arab reality news علوم تصنع بعض القرود عن طريق الخطأ رقائق حجرية تشبه أدوات أسلاف الإنسان القديمة

تصنع بعض القرود عن طريق الخطأ رقائق حجرية تشبه أدوات أسلاف الإنسان القديمة



[ad_1]

تستخدم القرود في جنوب تايلاند الصخور لفتح زيت النخيل ، مما يؤدي إلى تحطيم القطع الحجرية عن غير قصد من كسارات البندق المؤقتة. يقول الباحثون إن هذه الرقائق تشبه بعض الأدوات الحجرية ذات الحواف الحادة التي يُفترض أنها قد تم إنشاؤها عن قصد من قبل البشر القدامى.

قرود المكاك التايلاندية طويلة الذيل (حاشية مكاكا) تنتج شظايا يمكن بسهولة الخلط بينها وبين رقاقات حجرية تم العثور عليها سابقًا في 17 موقعًا من مواقع البشر في شرق إفريقيا يرجع تاريخها إلى ما يقرب من 3.3 مليون إلى 1.56 مليون سنة مضت ، كما يقول عالم الآثار توموس بروفيت وزملاؤه. النتائج تشير إلى أن قد يكون البشر القدماء قد خلقوا أحيانًا رقائق الحجر عن طريق الصدفة أثناء استخدام الصخور لتحطيم المكسرات أو العظام أو غيرها من الأشياء ، أفاد العلماء في 10 مارس تقدم العلم.

أظهرت الأبحاث السابقة ذلك بالفعل قرود الكبوشي الحاملة للصخور في البرازيل ينتج عن غير قصد رقائق حجرية تشبه أسلاف الإنسان (SN: 10/19/16).

تقوض ملاحظات هذان النوعان من القرود تقريع الصخور من قبل هذين النوعين من القرود الافتراض القائم منذ فترة طويلة بأن البشر يجب أن يكونوا قد صنعوا عن عمد بعض رقائق الحجر القديمة ، بما في ذلك بعض من أقدم الأمثلة المعروفة للأدوات، يقول بروفيت (SN: 6/3/19). لقد حان الوقت لإعادة تقييم كيفية اتخاذ مثل هذه القرارات ، كما يؤكد.

حددت مجموعة بروفيت 219 رقائق حجرية كاملة ومجزأة في 40 موقعًا لتكسير جوز المكاك في الجزيرة حيث تعيش القرود. وجد الفريق أيضًا صخورًا تظهر أضرارًا تتفق مع استخدامها إما كأدوات للقصف أو منصات للقصف.

صورة ليد تمسك بقطعة حجرية سوداء بيضاوية الشكل.
أثناء تكسير المكسرات ، أنتج المكاك طويل الذيل عن غير قصد هذه القطعة الحجرية. إنه يشبه الرقائق الأخرى التي اعتقد الباحثون أن البشر القدامى صنعوها عن قصد كأدوات.تي بروفيت وآخرون/علوم. حال. 2023 ، مجموعة أبحاث الرئيسيات التكنولوجية / معهد ماكس بلانك للأنثروبولوجيا التطورية

توجد بعض الاختلافات بين قشور المكاك وأشباه الإنسان ، كما يقول بروفيت ، من معهد ماكس بلانك للأنثروبولوجيا التطورية في لايبزيغ بألمانيا. على سبيل المثال ، تعرض العديد من رقائق المكاك ضررًا ضارًا على جانب واحد فقط ، مقابل الضرر المتكرر على الوجهين في المصنوعات البشرية.

قد تساعد مثل هذه القرائن علماء الآثار على تطوير مبادئ توجيهية لتقدير ما إذا كان البشر القدامى صنعوا رقائق حجرية عن قصد أو عن طريق الصدفة ، كما يشك بروفيت.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *