arab reality news اقتصاد انتعاش الاقتصاد الصيني في عام 2023 ليسجل نموًا سنويًا بنسبة 5٪: رئيس مجلس الدولة لي

انتعاش الاقتصاد الصيني في عام 2023 ليسجل نموًا سنويًا بنسبة 5٪: رئيس مجلس الدولة لي




الرياض: قال صندوق النقد الدولي إن الإمارات تستعد لنمو اقتصادي إيجابي حيث من المتوقع أن تحقق زيادة بنسبة 3.6 في المائة في ناتجها المحلي الإجمالي هذا العام ، مدفوعة بالنشاط المحلي القوي.

قال صندوق النقد الدولي في تقييمه للمادة الرابعة لعام 2022 ، إنه بعد معدل نمو مثير للإعجاب بلغ 7.9 في المائة في عام 2022 ، من المتوقع أن يحافظ اقتصاد الإمارات على مساره التصاعدي في عام 2023 ، مستفيدًا من النشاط السياحي المستدام وزيادة الإنفاق الرأسمالي.

في بيان صحفي ، قال صندوق النقد الدولي إن القطاعات غير الهيدروكربونية في الإمارات ستنمو بنسبة 3.8 في المائة هذا العام ، مدفوعة في المقام الأول بإصلاحات محلية قوية.

لكن الهيئة الدولية قالت إن التوقعات الاقتصادية للإمارة لا تخلو من المخاطر. لا يزال المشهد العالمي غير مؤكد ، بما في ذلك ضعف النمو ، وتشديد الظروف المالية والتطورات الجيوسياسية.

ومع ذلك ، أضافت أن تنفيذ الإمارات لجهود الإصلاح الشامل يمثل مخاطر صعودية محتملة للنمو على المدى المتوسط.

ارتفع التضخم مع الاتجاهات العالمية ولكن من المتوقع أن ينخفض ​​إلى 3.4٪ في عام 2023. ومن المتوقع أن تظل الفوائض المالية والخارجية مرتفعة على خلفية ارتفاع أسعار النفط. البنوك لديها رأس مال كاف وسيولة بشكل عام ، ولكن القروض المتعثرة لا تزال مرتفعة ، وإن كانت منخفضة عن الذروة الأخيرة ، كما ارتفعت أسعار العقارات بشكل حاد في بعض القطاعات “، صرح صندوق النقد الدولي.

وأكدت على الأثر الإيجابي لمبادرات الإصلاح الطموحة للدولة الواردة في استراتيجية الطاقة الإماراتية 2050.

نجحت هذه الجهود في تحفيز التجارة وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ، مما عزز مكانة الدولة كوجهة جذابة للشركات الدولية.

بلغت قيمة الأسهم الإماراتية 59 مليار دولار في السوق في النصف الأول من عام 2023

شهدت الأسهم المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة زيادة كبيرة في القيمة السوقية ، حيث بلغ مجموعها ما يقرب من 220 مليار درهم (59.9 مليار دولار) في النصف الأول من عام 2023.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الزيادة ترجع في المقام الأول إلى زيادة الطلب من المستثمرين الأجانب وإضافة إدراجات جديدة.

شهد سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي نمواً ملحوظاً في القيمة السوقية ، مدفوعاً بشكل أساسي بأربع إدراجات جديدة.

وشمل ذلك غاز أدنوك والذكاء الاصطناعي في سوق أبوظبي للأوراق المالية. تم إدراج أدنوك للتوريدات والخدمات والأنصاري للخدمات المالية في سوق دبي المالي.

وبلغت القيمة المجمعة للأسهم المتداولة في البورصات الأولية لدولة الإمارات 3.42 تريليون درهم بحلول يونيو ، حيث استحوذ سوق أبوظبي للأوراق المالية على 2.77 تريليون درهم وسوق دبي المالي 652.1 مليار درهم.

تجاوزت أنشطة التداول في الأسهم المحلية خلال النصف الأول من العام 218 مليار درهم. وقد تمت غالبية هذه المعاملات ، والبالغة 171.6 مليار درهم ، في سوق أبوظبي للأوراق المالية ، فيما تمت 46.4 مليار درهم المتبقية في سوق دبي المالي.

وبلغ إجمالي الأسهم المتداولة حوالي 53 مليار سهم ، منها 27.6 مليار سهم متداول في أبوظبي و 25.4 مليار سهم في دبي. تم إنجاز أكثر من 2.5 مليون صفقة في كلا البورصتين خلال هذه الفترة.

بوينغ تطلق برنامج تدريب داخلي لتعزيز المواهب المحلية

أطلقت شركة بوينج العالمية للطيران العملاقة برنامج تدريب داخلي في دولة الإمارات العربية المتحدة لتنمية المواهب والقدرات المحلية في قطاع الطيران.

يوفر البرنامج للمتدربين فرصة العمل جنبًا إلى جنب مع محترفي Boeing لمدة 10 أسابيع ، مما يساعدهم على اكتساب المعرفة والمهارات الأساسية لمهنة ناجحة في هذا القطاع.

قال كولجيت غاتا أورا ، رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “من خلال برنامج Boeing META للتدريب الداخلي ، نهدف إلى مساعدة الطلاب على تحقيق إمكاناتهم الكاملة وإلهامهم لمتابعة مهنة مجزية في مجال الطيران”.

يتماشى برنامج Boeing META Internship مع التزام الشركة بدعم برامج المهارات المهنية والاستثمار في مبادرات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتعليم وتنمية القوى العاملة.

وفي هذا الصدد ، قال نور اليافعي ، مدير الموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة بوينج: “يسعدنا ضم المتدربين الإماراتيين والمساهمة في تحقيق التطلعات الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بتنمية المواهب المحلية المستدامة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *