arab reality news علوم لماذا أضاف بعض فناني عصر النهضة صفار البيض إلى الدهانات الزيتية

لماذا أضاف بعض فناني عصر النهضة صفار البيض إلى الدهانات الزيتية



[ad_1]

غالبًا ما يتمنى مؤرخو الفن أن يتمكن رسامو عصر النهضة من كشف أسرار الحرفة. الآن ، ربما تمكن العلماء من حل المشكلة باستخدام الكيمياء والفيزياء.

في مطلع القرن الخامس عشر في إيطاليا ، حلت الدهانات التي أساسها الزيت محل دهانات درجة الحرارة القائمة على البيض باعتبارها الوسيط المهيمن. خلال هذا الانتقال ، الفنانين بما في ذلك ليوناردو دافنشي وجرب ساندرو بوتيتشيلي أيضًا الدهانات المصنوعة من الزيت والبيض (SN: 4/30/14). لكن لم يتضح كيف أثر إضافة البيض إلى الدهانات الزيتية على العمل الفني.

يقول المهندس الكيميائي أوفيلي رانكيه من معهد كارلسروه للتكنولوجيا في ألمانيا: “عادة ، عندما نفكر في الفن ، لا يفكر الجميع في العلم الذي يقف وراءه”.

في المختبر ، قام رانكيه وزملاؤه بإعداد وصفتين من زيت البيض للمقارنة مع الطلاء الزيتي العادي. يحتوي أحد الخلطات على صفار بيض طازج ممزوج بالطلاء الزيتي ، وكان قوامه مشابهًا للمايونيز. بالنسبة للمزيج الآخر ، قام العلماء بطحن الصباغ في صفار البيض ، وتجفيفه وخلطه بالزيت – وهي عملية ربما استخدمها الأساتذة القدامى ، وفقًا للسجلات التاريخية الشحيحة الموجودة اليوم. خضع كل وسيط لمجموعة من الاختبارات التي حللت كتلته ورطوبته وأكسدته وسعته الحرارية ووقت تجفيفه وغير ذلك.

في كلا الخلطتين ، ساعدت بروتينات صفار البيض والفوسفوليبيد ومضادات الأكسدة أكسدة الطلاء البطيئة، والذي يمكن أن يتسبب في تحول الطلاء إلى اللون الأصفر بمرور الوقت ، حسبما أفاد الفريق في 28 مارس اتصالات الطبيعة.

في المزيج الشبيه بالمايوليك ، أنشأ الصفار روابط قوية بين جزيئات الصبغة ، مما أدى إلى طلاء أكثر صلابة. كان مثل هذا الاتساق مثاليًا لتقنيات مثل impasto ، وهو أسلوب مرتفع وسميك يضيف نسيجًا إلى الفن. يمكن أن تقلل إضافات البيض أيضًا من التجاعيد عن طريق إنشاء تناسق أقوى للطلاء. يحدث التجاعيد أحيانًا مع الدهانات الزيتية عندما تجف الطبقة العلوية أسرع من الطلاء الموجود تحتها ، وتلتف الطبقة الجافة فوق الطلاء الرخو الذي لا يزال رطبًا.

على الرغم من ذلك ، تحتوي الوسائط الهجينة على بعض الصفات الأقل من البيض. على سبيل المثال ، يمكن أن يستغرق طلاء زيت إيجي وقتًا أطول حتى يجف. يقول رانكيت: إذا كانت الدهانات صفراء للغاية ، كان على فناني عصر النهضة الانتظار وقتًا طويلاً لإضافة الطبقة التالية.

يقول كين ساذرلاند ، مدير البحث العلمي في معهد الفنون بشيكاغو ، “كلما فهمنا كيفية اختيار الفنانين لموادهم والتلاعب بها ، زاد تقديرنا لما يفعلونه ، والعملية الإبداعية والمنتج النهائي”. لا تشارك في العمل.

يقول ساذرلاند إن البحث عن الوسائط الفنية التاريخية لا يمكن أن يساعد فقط في جهود الحفاظ على الفن ، ولكن أيضًا يساعد الناس على اكتساب فهم أعمق للأعمال الفنية بأنفسهم.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *