arab reality news اقتصاد جرس الإغلاق: استقرار الأسهم السعودية على ثقة المستثمرين

جرس الإغلاق: استقرار الأسهم السعودية على ثقة المستثمرين




تغلق مجموعة أبوظبي للموانئ تسهيلات تمويلية متعددة العملات بقيمة 2 مليار دولار مع 13 مصرفاً

الرياض: أغلقت مجموعة أبوظبي للموانئ ومقرها أبوظبي تسهيلات تمويلية بقيمة 2 مليار دولار مع اتحاد يضم 13 بنكًا إقليميًا ودوليًا بشروط تسعير أفضل حيث أظهر القطاع المصرفي ثقة قوية في شركة الخدمات اللوجستية المصنفة ائتمانيًا A +.

لمدة تصل إلى عامين ونصف ، يتم تقسيم التسهيلات إلى ثلاث شرائح متعددة العملات – 600 مليون يورو (655 مليون دولار) و 620 مليون دولار و 2863 مليون درهم (778 مليون دولار).

وقالت الشركة إن متطلبات التمويل البالغة 2 مليار دولار قد تجاوزت الاكتتاب 3.7 مرة ، مع التزامات بقيمة 7.4 مليار دولار أمريكي تم تلقيها من البنوك المشاركة.

قال العضو المنتدب والمجموعة في ADPG: “إن النجاح في جمع التسهيلات البالغة قيمته 2 مليار دولار يعكس أعمالنا المربحة والدائمة بالإضافة إلى تأكيد المركز المالي القوي لمجموعة AD Ports Group والثقة التي يتمتع بها القطاع المصرفي في الأداء المالي القوي لمنظمتنا على المدى الطويل”. الرئيس التنفيذي محمد الشامسي.

قالت مجموعة AD Ports Group إنها أغلقت التسهيلات البالغة 2 مليار دولار في شروط تمويل محسّنة مقارنة بتسهيل ائتماني سريع بقيمة مليار دولار حصلت عليه الشركة في عام 2021.

يأتي ذلك في الوقت الذي حصلت فيه AD Ports Groups على تصنيف ائتماني إيجابي A + من وكالات التصنيف العالمية مثل Fitch و S&P Global.

وكان المنسقون الرئيسيون للتسهيل هما بنك أبوظبي الأول وسيتي بنك ، في حين كان بنك ميزوهو وبنك أبوظبي التجاري هما مدير الكتاب الإضافيين.

بالإضافة إلى ذلك ، كان المرتبون الرئيسيون المفوضون للصفقة سوسيتيه جنرال والإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة.

وكان بنك ستاندرد تشارترد ، وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط ، وبي إن بي باريبا ، وبنك كريدي أجريكول كوربوريت آند إنفستمنت بنك ، وبنك الصين ، من رواد الترتيب.

أما بالنسبة لمؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية والبنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود ، فرع دبي ، فقد عملوا كمنظمين.

وأضاف الشامسي: “هذا الإعلان الأخير يذهب إلى أبعد من ذلك لتعزيز خطط التنمية الاستراتيجية الطموحة لدينا ورؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في التنويع الاقتصادي”.

في الشهر الماضي ، وقعت شركة AD Ports Group اتفاقية امتياز لمدة 30 عامًا بقيمة 200 مليون دولار لتطوير وتشغيل ميناء سفاجا المصري.

ووقعت مجموعة أبوظبي للموانئ الاتفاقية مع هيئة موانئ البحر الأحمر ، مما يجعل ميناء سفاجا “أول ميناء يتم تشغيله دوليًا في منطقة الصعيد”.

“اتفاقية الامتياز الهامة لمجموعة AD Ports Group مع هيئة ميناء البحر الأحمر لتطوير ميناء سفاجا لديها القدرة على لعب دور رئيسي في سلسلة التوريد العالمية ، مما يدل مرة أخرى على أن شراكاتنا الإستراتيجية الرئيسية في مصر هي التي تدفع النهوض بميناء سفاجا. وقال الشامسي في بيان رسمي في ذلك الوقت: “محفظة استثمارات ذات قيمة مضافة”.

كما تم التوقيع على اتفاقيتين إضافيتين لمدة 15 عامًا ، ومذكرة تفاهم ، وثلاثة بنود لشروط تتعلق بالموانئ الواقعة في منطقة البحر الأحمر المصرية والبحر الأبيض المتوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *