arab reality news اقتصاد كشف: كل ما تحتاج لمعرفته حول كازينو Wynn القادم في رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة

كشف: كل ما تحتاج لمعرفته حول كازينو Wynn القادم في رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة




لندن / نيويورك: دفع اندلاع الصراع في السودان صانعي السلع الاستهلاكية الدوليين إلى التسابق لدعم إمدادات الصمغ العربي ، وهو أحد أكثر المنتجات المرغوبة في البلاد ومكونًا رئيسيًا في كل شيء من المشروبات الغازية إلى الحلوى ومستحضرات التجميل.

يأتي حوالي 70٪ من إمدادات العالم من الصمغ العربي ، الذي توجد بدائل قليلة له ، من أشجار الأكاسيا في منطقة الساحل التي تمر عبر ثالث أكبر دولة في إفريقيا ، والتي تمزقها القتال بين الجيش والقوات شبه العسكرية. .

حذرًا من انعدام الأمن المستمر في السودان ، فالشركات التي تعتمد على المنتج ، مثل Coca Cola (KO.N) و Pepsico (PEP.O) ، لديها مخزون طويل من الإمدادات ، وبعضها يحتفظ بما بين ثلاثة إلى ستة أشهر لتجنب الوقوع في أزمة. قال المصدرون ومصادر الصناعة لرويترز.

ومع ذلك ، كانت النزاعات السابقة تميل إلى التركيز في المناطق النائية مثل دارفور. هذه المرة ، توقفت العاصمة الخرطوم بسبب القتال الذي اندلع في 15 أبريل ، مما أدى إلى شل الاقتصاد وتعطيل الاتصالات الأساسية.

قال ريتشارد فينيجان ، مدير المشتريات في Kerry Group (KYGa.I) ، مورد الصمغ العربي إلى معظم شركات الأغذية والمشروبات الكبرى.

قدر فينيجان أن المخزونات الحالية ستنفد في غضون خمسة إلى ستة أشهر ، وهو رأي ردده مارتين بيركامب ، الشريك في المورد الهولندي FOGA Gum الذي قدر ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر.

قال متحدث باسم Cloetta AB ، (CLOEb.ST) ، صانع حلويات سويدي يصنع مستحلبات Lakerol التي تستخدم الصمغ العربي ، لديه مخزون “وافر” من المكون ، حسبما قال متحدث باسم الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني.

يبلغ الإنتاج العالمي من الصمغ العربي حوالي 120 ألف طن سنويًا ، بقيمة 1.1 مليار دولار ، وفقًا لتقديرات نقلتها مجموعة كيري. تم العثور على معظمها في “حزام الصمغ” الذي يمتد 500 ميل من شرق إلى غرب أفريقيا حيث تلتقي الأراضي الصالحة للزراعة بالصحراء ، بما في ذلك في إثيوبيا وتشاد والصومال وإريتريا.

قال 12 مصدرا وموردا وموزعا اتصلت بهم رويترز إن التجارة في العلكة ، التي تساعد في جمع مكونات الطعام والشراب ، توقفت.

وقال محمد النور ، مدير شركة الصمغ العربي بالولايات المتحدة الأمريكية ، التي تبيع المنتج للمستهلكين كمكمل صحي ، إنه “من المستحيل” الآن الحصول على صمغ عربي إضافي من المناطق الريفية في السودان بسبب الاضطرابات وانسداد الطرق.

لا يمكن أن توجد بدون صمغ عربي

قالت مجموعة كيري وموردون آخرون ، بما في ذلك شركة Gum Sudan السويدية ، إن التواصل مع جهات الاتصال على الأرض كان صعبًا وأن بورتسودان – حيث يتم شحن المنتج – تعطي الأولوية لعمليات إجلاء المدنيين.

قال جينش دوشي ، العضو المنتدب لشركة Vijay Bros ، وهو مستورد مقره في مومباي ، “يكافح موردينا لتأمين الضروريات بسبب الصراع”. “المشترون والبائعون على حد سواء جاهلون بشأن متى ستعود الأمور إلى طبيعتها.”

قال الوليد علي ، الذي يملك شركة AGP Innovations Co Ltd ، وهي شركة لتصدير الصمغ العربي ، إن زبائنه يبحثون عن دول بديلة للحصول على الصمغ العربي.

قال إنه يبيع العلكة إلى Nexira SAS ، ومقرها في روان بفرنسا ، وشركة Ingredion Inc (INGR.N) في ويستشستر ، ومقرها إلينوي ، وهما موردان رئيسيان للمكونات لصانعي المنتجات مثل أغذية الحيوانات الأليفة والمشروبات الغازية وألواح التغذية.

قال متحدث باسم Ingredion في رسالة بريد إلكتروني: “لدينا تدابير استباقية مطبقة في جميع أنحاء أعمالنا لضمان استمرارية التوريد لعملائنا”.

رفضت شركة PepsiCo التعليق على سلسلة التوريد وقضايا السلع ، بينما لم ترد شركة Coca-Cola على طلب للتعليق.

قال داني حداد ، مدير التسويق والتطوير بشركة أجريجوم ، أكبر عشرة مورد عالمي ، “بالنسبة لشركات مثل بيبسي وكوكاكولا ، لا يمكن أن توجد بدون وجود الصمغ العربي في تركيباتها”.

قالت مصادر صناعية في عملية التصنيع ، إن شركات الأطعمة والمشروبات تستخدم نسخة مجففة بالرش من العلكة تشبه المسحوق. في حين أن مصنعي مستحضرات التجميل والطباعة قد يكونون قادرين على استخدام البدائل ، فلا يوجد بديل للصمغ العربي في المشروبات الغازية ، حيث يمنع المكونات من الانفصال.

في إشارة إلى أهميته بالنسبة لصناعة السلع الاستهلاكية ، تم إعفاء الصمغ العربي من العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان منذ التسعينيات ، وذلك لأنه سلعة مهمة وخوفًا من خلق سوق سوداء.

يستخرج البدو السودانيون الصمغ المرصوف بالحصى والعنبر من أشجار السنط ، ثم يتم تكريره وتعبئته في جميع أنحاء البلاد. وهو يمثل مصدر رزق الآلاف من الناس ويمكن أن يكلف الطن الأكثر تكلفة حوالي 3000 دولار ، وفقًا لـ Gum Sudan.

قال النور إن هناك علكة أقل جودة وأقل تكلفة من خارج السودان ، لكن المكون المفضل موجود فقط في أشجار الأكاسيا في السودان وجنوب السودان وتشاد.

قال فواز أببارو ، المدير العام لشركة سافانا لايف في الخرطوم ، إن لديه أوامر شراء ويخطط لتصدير 60 إلى 70 طنًا من الصمغ العربي ، لكنه يشك في إمكانية ذلك بسبب الصراع.

“إنه ليس مستقرًا حتى للحصول على الطعام أو الشراب. قال أببارو: “لن تكون مستقرة بالنسبة للأعمال”. “ستتعثر جميع عمليات التداول في الوقت الحالي.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *