arab reality news اقتصاد تحديثات النفط – تنخفض الأسعار بشكل طفيف وسط حالة من عدم اليقين بشأن البيانات الاقتصادية الأمريكية الوشيكة

تحديثات النفط – تنخفض الأسعار بشكل طفيف وسط حالة من عدم اليقين بشأن البيانات الاقتصادية الأمريكية الوشيكة




أولوية قسم الصناعات السمكية: يجب زيادة الإنتاج الزراعي بنسبة 60 في المائة لإطعام 2050 نسمة المتوقعة

MIAMI: “ما لدينا الآن هو التقاء أزمة العملة وأزمة الديون وأزمة الغذاء ،” قالت سارة مينكر ، الرئيس التنفيذي لشركة Gro Intelligence ، وهي شركة بيانات وتحليلات تركز على الأمن الغذائي وتغير المناخ ، في FII المؤتمر ذو الأولوية يوم الخميس.

وقال منكر إن كوفيد -19 والحرب بين روسيا وأوكرانيا والجفاف في أمريكا الجنوبية ، من بين عوامل أخرى ، عطل سلاسل التوريد والتدفقات التجارية والإنتاج الزراعي في السنوات الثلاث الماضية.

ونتيجة لذلك ، ارتفع سعر سلة الغذاء بشكل كبير – 66 في المائة في الولايات المتحدة ، و 2000 في المائة في السودان ، و 3000 في المائة في لبنان.

في الوقت نفسه ، “أصدرت العديد من الدول مبلغًا غير مسبوق من الديون المقومة بالعملات الأجنبية التي يتعين عليهم دفعها بالدولار الأمريكي ، وهو نفس الدولارات التي يتعين عليهم استخدامها لاستيراد طعامهم ، والذي تم تخفيض قيمته” ، على حد قولها. .

قال إرثارين كوزين ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ Food Systems for the Future ، وهو صندوق استثماري لتأثير التغذية ، إن العوامل الرئيسية الثلاثة لانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية المزمن في جميع أنحاء العالم هي المناخ والصراع وعدم الاستقرار الاقتصادي.

على الرغم من وجود استجابة إنسانية كافية لتحدي الأمن الغذائي ، كان هناك “ندرة في الاستثمار” في تكييف الزراعة المطلوبة لدعم التحول المستدام للنظام الغذائي ، والذي بدوره يمكن أن يدعم البيئة وصحة الإنسان ، ويولد قال كوزين إن العائد الاقتصادي المطلوب للجميع في قطاع الغذاء.

بالنسبة إلى غابرييل روبنشتاين ، المؤسس المشارك والشريك الإداري لشركة Manna Tree ، وهي شركة أسهم خاصة لسلسلة الإمداد الغذائي العالمية ، كانت الحالة معاكسة.

وقالت: “أنا هنا لأخبرك أننا أعلنا للتو أننا جمعنا 640 مليونًا على مدار أربع سنوات ونصف – وهذا هو أكبر لاعب في نمو الأسهم في العالم”.

عندما تنظر إلى ما تعنيه سلسلة الإمداد الغذائي والأمن الغذائي ، فهذا لا يعني المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر. ما يعنيه ذلك هو نماذج الأعمال المربحة التي تمثل شركات الأسهم الخاصة القياسية الخاصة بك والتي لديها إيرادات ، والأهم من ذلك ، أن النمو الأعلى ينمو “.

ومع ذلك ، قال كوزين إن هناك أماكن لم يتدفق فيها رأس المال لأن المستثمرين اعتبروا تلك الأماكن شديدة الخطورة.

“يتمثل التحدي في أن عدسة المخاطر التي نستخدمها قد حدت من تدفق رأس المال إلى مناطق جغرافية معينة وبعض رواد الأعمال ، لا سيما في فئات الأصول الخاصة بالأغذية والزراعة.”

قال كوزين إن إفريقيا ، على سبيل المثال ، اعتبرت محفوفة بالمخاطر من قبل المستثمرين الذين اختاروا رؤيتها كقارة واحدة بدلاً من 54 دولة ، ولكل منها نسبة مخاطر مختلفة.

ليس تدفق رأس المال وحده هو الذي يضعف الأمن الغذائي على مستوى العالم.

وقال منكر إنه مع استمرار الأمور ، فإن التكلفة الكامنة لرأس المال كانت مغلوطة في التسعير وتحتاج إلى خفضها. “في اللحظة التي نقوم فيها بذلك ، ستفتح الكثير من الابتكارات وأنواع مختلفة من ملفات تعريف العائدات والفرص.”

وقالت إن النظم الغذائية الحالية لا تتلقى أموالاً كافية للخضوع للتحول اللازم لإطعام السكان المتوقعين بحلول عام 2050 ، لا سيما عندما يقترن باضطراب المناخ.

وقال كوزين إن الإنتاج الزراعي سيحتاج إلى النمو بنحو 60 في المائة لإطعام السكان المتوقع لعام 2050.

وقال منكر إنه من المهم أيضًا التمييز بين السلع الغذائية والأغذية المغذية. “نعم ، نحن نزرع ما يكفي من السلع ، (لكن) لا نزرع ما يكفي من الغذاء المغذي.”

واختتم ابن عمه قائلاً: “ليس لدينا الدعم المناسب الذي يدعم الإنتاج المتجدد للأغذية المغذية. هذه هي الفرصة التي أمامنا إذا كنا نريد حقًا ليس فقط إطعام العالم ولكن تغذية العالم “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *