arab reality news علوم تريد “الدورة الشهرية” تغيير طريقة تفكيرك في الدورة الشهرية

تريد “الدورة الشهرية” تغيير طريقة تفكيرك في الدورة الشهرية



[ad_1]

فترة
كيت كلانسي
جامعة برينستون ، 27.95 دولارًا

في إحدى دورات الجولف في فبراير ، بعد أن ضرب تايجر وودز كرته على نقطة الإنطلاق التاسعة أكثر من جاستن توماس ، أعطى وودز توماس سدادة قطنية. احصل عليه؟ توماس ضعيف! هاها.

قارن هذا مع مقاطع الفيديو الفيروسية لرجال متلويين مرتبطين بـ a محاكاة تقلصات الدورة الشهرية لخلق الوعي بآلام الدورة الشهرية. عندما جرب منتج جيمي يوكاس ، مراسل شبكة سي بي إس نيوز ، جهاز المحاكاة الذي تم ضبطه على مستوى الألم الذي يواجهه يوكاس بانتظام ، كان يشعر بالحزن بشكل واضح. “هل أنت جاد؟ هذا هو خط الأساس الخاص بك؟ ” قال ، مع تعليق لاحق.

ربما لا توجد محاكيات تشنجية كافية لتنوير كل من لا يحيض. لكن إليك خيارًا آخر: أعطهم نسخة من Kate Clancy’s الفترة: القصة الحقيقية للحيض. الأفضل من ذلك ، أعط هذا الكتاب للجميع. الحصول على معلومات دقيقة حول سبب وكيفية حدوث الدورة الشهرية أمر صعب حتى بالنسبة لمن تحيض. لا يزال هناك وصمة عار كبيرة واشمئزاز تجاه هذا الحدث الفسيولوجي الذي يعاني منه نصف السكان خلال جزء كبير من الحياة.

تدرس كلانسي ، عالمة الأنثروبولوجيا بجامعة إلينوي في أوربانا شامبين ، تأثير الضغوطات البيئية على فسيولوجيا الحائض. في فترةتقوم بتوضيح علم الحيض إلى جانب تفاصيل عن الدورة التناسلية والرحم. كما أنها تتحدى القراء للتفكير في مناخ البحث ، الذي يهيمن عليه الرجال البيض ، والذي شكل وجهات نظر الحيض و الجهاز التناسلي للأنثى (SN: 4/9/22 ، ص. 29).

كتب كلانسي: “بالنظر إلى تاريخ الأنثروبولوجيا في إزالة النساء من الأساطير البطولية للتطور البشري أو عدم ملاحظة قيمتهن في المقام الأول ، فإن الدورة الشهرية تستحق نظرة فاحصة”.

على سبيل المثال ، تقدم كلانسي دليلًا ناشئًا على الدورة الشهرية التمهيدية ، وهي فكرة أنه في كل مرة يقوم الجسم بإعداد بطانة الرحم لجنين محتمل ثم إصلاح البطانة أثناء الحيض ، يتم تكييف الرحم لتوفير موقع غني ومغذي بشكل أفضل حمل في نهاية المطاف. بمعنى آخر ، تخدم الفترات غرضًا تطوريًا. لا يقتصر الأمر على طرد الجسم للبطانة لأنها وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي ، كما تدعي فرضية رئيسية.

تناقش كلانسي أيضًا التاريخ الطويل في اعتبار الحيض ملوثًا. أكد كتاب مدرسي “طبي” شهير من العصور الوسطى أن المرأة الحائض تنبعث منها أبخرة خطيرة يمكن أن “تسمم عيون الأطفال المستلقين في مهدهم بنظرة واحدة”.

استمرت هذه الفكرة. في عام 1920 في فيينا ، زعمت طبيبة تُدعى بيلا شيك أن الحائض يفرز سمومًا ، بعد سلسلة من التجارب التي تعاملت فيها هؤلاء النساء مع الأزهار التي تذبل بعد ذلك. أصبحت “سموم المينوتوكسين” هذه تفسيرًا رئيسيًا لعدد من أمراض النساء – بالإضافة إلى أمراض أولئك الذين كانوا مجاور الحائض – منذ عقود. الأبخرة السامة من جديد.

بالطبع ، “سموم الطمث” ليست حقيقية. لكن فكرة أن الحيض ملوث لا تزال تشكل المواقف. كتبت كلانسي عن دراسة أجريت عام 2002 حيث تم إقران أحد المشاركين بامرأة ، وممثل يلعب دور مشارك. بعد الوصول إلى حقيبة يدها ، سيفعل الممثل قم بإسقاط حشا بطريق الخطأ أو مشبك شعر. في الاستبيانات ، قام المشاركون الذين شاهدوا السدادة بتقييم المرأة بأنها أقل قدرة ومحبوبة. وفي علامة على الاشمئزاز ، كان من المرجح أن يجلس المشاركون بعيدًا عن الممثل بعد أن أسقطت سدادة قطنية منه بعد أن أسقطت مشبك شعر.

بالنظر إلى وصمة العار ، فليس من المستغرب أن تميل النساء في فترة الحيض إلى إخفاء فتراتهن. كتب كلانسي أنه لتغيير المواقف ، حان الوقت لكي تصبح “أكثر وضوحًا عند الحيض”. وتقول إن الاشمئزاز من الحيض يتم تعلمه ويؤدي إلى الصمت ، مما يعني أن الأشخاص الذين لديهم أرحام يتنازلون عن وكالتهم. عندما يتم إخفاء الحيض ، فإنه يسهل على بقية المجتمع تجاهل الحائض.

تود كلانسي أن يقر المجتمع بالحيض ويستوعبه بشكل أفضل ، وهي ليست وحدها. في دراسة استقصائية لما يقرب من 33000 امرأة في هولندا ، ذكرت 81 في المائة ذلك أعراض الدورة الشهرية مدمرة للعمل والمدرسة ، أفاد الباحثون في BMJ مفتوح في عام 2019. قال 68 في المائة إنهم ، خلال فتراتهم ، يرغبون في مزيد من المرونة في المهام وعملهم وساعات المدرسة. اتخذ البرلمان الإسباني خطوة في هذا الاتجاه في فبراير ، حيث أقر تشريعًا لإجازة الدورة الشهرية مدفوعة الأجر.

كلانسي ينتهي فترة من خلال تصور المجتمع الذي يأخذ بعين الاعتبار احتياجات الحيض ، والذي يقدم خيارات منع الحمل وقمع الدورة الشهرية التي تعمل مع المزيد من الناس ، والتي تأخذ آلام الدورة الشهرية على محمل الجد ، وأكثر من ذلك. “ما أتخيله هو عالم حيث من غير اللافت للنظر أن يحمل شخص سدادة علانية كما هو الحال في حمل مشبك شعر وحيث لا تؤدي مناقشة العناية بأجسادنا إلى تصنيفنا بالضعف”.


يشتري فترة من Bookshop.org. أخبار العلوم هي شركة تابعة لـ Bookshop.org وستكسب عمولة على المشتريات التي تتم من الروابط الموجودة في هذه المقالة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *