arab reality news اقتصاد انطلاق الملتقى العالمي للاستثمار في المطاعم في الرياض لتعزيز قطاع الضيافة

انطلاق الملتقى العالمي للاستثمار في المطاعم في الرياض لتعزيز قطاع الضيافة




الرياض: أكملت الشركة السعودية للكهرباء المملوكة للدولة إصدار شريحتين من الصكوك – بما في ذلك الصكوك الخضراء والعادية – بقيمة 2 مليار دولار كجزء من برنامجها الدولي لجمع التبرعات.

تم إصدار شريحة الصكوك الخضراء بمبلغ 1.2 مليار دولار بآجال استحقاق 10 سنوات وبعائد ثابت قدره 4.6 في المائة سنويًا حيث تم تسعيرها بفارق 120 نقطة أساس مقارنة بالعائد على أذون الخزانة ، وهو ما يمثل انخفاضًا بمقدار 45 نقطة أساس في العام. تم الإفصاح عن العائد الإرشادي المستهدف للشريحة أثناء فتح دفتر الطلبات.

كما ذكرت الشركة أن الشريحة العادية من الصكوك بلغت 800 مليون دولار بآجال استحقاق 30 سنة وبعائد ثابت 5.6 في المائة سنوياً ، حيث تم تسعيرها بفارق 205 نقطة أساس مقارنة بالعائد على أذون الخزانة ، مما نتج عنه 35 نقطة أساس. bps ينخفض ​​من العائد الهدف الإرشادي أثناء فتح دفتر الطلبات.

ويأتي هذا الإصدار من الصكوك تماشياً مع استراتيجية الشركة لتنويع مصادر تمويلها وتوسيع قاعدة مستثمريها في الأسواق الدولية. وقال خالد بن حمد الجنون ، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء ، إنه يدعم أيضًا تطلعات الشركة لتمويل مشاريعها من خلال حلول تمويل مبتكرة ومستدامة.

“نحن سعداء للغاية بالإقبال الكبير من المستثمرين الدوليين وثقتهم في قصة استثمار الشركة السعودية للكهرباء وجدارتها الائتمانية. وأضاف الجنون أن هذا يؤكد الثقة المتزايدة للمستثمرين الدوليين في الشركات السعودية.

عينت شركة توزيع الطاقة بنك HSBC ، وبنك ستاندرد تشارترد ، وجيه بي مورجان للأوراق المالية ، وبنك أبوظبي الأول ، والأهلي كابيتال ، والراجحي المالية ، والسعودي الفرنسي كابيتال ، وغيرهم كمديرين لطرح الصكوك.

في 30 مارس ، أعلنت الشركة عن خطط للقاء المستثمرين ذوي العائد الثابت استعدادًا لإصدار الصكوك المرتقبة.

لهذا الغرض ، رتبت حملة ترويجية افتراضية استقطبت عددًا كبيرًا من المستثمرين الأجانب من آسيا وأوروبا والشرق الأوسط ، بالإضافة إلى مكالمة جماعية عالمية شارك فيها العديد من المستثمرين ، حيث شارك فيها أكثر من 350 مستثمرًا محليًا ودوليًا. المؤسسات المالية شاركت.

خلال المكالمة ، عرضت الشركة قصة استثمارها وطموحها للاستدامة والمعايير المطبقة على الصكوك الخضراء.

بعد المكالمة ، فتحت الشركة دفتر الطلبات لإصداره في 3 أبريل ، وأغلق في نفس اليوم ، وبلغ إجمالي الطلبات لكلتا الشريحتين حوالي 15.4 مليار دولار ، بمعدل تغطية يبلغ حوالي 7.7 مرة.

دفتر أوامر الإصدار هو الأكبر بالنسبة لمُصدر من الشرق الأوسط منذ أكثر من عام. علاوة على ذلك ، مع الإصدار ، أنجزت الشركة الأداء النادر لإصدار صكوك مدتها 30 عامًا ، وهو أمر لم يتمكن سوى عدد قليل من الشركات المصدرة على مستوى العالم من القيام به.

حصلت الشركة السعودية للكهرباء على تصنيفات ائتمانية متقدمة من وكالات التصنيف الدولية مثل وكالة موديز ، وصنفتها على أنها A1 مع نظرة مستقبلية إيجابية ، وصنفتها وكالة فيتش على أنها A مع نظرة مستقبلية مستقرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *