arab reality news اقتصاد تحاول Apple جذب الهند بالاستثمار وفرص العمل

تحاول Apple جذب الهند بالاستثمار وفرص العمل




الإمارات العربية المتحدة تحت التركيز – ارتفعت قيمة المعاملات العقارية في دبي بنسبة 80٪ لتصل إلى 42.7 مليار دولار في الربع الأول

الرياض: سجل قطاع العقارات في دبي زيادة بنسبة 80 في المائة في قيمة المعاملات إلى 157 مليار درهم (42.7 مليار دولار) في الربع الأول من عام 2023 مقارنة بـ 80 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي ، حسبما أفاد تقرير حكومي حديث.

وبحسب مكتب دبي الإعلامي ، فقد زادت الصفقات العقارية بنسبة 49 في المائة إلى 38700 من 26000 في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار التقرير كذلك إلى أن الصناعة حققت في عام 2022 معاملات سنوية بقيمة 528 مليار درهم ، بزيادة قدرها 44.7 في المائة في الحجم وزيادة في القيمة بنسبة 76.5 في المائة مقارنة بعام 2021.

قال الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب حاكم دبي ، نائب رئيس الوزراء ووزير المالية: “يعد قطاع العقارات في دبي أحد المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي وعامل رئيسي في الحفاظ على مكانة دبي في الاقتصاد العالمي”. الإمارات في البيان.

وأضاف: “يدعم النمو أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 لزيادة استثمارات القطاع الخاص ووضع دبي في طليعة المدن العالمية”.

بالإضافة إلى ذلك ، ارتفع عدد المستثمرين الجدد الذين دخلوا سوق العقارات في الإمارة في الربع الأول من عام 2023 إلى 13338 ، بزيادة قدرها 12 في المائة عن الربع الأول من عام 2022.

وذكر التقرير أن المستثمرين غير المقيمين يمثلون 45 في المائة من إجمالي عمليات الاستحواذ.

ارتفاع صافي أرباح بنك دبي الإسلامي للربع الأول بنسبة 12٪ إلى 1.5 مليار درهم إماراتي

سجل بنك دبي الإسلامي زيادة بنسبة 12 في المائة في صافي ربحه إلى 1.506 مليار درهم في الربع الأول من عام 2023 مقارنة بـ 1.345 مليار درهم في نفس الفترة من العام الماضي.

ووفقًا لمذكرة صحفية للشركة ، فإن الزيادة كانت مدفوعة بارتفاع الإيرادات الأساسية والإدارة الفعالة للتكلفة.

بلغ صافي التمويل واستثمارات الصكوك 240 مليار درهم ، بزيادة 1 في المائة على أساس سنوي ، مع أكثر من 21 مليار درهم في الاكتتابات الجديدة في الربع الأول من 2023 مقارنة بـ 15 مليار درهم العام الماضي.

ارتفع إجمالي دخل بنك دبي الإسلامي بنسبة 47 في المائة على أساس سنوي إلى 4.431 مليار درهم من 3.016 مليار درهم.

ارتفع صافي المبيعات التشغيلية بنسبة 12 في المائة على أساس سنوي إلى 2.755 مليار درهم. وبالمقارنة ، ارتفع صافي الربح التشغيلي بنسبة 14 في المائة على أساس سنوي إلى 2.013 مليار درهم ، ارتفاعا من 1.770 مليار في الربع الأول من عام 2022.

وقال محمد إبراهيم الشيباني ، رئيس مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي: “يواصل اقتصاد الإمارات توسعه بمعدل سريع مدعومًا بارتفاع أسعار الطاقة وزيادة التجارة والأنشطة التجارية وعودة السياحة ، الأمر الذي عزز الإنفاق المحلي على التجزئة”.

وأضاف الشيباني: “إن انتقال الأمة إلى الاقتصاد الأخضر يسير على قدم وساق ، وما زلنا في بنك دبي الإسلامي ملتزمين تمامًا بالتنمية المستدامة وقمنا بدمج استراتيجية استدامة كاملة في أهدافنا على المدى المتوسط ​​والطويل”.

ارتفع إجمالي دخل البنك بنسبة 47 في المائة على أساس سنوي إلى 4.431 مليار درهم خلال الربع الأول من عام 2023 من 3.016 مليار درهم ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الدخل الكبير من أصول التمويل.

وينعكس ذلك في صافي الإيرادات التشغيلية التي زادت بنسبة 12 في المائة على أساس سنوي إلى 2.755 مليار درهم ، مقابل 2.467 مليار درهم العام الماضي.

البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية سيؤسس مكتبه في أبوظبي

وقع وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية اتفاقية العضو المضيف لتأسيس المركز التشغيلي المؤقت للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في الإمارة.

ناقش سلطان بن أحمد الجابر وجين ليكون الفرص المتاحة الآن للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتعزيز مكانته كبنك تنموي بارز في المنطقة.

كما ناقشوا أهمية إصلاح المؤسسات المالية الدولية وكيفية معالجة الحاجة الملحة لتوسيع نطاق تمويل العمل المناخي العالمي من خلال هذه المؤسسات.

ووفقًا للجابر ، فإن اتفاقية استضافة مكتب العمليات الخارجية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية تؤكد التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز التعاون مع المنظمات والمؤسسات الدولية التي تركز على النمو الاقتصادي المستدام للدول النامية.

كما ذكر أن المكتب التشغيلي سيكون وجهة استراتيجية في الشرق الأوسط والعالم ، ويدعم مهمة البنك التنموية ويمول مشاريع البنية التحتية لتمكين النمو الاقتصادي على المدى الطويل ، لا سيما في الجنوب العالمي.

يمكن للمؤسسات المالية الدولية ، مثل AIIB ، أن تلعب دورًا مهمًا في وصف الاستثمارات ودعم الاقتصادات الناشئة. وقال الجابر إن هذا سيعزز النمو الاقتصادي ويساعد في القضاء على الفقر وتسريع العمل المناخي.

في عام 2015 ، أصبحت الإمارات العربية المتحدة مؤسسًا وعضوًا دائمًا في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية. يوجد حاليًا 106 أعضاء في البنك. ويقدر رأس مال البنك بنحو 100 مليار دولار ، تساهم الإمارات فيه بنحو 1.185 مليار دولار.

مول البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية 212 مشروعًا بقيمة إجمالية 40.37 مليار دولار ، ساهمت جميعها في التنمية الاقتصادية وتحسين نوعية الحياة في البلدان المستفيدة.

تتوقع مطارات أبوظبي أكثر من 500 ألف مسافر خلال عيد الفطر

يتوقع مطار أبوظبي الدولي ، الذي يعد جزءًا من أكبر شركة قابضة في المنطقة ADQ ، مرور أكثر من 500 ألف مسافر لقضاء عطلة عيد الفطر ، وفقًا لبيان صادر عن المطار.

من المتوقع زيادة حركة المرور بين 15 أبريل و 23 أبريل ، مع أكثر من 2800 رحلة تصل إلى 105 وجهة عبر 57 جنسية.

يُنصح الركاب باتباع توصيات السفر المفيدة هذه لضمان سير رحلاتهم بسلاسة خلال موسم العطلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *