arab reality news علوم ربما تم حل لغز تلسكوبات كريستيان هيغنز المعيبة

ربما تم حل لغز تلسكوبات كريستيان هيغنز المعيبة





وضع عالم القرن السابع عشر كريستيان هيغنز أنظاره على زحل البعيد ، لكنه ربما كان قصير النظر.

يُعرف Huygens جزئيًا باكتشافه أكبر أقمار زحل ، تيتان ، واستنتاج شكل حلقات الكوكب. لكن وفقًا لبعض الروايات ، أنتجت تلسكوبات العالم الهولندي مناظر أكثر ضبابية من غيرها في ذلك الوقت على الرغم من امتلاكها لعدسات متقنة الصنع.

قد يكون ذلك بسبب احتياج Huygens إلى نظارات ، كما اقترح عالم الفلك ألكسندر بيترو في الأول من مارس ملاحظات وسجلات: مجلة الجمعية الملكية لتاريخ العلوم.

لصنع تلسكوباته ، قام Huygens بدمج عدستين ، هدف وعدسة عينية ، موضوعة على طرفي التلسكوب. جرب Huygens عدسات مختلفة للعثور على تركيبات ، من وجهة نظره ، خلقت صورة حادة ، وفي النهاية أنشأ جدولًا لتتبع التركيبات التي يجب استخدامها للحصول على تكبير معين. ولكن عند مقارنتها بالمعرفة الحديثة للبصريات ، كانت حسابات Huygens بعيدة بعض الشيء ، كما يقول Pietrow ، من معهد Leibniz للفيزياء الفلكية في بوتسدام في ألمانيا.

أحد التفسيرات المحتملة: اختار Huygens العدسات بناءً على رؤيته المعيبة. تشير السجلات التاريخية إلى أن والد هيغنز كان قصير النظر ، لذلك لن يكون مفاجئًا إذا عانى كريستيان هيغنز أيضًا من البلاء الوراثي في ​​كثير من الأحيان.

بافتراض أن هذا هو سبب عدم التطابق ، يحسب بيترو أن Huygens كان لديه رؤية 20/70: ما يمكن لشخص يتمتع برؤية طبيعية أن يقرأ من مسافة 70 قدمًا ، لم يكن بإمكان Huygens القراءة إلا من مسافة 20 قدمًا. إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون هذا هو السبب وراء عدم وصول تلسكوبات Huygens إلى إمكاناتها تمامًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *