arab reality news علوم جيد مع الأدوات؟ قد تكون كوكاتو

جيد مع الأدوات؟ قد تكون كوكاتو




نحن البشر نفخر بذكائنا المتفوق ، نظرًا لقدرتنا على إشعال النار واستخدام الأدوات والاشتراك في Netflix. ولكن إذا تمكنت الحيوانات الأخرى من مواجهة هذا الافتراض ، فقد يقولون إنهم على ما يرام ، شكرًا لك.

آخر مشارك في مسابقة يانصيب ذكاء الحيوانات هو كوكاتو جوفين. قامت الطيور في مختبر في فيينا بنشر عصا مدببة وقشة لاستخراج الكاجو من صندوق واضح. استخدموا العصا لعمل ثقب في حاجز ورقي أقامه العلماء ، ثم استخدم القش لإخراج الكاجو. عندما أزال العلماء الحاجز الورقي ، تركت بعض الطيور العصا المدببة في المنزل ، حسبما ذكرت الكاتبة إيرين جارسيا دي خيسوس. لماذا حمل أدوات أكثر مما تحتاج؟

تستخدم الكوكاتو البري في إندونيسيا ثلاثة أعواد مختلفة لفتح حُفر الفاكهة. الحيوانات الأخرى ، بما في ذلك الغربان ، تستخدم أيضًا أدوات ولكنها لا تستخدم كائنات متعددة كمجموعة أدوات. هذا يضع هذه الكوكاتو في عالم المخلخل جنبًا إلى جنب مع الشمبانزي باعتبارها الحيوانات الوحيدة غير البشرية المعروفة باستخدام مجموعات الأدوات.

في العام الماضي ، أبلغ غارسيا دي خيسوس عن مهارة ملحمية أخرى للكوكاتو – يتفوق على البشر الذين يحاولون منع الطيور من مداهمة علب القمامة (SN: 10/8/22 و 10/22/22 ، ص. 10). لقد لجأ الكثير من الناس ، بمن فيهم أنا ، إلى استخدام الطوب أو البنجي لمنع تناول وجبات خفيفة ليلية من قبل حيوانات الراكون والأبوسوم. كان كوكاتو سيدني يسخرون من مثل هذا الجهد التافه. سرعان ما اكتشفوا أن بإمكانهم دفع لبنة. لكن تم إحباطها ، على الأقل في الوقت الحالي ، عندما وضع البشر زجاجات المياه أو العصي في المقابض الخلفية للصناديق. يبدو أن الطيور تتعلم بينما يخترع البشر دفاعات جديدة.

ولئلا تعتقد أن أدمغة الطيور لها قفل على ذكاء الحيوانات ، قد تتمكن الأسماك من التعرف على نفسها في الصور أو المرآة. وجد الباحثون في اليابان أنه عند النظر في المرآة ، فإن أعشاب تنظيف الخطوط الزرقاء ستحاول كشط العلامات التي وضعها الباحثون على أجسادهم. يمكن للأسماك أيضًا تمييز وجوهها في الصور عن تلك الخاصة بالأسماك الأنظف الأخرى. ليس كل العلماء مقتنعين بأن الأسماك تدرك نفسها بنفسها ، لكن أنصار السمكة يقولون إن الوقت قد حان لمنح الفقاريات المائية دورها المستحق ، المساهم المستقل بيتسي ميسون.

هذا منطقي ، بالنظر إلى أن السمكة الذهبية يمكنها القيادة. قام باحثون في إسرائيل بتعليم ستة أسماك ذهبية كيفية قيادة خزان مملوء بالماء إلى وجهات حول الغرفة ، أبلغنا عنها العام الماضي (SN: 2/12/22 ، ص. 4). تم تدريب الأسماك على التوجه نحو لوح وردية على جانب واحد من الغرفة ويمكنها العثور عليها حتى عندما نقل الباحثون اللوحة إلى جدار آخر.

لقد أحببنا قصة قيادة السمكة الذهبية لدرجة أننا حولناها إلى قصة هزلية من أجلها أخبار العلوم يستكشف، ومجلتنا وموقعنا الإلكتروني للقراء الصغار. من الواضح أننا لم نكن الوحيدين الذين تم سحرهم. ال الإبحار فكاهي الأسماك، إلى جانب آخر على صناديق القمامة – مداهمة الكوكاتو وثالث حول مهارات تمويه الباندا، فاز بالجائزة الأولى في الصحافة العلمية للأطفال في جوائز AAAS Kavli Science Journalism 2022.

شكرًا لك أيتها الحيوانات على الاستمرار في إدهاشنا ، حتى وأنت تبتعد عن إحساسنا المتكبر بالتفوق. حتى أن بعض الحيوانات تستخدم أجهزة الكمبيوتر ، بما في ذلك الرئيسيات غير البشرية التي تم تدريبها على استخدام شاشات اللمس. إنها مسألة وقت فقط قبل أن يكتبوا ملاحظات المحرر.

يرى أخبار العلوم يستكشف‘فكاهي عن سائقي الأسماك الذهبية في bit.ly/SNE_GoldfishComic

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *