arab reality news صحة كيف تتغلب على الركود في الخريف والشتاء؟ – جرعة Mindcare

كيف تتغلب على الركود في الخريف والشتاء؟ – جرعة Mindcare



[ad_1]

غالبًا ما يكون الخريف مرادفًا لـ متعب، ل كآبة وانخفاض الروح المعنوية. إنه موسم الانتقال الذي يتيح لنا الاستعداد لبرودة الشتاء الشديدة.

كل من الخريف والشتاء هما أوقات السنة التي تدعونا إلى السبات. هن محفزة على التفكير، إلى الاستجواب والتغييرات التي تتم بلطف.

في هذا الجزء من العام غالبًا ما تكون القوافي مع سيلان الأنف والتهاب الحلق والفيروسات والبكتيريا من جميع الأنواع.

من أجل الاستفادة الكاملة من هذين الموسمين الجميلين ، نقدم لكم كل نصيحتنا!

1. احصل على قسط كافي من النوم

امرأة تنام في سريرها

من الخريف يبدو أن الطبيعة تغفو برفق. تتساقط الأوراق من الأشجار ، تفسح لوحة الألوان الصيفية المجال للألوان المتلألئة التي ستنخفض تدريجياً. تصبح الأيام أقصر بمقدار 4 دقائق في اليوم إلى اترك مساحة أكبر للظلام.

لا تتردد في الاستفادة من الخريف والشتاء لتقليد الطبيعة والسبات والشتاء خذ وقتك لنفسك. تأكد من الاحترام دورة نومك والذهاب إلى الفراش في وقت أبكر من المعتاد لإعادة شحن البطاريات. هذه أوقات الراحة الأطول اسمح لجسمك بتنظيف وإصلاح نفسه.

2. انتبه لنظامك الغذائي

نحن حرفيا ما نأكله. إذا كنت ترغب في تعزيز جهاز المناعة لديك خلال أبرد وقت في العام ، اختر طبقًا مناسبًا.

في القائمة :

فطور صحي

  • الأطعمة الغنية بفيتامين د (موصل الجهاز المناعي): زيت كبد الحوت ، كبد سمك القد ، الأسماك الدهنية الصغيرة (الرنجة ، السردين ، الماكريل ، الأنشوجة) ، الفطر مثل الشيتاكي ، البيض (من أصل عضوي مع صفار سائل) ، المحار ، الدهون مثل الزبدة ( يُفضل السمن ويسمى أيضًا الزبدة المصفاة) ، أو منتجات الألبان.
  • الأطعمة الغنية بفيتامين سي (والتي تشارك في العديد من عمليات الجسم بما في ذلك جهاز المناعة). من الضروري تناوله يوميًا لأنه لا يمكن تخزين فيتامين سي ، وليس لدينا احتياطيات. توجد في الفواكه والخضروات الموسمية. في الخريف والشتاء ، يمكنك اللجوء إلى الكرنب ، البروكلي ، براعم بروكسل ، الكيوي ، الليتشي ، الجريب فروت ، الملفوف الأحمر ، القرنبيط أو حتى البرتقال.
  • الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك التي تلعب دورًا رئيسيًا في جهاز المناعة لدينا. أي أن 60 إلى 70٪ من الاستجابة المناعية لأجسامنا تتركز في أمعائنا. هذا هو المكان الذي يتم فيه تحييد أي فيروسات أو بكتيريا ضارة. البروبيوتيك هي بكتيريا ستنضم إلى صفوف تلك الموجودة بالفعل في الكائنات الحية الدقيقة لدينا (2.5 كجم في المتوسط). إذا كنت ترغب في الحصول على دفاعات جيدة ، يمكنك تناول أطعمة مثل مخلل الملفوف أو المخللات أو الكفير أو الكمبوتشا أو ميسو أو جميع الأطعمة المخمرة باللبن.
  • الأطعمة المليئة بالدهون الجيدة ، بما في ذلك أوميغا 3الذي يقوي دفاعاتنا المناعية ويحارب الالتهابات. توجد أوميغا 3 بشكل أساسي في:
    • الأسماك الزيتية الصغيرة: السردين والرنجة والماكريل والأنشوجة
    • البيض بشرط أن يكون من أصل عضوي و / أو مع ملصق “قلب أبيض أزرق”
    • زيوت نباتية عضوية معصورة على البارد: الكتان ، الكاميلينا ، القنب ، الجوز ، بذور اللفت (لا تسخنها أبدًا وتحفظها باردة)
    • عين الجمل
  • كمية كافية من الماء العادي للحفاظ على رطوبتك. يمكنك تفضيل مياه التناضح العكسي أو مياه الينابيع (تجنب المعادن).

3. تعزيز دفاعاتك

إذا دعت الحاجة ، يمكنك بالتأكيد تكمل نفسك بالمكملات الطبيعية. يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى:

  • فيتامين د : إنه موصل لجهاز المناعة لديك (وليس فيتامين سي!). سيكون الملايين من الفرنسيين ناقصين فيه. يمكنك الحصول عليه على شكل قطرات أو كبسولات بمعدل 1000 إلى 2000 ميكرولتر / يوم (اسأل طبيبك للحصول على المشورة إذا كنت تتناول مثبطات المناعة). إذا كنت مريضًا ، يمكنك زيادة المدخول باتباع نصيحة الممارس.
  • إشنسا هو نبات يسمح لك بمنع و / أو تقليل أعراض نزلات البرد والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب الحنجرة أو حتى التهاب الحلق. يمكنك تناوله على شكل شاي عشبي أو مغلي أو منقوع أو كبسولات (غالبًا ما يقترن بالسرو).
  • زعتر ينصح به لتحفيز جهاز المناعة. لها خصائص مضادة للفيروسات ومطهرة ومضادة للعدوى. كما أن لها تأثيرًا على الجراثيم لدينا لأنها تساعد في تطهير الأمعاء. يمكن تناوله على شكل شاي أعشاب أو زيوت عطرية (اطلب النصيحة من متخصص مؤهل).
  • زيت رافينتسارا الأساسي الذي يحفز جهاز المناعة ويشار إليه في حالة إصابة مجال الأنف والأذن والحنجرة (نزلات البرد ، التهاب الأذن ، التهاب الجيوب الأنفية ، إلخ). يمكن تناوله بشكل وقائي وعلاجي (اطلب المشورة من متخصص مؤهل).
  • منتجات خلية النحل : العسل وغذاء ملكات النحل والعكبر وحبوب اللقاح لها مفعول قوي على تحفيز جهاز المناعة. تأكد من احترام الجرعات ويفضل توجيهك إلى ملصقات الجودة.

شخص يرفع قبضته إلى السماء أمام غروب الشمس

  • الكشمش الأسود في العلاج بالأحجار الكريمة تساعد (البراعم النباتية) على تقوية الجسم وتقويته بعمق بفضل مفعولها المضاد للبكتيريا والفيروسات. العلاج بالأحجار الكريمة في شكل قطرات نقع.

4. زيادة طاقتك

  • جرب وجبة الإفطار التي تحتوي على البروتين والدهون الجيدة عن طريق مزاحمة الكربوهيدرات. اخرج من السكر والفواكه والخبز وحتى الحبوب الكاملة. يمكنك الاختيار من بين هذه الأطعمة:
    • البروتينات : اللحوم ، والأسماك ، والبيض (مع صفار سائل) ، والجبن ، ولبن الغنم العادي أو الماعز ، والزبادي العادي ، والشيا ، والكينوا أو حتى فول الصويا.
    • عريض : البذور الزيتية (اللوز ، البندق ، الجوز ، الكاجو ، الجوز البرازيلي ، إلخ) ، البذور (عباد الشمس ، القرع ، إلخ) أو حتى الأفوكادو.

أمثلة على وجبات الإفطار: بيضة مع قطعة جبن وأفوكادو أو الزبادي المسحوق مع بذور الشيا والبذور الزيتية والقرفة.

  • مارس النشاط البدني بانتظام. ليس من الضروري أن تكون تمارين القلب ، يمكنك فقط المشي أو ممارسة اليوجا أو غيرها من الممارسات اللطيفة.
  • تستهلك ماتي والتي يمكن أن تعطي دفعة بفضل المادة التي تحتوي عليها. كما أنه غني جدًا بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في جسمك.

يمكنك أيضًا الرجوع إلى لدينا مكمل منشط الذهن الطبيعي Good Mood الذي يحتوي على تريبتوفان و من هنا تيروزين، والأحماض الأمينية التي تعزز إنتاج السيروتونين وإفراز الدوبامين بالإضافة إلى كمية كبيرة من رهوديولاو الجينسنغ و الكركمين.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *