنك اليابان لتعديل سياسة سعر الفائدة دون الصفر ، على الرغم من أن الاقتصاديين قالوا إنهم يتوقعون أن تنحسر ضغوط الأسعار في الأشهر المقبلة.

قال الاقتصاديون في ING: “نظرًا لاضطراب السوق الأخير الذي أحاط بالقطاع المصرفي ، من المرجح أن تكون خطوة بنك اليابان على اتصال جيد بالسوق قبل أن يغير سياسته بشكل كبير”.

وخسر مؤشر نيكاي 225 في طوكيو 0.1 بالمئة إلى 27385.25 وتراجع مؤشر كوسبي في سيول 0.4 بالمئة إلى 2414.96. وانخفض مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 0.7 في المائة إلى 19915.68 وانخفض مؤشر شنغهاي المركب 0.6 في المائة إلى 3265.65.

وتراجع مؤشر S & P / ASX 200 الأسترالي 0.2 بالمئة إلى 6955.20. وتراجعت الأسهم في مومباي لكنها ارتفعت في بانكوك وتايوان.

يوم الخميس ، ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.3 في المائة محققًا مكاسبه الثالثة في أربعة أيام بينما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.2 في المائة. صمد مؤشر ناسداك المركب بشكل أفضل بفضل القوة في أسهم التكنولوجيا ، حيث كسب 1 في المائة.

انخفضت الأسهم بحدة في اليوم السابق بعد أن أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه في حين أن النهاية قد تكون قريبة من ارتفاع أسعار الفائدة ، إلا أنه لا يزال لا يتوقع خفض أسعار الفائدة هذا العام. كما أصر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول على أن الاحتياطي الفيدرالي قد يواصل رفع أسعار الفائدة إذا ظل التضخم مرتفعًا.

انتهى الأمر بالأسهم في الصناعة المالية لتصبح أثقل وزن على S&P 500 على الرغم من ارتفاعها في الصباح. وانخفض سهم First Republic Bank بنسبة 6 في المائة بعد التخلي عن مكاسب بلغت نحو 10 في المائة.

في التعاملات الأخرى يوم الجمعة ، انخفض النفط الخام الأمريكي القياسي 3.09 دولار إلى 66.87 دولار للبرميل في التعاملات الإلكترونية في بورصة نيويورك التجارية. وخسرت 94 سنتا الى 69.96 دولارا للبرميل.

خسر خام برنت ، وهو أساس تسعير النفط الدولي ، 3.08 دولارًا إلى 72.42 دولارًا للبرميل.

وانخفض الدولار الأمريكي إلى 130.09 ين من 130.83 ين. انخفض اليورو إلى 1.0743 دولار من 1.0833 دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *