arab reality news اقتصاد تمنح نيوم عقدًا بقيمة ملياري دولار للانضمام إلى OXAGON مع The Line

تمنح نيوم عقدًا بقيمة ملياري دولار للانضمام إلى OXAGON مع The Line



[ad_1]

أطول كابل بحري في العالم 2Africa يصل إلى المملكة العربية السعودية في تعزيز الاتصال

الرياض: أصبحت المملكة العربية السعودية الآن متصلة بأطول كابل تحت سطح البحر في العالم بعد وصول شبكة الألياف الضوئية 2Africa التي يبلغ طولها 45 ألف كيلومتر في جدة وينبع ، مما يمهد الطريق للمملكة لتصبح مركزًا رقميًا عالميًا يربط بين ثلاث قارات.

ومن المقرر أن يصل الكابل تحت الماء إلى ضباء في وقت لاحق من هذا العام والخبر في عام 2024.

من المقرر أن يكتمل مشروع 2Africa في عام 2024 ، وسيربط 33 دولة ، مما يوفر اتصالاً موثوقًا وخدمات الإنترنت عبر إفريقيا وآسيا وأوروبا.

أعلن في مايو 2020 ، النظام ، جنبًا إلى جنب مع امتداد Pearls الخاص به ، سيوفر الاتصال لحوالي 3 مليارات شخص عند الانتهاء ، يمثلون 36 في المائة من سكان العالم.

يقود مشروع 2Africa اتحاد عالمي من مشغلي الاتصالات وشركات التكنولوجيا ، بما في ذلك stc الفرعي 3 و Meta و China Mobile International و MTN Global Connect و Orange و Telecom Egypt و Vodafone و West Indian Ocean Cable Company.

قال فهد الهاجري ، الرئيس التنفيذي لمركز 3 ، إن شركته “ستواصل الاستثمار في البنية التحتية للاتصالات التي توفر اتصالاً عالمي المستوى لعملائنا وتساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030”.

يمتد المشروع إلى منطقة الخليج العربي من خلال تمديدات كابلات “2Africa Pearls” التي ستنزل في الكويت والبحرين وقطر والعراق وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة وباكستان والهند ، إلى جانب الساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية.

وقال فارس العقاد ، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Meta: “إن استثمارنا الكبير في 2Africa يعتمد على العديد من الاستثمارات الأخرى التي قمنا بها في المملكة العربية السعودية. أظهرت أزمة COVID-19 كيف يعتمد الملايين على الوصول إلى الإنترنت للقيام بالمهام اليومية الأساسية والتواصل مع أحبائهم “.

وأضاف: “يوفر الاستثمار في الكابلات البحرية تجربة أفضل للأشخاص الذين يستخدمون منتجاتنا ويفيد العديد من الصناعات الأخرى ، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم والخدمات الاجتماعية.”

سيعمل كابل 2Africa تحت سطح البحر على تعزيز تبادل المعلومات وتطوير الأعمال الرقمية في العديد من الدول التي يربطها ، مما يعزز النمو الحالي بالإضافة إلى المزيد من التقدم.

بالإضافة إلى ذلك ، سيعمل الكبل تحت الماء على تعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة المحيطة وتحفيز التغيير في قطاع الاتصالات ، وخدمة الأفراد والشركات.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *