arab reality news صحة غريفونيا ، بذور السعادة – جرعة مايند كير

غريفونيا ، بذور السعادة – جرعة مايند كير



[ad_1]

منذ سبعينيات القرن الماضي ، كان غريفونيا نباتًا يحظى بتقدير كبير من قبل صناعة الأدوية لبذوره ، والتي تحتوي على مقدمة للناقل العصبي “السيروتونين”. وبالتالي ، فإن تناوله عن طريق الفم على شكل مكملات يساهم في استعادة توازن عصبي جيد وفي تقليل القلق ، الضغطو والعصبية ، مع تعزيز الفكاهة والصفاء.

جريفونيا بوتاني

تنمو الغريفونيا بشكل طبيعي من ليبيريا إلى الجابون في الغابات على شكل ليانا ، أو في السافانا على شكل شجيرة. هي موطنها وسط وغرب إفريقيا (غانا ، توجو ، السنغال …). أوراقها بيضاوية ، وأزهارها مخضرة وثمارها تظهر بين شهري نوفمبر وفبراير. يمكن التعرف عليها بسهولة لأنها تأتي في شكل قرون تحتوي على بذور سوداء أو خضراء ، مستديرة ومسطحة. هذه هي نفس البذور التي تستخدم في طب الأعشاب لاحتوائها على المادة الفعالة للنبات.

التاريخ والاكتشافات حول جريفونيا

تم استخدام Griffonia لأجيال من قبل الطب الأفريقي التقليدي للعديد من المؤشرات: تستخدم أوراقها للقضاء على القمل أو كمقيء في ديكوتيون ، وتستخدم الجذور والكروم كعصي مضغ. يتم تضمين الفواكه أيضًا في النظام الغذائي وتؤكل كخضروات غنية بالبروتين.

يعد اهتمام صناعة الأدوية الغربية بغريفونيا حديثًا جدًا حيث يرجع تاريخه إلى السبعينيات والثمانينيات. وهي الآن تحظى بشعبية كبيرة ويتم البحث عنها في الغرب لأنها تحتوي على بذورها مقدمة طبيعية للسيروتونين (“هرمون السعادة”). يُطلق على هذا السلائف اسم 5-hydroxytryptophan ، أو بشكل أكثر بساطة 5-HTP. إنه حمض أميني يلعب دورًا مهمًا جدًا في الجسم لأنه يسمح بنقل إشارة عصبية بين الخلايا العصبية والجهاز العصبي المركزي. يقدم رسالة تهدئة ، والصفاء يشارك في تنظيم الشهية والنوم والمزاج. تحتوي بذور جريفونيا على 3-7٪ 5-HTP. لاحظ أن الجريفونيا يحتوي أيضًا على مستويات عالية من مضادات الأكسدة لمحاربة الإجهاد التأكسدي.

توجد غريفونيا بشكل رئيسي في الغرب على شكل كبسولات في المستخلصات النباتية الموحدة.

المؤشرات الرئيسية لغريفونيا

تشتهر Griffonia بمحتواها من 5-HTP ، سلائف الأحماض الأمينية من السيروتونين. دراسات عديدة تشهد على فعاليتها في علاج الاكتئاب واضطرابات الأكل (الشره المرضي والوجبات الخفيفة) والقلق والتوتر ، اضطرابات النومأو الصداع المتكرر أو الألم المرتبط بالفيبروميالغيا.

امراة سعيدة

يعد استخدام الغريفونيا في حالات الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط ​​أمرًا شائعًا. عملها أكثر ليونة من زعفران أو نبتة سانت جون و يبقى بدون آثار جانبية أو ظواهر إدمان.

يساعد تناول 5-HTP الإضافي على خلق المزيد من السيروتونين (هرمون السعادة) الذي ستُرسل رسالته إلى المخ. تظهر الدراسات الحديثة أن جريفونيا سيكون لديها تأثيرات مزاجية مماثلة لمضادات الاكتئاب الكيميائية مثل Prozac. لاحظ أن تناول الغريفونيا لن يسبب آثارًا جانبية مثل فقدان الرغبة الجنسية أو الشعور بجفاف الفم.

يمكن أيضًا تناول جريفونيا على أساس أكثر عرضية ، خاصةً عندما تكون الروح المعنوية منخفضة من أجل ذلك يعيد فرحة العيش والحماس.

  • عمل ساتيتوجينيك

يستخدم Griffonia بشكل شائع لتأثيره على الشبعخاصة أثناء الحميات الغذائية لإنقاص الوزن. تم إجراء العديد من الدراسات حول هذا الموضوع وأظهرت النتائج انخفاضًا ملحوظًا في الشهية مما يؤدي إلى فقدان الوزن. إن تناول الغريفونيا خلال وجبات الصباح ووجبات منتصف النهار من شأنه أن يعزز التخفيض التلقائي في السعرات الحرارية اليومية ، وخاصة الكربوهيدرات. وبالتالي ، فقد نال إعجاب الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 لتقليل استهلاكهم للكربوهيدرات.

أن نلاحظ ذلك يعمل Griffonia كمنظم للشهية وليس كمثبط للشهية.

سلطت العديد من الدراسات مؤخرًا الضوء على التأثير المنوم لـ 5-HTP ، وبالتالي تأثير جريفونيا. في الواقع ، بالإضافة إلى كونه مقدمة للسيروتونين ، يؤثر 5-HTP أيضًا على إنتاج الميلاتونين ، وهو هرمون النوم العزيز جدًا على المصابين بالأرق.

إدارتها يؤثر على مدة نوم الريم وكذلك على جودته. تصبح الليالي بعد ذلك أكثر هدوءًا وراحة وتجديدًا. عند استخدامه لخصائصه المهدئة ، يمكن تناول الغريفونيا قبل ساعتين على الأقل من وقت النوم لمساعدتك على النوم.

  • عمل مضاد للصداع النصفي

تشير الدراسات إلى أن تناول الغريفونيا لمدة 6 أشهر له نفس فعالية دواء الصداع النصفي الكيميائي. تقارن فعاليته أيضًا بحاصرات بيتا التي تقلل بشكل كبير من نوبات الصداع النصفي.

يمكن أيضًا تناول جريفونيا أكثر من حين لآخر أثناء الصداع الناتج عن الإرهاق بشكل خاص.

  • العمل على الألم المتعلق بالفيبروميالغيا

وفقًا لبحث حديث ، فإن مرض الألم العضلي الليفي قد يؤدي إلى انخفاض مستوى السيروتونين ، حتى العجز ، في حين أن المادة P المسؤولة عن الألم ستكون عالية.

عن طريق إعطاء 5-HTP عبر جريفونيا لمدة شهر ، سينخفض ​​عدد نقاط الألم بشكل ملحوظر.

  • الاسترخاء أثناء الانسحاب

جريفونيا مثل كودزو، يشيع استخدامه في سياق الانسحاب من الإدمان مثل الكحول أو التبغ. قبضتها تسمح اكتساب الصفاء والسكينة.

الحيل لوضعها في مكان مع جريفونيا

امرأة تحمل إكليل مضيئة

تطلق Griffonia 5-HTP في الجسم بحيث يمكن تحويلها إلى سيروتونين و ينقل رسالة السعادة إلى الدماغ. ومع ذلك ، فإن مرور هذا الناقل العصبي إلى دماغه يكون أحيانًا دقيقًا لأنه يتنافس مع الآخرين في نهاية اليوم. لتسهيل ذلك ، يُنصح بتناول طعام حلو حوالي الساعة 4-5 مساءً (الفواكه الطازجة و / أو المجففة والشوكولاتة والكعك وما إلى ذلك) والتي ستحول “المنافسين” من 5-HTP إلى أماكن أخرى في للجسم ، مما يمنحه حرية الوصول إلى الدماغ.

يمكنك أيضًا اللجوء إلى المكملات الغذائية. التركيز الذكي يجلب لك ما يعادل 800 مجم من Griffonia لكل جرعة.

موانع غريفونيا

لا ينصح باستخدام جريفونيا للنساء الحوامل والمرضعات. يجب على الأشخاص الذين يخضعون للعلاج بمضادات الاكتئاب طلب المشورة الطبية قبل تناول المكملات.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *