arab reality news اقتصاد انخفاض قيمة تعاملات نقاط البيع السعودية للأسبوع الثاني على التوالي

انخفاض قيمة تعاملات نقاط البيع السعودية للأسبوع الثاني على التوالي




الرياض: ارتفعت أسعار النفط الخام يوم الأربعاء بعد شح إمدادات الوقود الأمريكية وتحذير وزير الطاقة السعودي للمضاربين أثار احتمالية إجراء مزيد من التخفيضات للإنتاج من منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها ، المعروفين باسم أوبك +.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 56 سنتا أو 0.73 بالمئة إلى 77.40 دولار للبرميل الساعة 11 صباحا بتوقيت السعودية ، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 65 سنتا أو 0.89 بالمئة إلى 73.56 دولار للبرميل.

يوم الاثنين ، تعهد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بإبقاء البائعين على المكشوف “متألمين” وطلب منهم “الحذر” قبل أيام من اجتماع أوبك + المزمع عقده في 4 يونيو في فيينا.

في أكتوبر 2022 ، وافقت أوبك + على خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا ، أي ما يعادل حوالي 2٪ من الطلب العالمي ، من نوفمبر حتى نهاية عام 2023.

في وقت لاحق ، في أبريل 2023 ، أعلن منتجو النفط عن المزيد من التخفيضات التي رفعت الأسعار بعد الركود.

يحتفظ Tullow Oil بتوقعات الإنتاج للعام بأكمله

حافظت شركة تولو أويل للتنقيب عن النفط والغاز يوم الأربعاء على توقعاتها للإنتاج لعام 2023 عند 58 ألف برميل يوميا إلى 64 ألف برميل يوميا. وقالت إن نفقاتها الرأسمالية البالغة 400 مليون دولار ستُرجح في النصف الأول من العام.

وقالت الشركة إن صافي الإنتاج في الربع الأول من عام 2023 بلغ 53.700 برميل يوميا.

قطر مهتمة بتطوير مشاريع الطاقة العراقية: وزير

قال وزير النفط العراقي حيان عبد الغني ، إن قطر مهتمة باستكشاف مشاريع الطاقة في البلاد.

وقال عبد الغني لوكالة الأنباء القطرية على هامش منتدى قطر الاقتصادي إن الحدث وفر فرصة للإعلان عن عدد من مشاريع الطاقة التي يريد العراق تطويرها.

وقال الوزير إنه ناقش تفعيل عدد من المشاريع في العراق مع سعد بن شريدة الكعبي ، وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة ، وهو أيضا الرئيس والمدير التنفيذي لشركة قطر للطاقة.

الولايات المتحدة تجدد ترخيص شركات خدمات النفط في فنزويلا

جددت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء لمدة ستة أشهر ترخيصًا يصرح لمجموعة من شركات خدمات النفط الأمريكية بالحفاظ على الأصول في فنزويلا ، مع الاحتفاظ بقيود طويلة الأمد تمنعها من الحفر أو المعالجة أو التعامل مع أي برميل نفط فنزويلي المنشأ.

تم منح الترخيص ، الذي أصدرته وزارة الخزانة الأمريكية ، لأول مرة في عام 2019 لشركة هاليبورتون شلمبرجير ، وشركة بيكر هيوز ، وشركة ويذرفورد إنترناشونال ، إلى جانب المنتج الأمريكي شيفرون كورب ، من قبل إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

في نوفمبر ، منحت وزارة الخزانة شركة شيفرون ترخيصًا منفصلاً لتوسيع عملياتها في فنزويلا وتصدير النفط الخام إلى الولايات المتحدة ، لكنها أبقت قيودًا على شركات خدمات النفط.

وقالت الوثيقة التي نشرتها وزارة الخزانة إن الترخيص هذه المرة مدد التفويض لشركات الخدمات للحفاظ على أصولها في فنزويلا حتى 19 نوفمبر.

(مع مدخلات من رويترز)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *