arab reality news علوم توجد لبنة أساسية من اللبنات الأساسية للحياة على كويكب Ryugu

توجد لبنة أساسية من اللبنات الأساسية للحياة على كويكب Ryugu




تم العثور على Uracil ، وهو لبنة أساسية في الحياة ، على كويكب Ryugu.

اكتشف ياسوهيرو أوبا وزملاؤه تمهيدا للحياة في العينات التي تم جمعها من الكويكب وعاد إلى الأرض بواسطة مركبة الفضاء اليابانية Hayabusa2 ، وفقًا لتقرير الفريق في 21 مارس اتصالات الطبيعة.

يقول أوبا ، عالم الكيمياء الفلكية بجامعة هوكايدو في سابورو باليابان: “إن اكتشاف اليوراسيل في عينة ريوجو مهم جدًا لإثبات أنه موجود بالفعل في بيئات خارج كوكب الأرض”.

تم اكتشاف اليوراسيل سابقًا في عينات من النيازك ، بما في ذلك فئة نادرة تسمى CI-chondrites ، وهي وفيرة في المركبات العضوية. لكن تلك النيازك هبطت على الأرض ، تاركة الباب مفتوحًا أمام احتمال تلوثها من قبل البشر أو الغلاف الجوي للأرض. نظرًا لأن عينات Ryugu تم جمعها في الفضاء ، فهي بمثابة أنقى أجزاء من النظام الشمسي درسها العلماء حتى الآن (SN: 6/9/22). هذا يعني أن الفريق يمكن أن يستبعد تأثير البيولوجيا الأرضية.

تم إعطاء فريق أوبا حوالي 10 ملليجرام فقط من عينة ريوجو لتحليلها. نتيجة لذلك ، لم يكن الباحثون واثقين من أنهم سيكونون قادرين على اكتشاف أي كتل بناء ، على الرغم من أنهم كانوا قادرين على ذلك في السابق الكشف عن اليوراسيل والقواعد النووية الأخرى في النيازك (SN: 4/26/22).

القواعد النووية هي لبنات بناء بيولوجية تشكل بنية الحمض النووي الريبي ، وهو أمر ضروري لتكوين البروتين في جميع الخلايا الحية. تشير إحدى نظريات أصل الحياة إلى أن الحمض النووي الريبي يسبق الحمض النووي والبروتينات و أن الكائنات الحية القديمة اعتمدت على الحمض النووي الريبي في التفاعلات الكيميائية المرتبطة بالحياة (SN: 4/4/04).

صورتان جنبًا إلى جنب تظهر عينتان مأخوذتان من الكويكب ريوجو.  العينة الموجودة على اليسار عبارة عن مجموعة من الصخور السوداء الصغيرة الموجودة في وسط دائرة بيضاء بينما العينة الموجودة على اليمين عبارة عن مجموعة من الصخور والجسيمات الصغيرة في وسط دائرة بيضاء.
جمعت المركبة الفضائية اليابانية Hayabusa2 هذه العينات من Ryugu على هبوطين منفصلين على الكويكب. تحتوي العينة الموجودة على اليسار على 38.4 ملليجرام من المادة والعينة الموجودة على اليمين ، 37.5 ملليجرام. كشف تحليل حوالي 10 ملليغرام من العينة عن وجود اليوراسيل ، وهو لبنة أساسية في بناء الحياة.Y. أوبا وآخرونل /اتصالات الطبيعة 2023 ، جاكسا

استخدم الفريق الماء الساخن لاستخراج المواد العضوية من عينات ريوجو ، متبوعًا بالحمض لمزيد من كسر الروابط الكيميائية وفصل اليوراسيل والجزيئات الأصغر الأخرى.

تقول لورا رودريغيز ، عالمة الكيمياء الحيوية في معهد القمر والكواكب في هيوستن ، تكساس ، والتي لم تشارك في الدراسة ، إن هذه الطريقة تترك احتمال انفصال اليوراسيل عن سلسلة أطول من الجزيئات في هذه العملية. يقول رودريغيز: “أعتقد أنه سيكون من المثير للاهتمام في العمل المستقبلي النظر إلى جزيئات أكثر تعقيدًا بدلاً من مجرد القواعد النووية”.

وتقول إنها رأت في بحثها أن القواعد النووية يمكن أن تشكل روابط لإنشاء هياكل أكثر تعقيدًا ، مثل السلائف المحتملة للحمض النووي الذي قد يؤدي إلى تكوين الحمض النووي الريبي. “سؤالي هو ، هل هذه الهياكل الأكثر تعقيدًا تتشكل أيضًا في الكويكبات؟”

يقول أوبا إن فريقه يخطط لتحليل عينات من مهمة OSIRIS-REX التابعة لناسا ، والتي التقط قليلا من الكويكب بينو في عام 2020 وسنعيده إلى الأرض هذا الخريف (SN: 10/21/20).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *