arab reality news صحة ما هي الناقلات العصبية؟ – جرعة Mindcare

ما هي الناقلات العصبية؟ – جرعة Mindcare




تحتوي الناقلات العصبية على أسماء طيور شاهدتها بالتأكيد: السيروتونين ، الدوبامين ، الأدرينالين ، الأسيتيل كولين ، الإندورفين ، أو حتى الأوكسيتوسين …

أ الناقل العصبي هو المادة التي تضمن انتقال النبضات العصبية. في الغالبية العظمى يحدث هذا النقل من خلية عصبية إلى خلية عصبية ولكن يمكن أن ينتشر أيضًا من الخلايا العصبية إلى أنواع أخرى من الخلايا (العضلات والجهاز العصبي وما إلى ذلك). تعمل بعض النواقل العصبية مثل الهرمونات وتدور في الدم ، وبالتالي تتواصل مباشرة مع الجسم.

من بين النواقل العصبية ، بعضها “يثبط” أي أنها ستحفز نهاية العمل في الدماغ ، بينما “يثير” البعض الآخر الخلايا مباشرة. كما فهمت ، لكل منها أهميته ودوره في لعبه. نقدم لك لمحة عامة عن بعض هذه الرسائل الكيميائية الضرورية لصحتنا …

الدوبامين

هناك الدوبامين يهيمن على نظام المكافآت لدينا. هي التي تمنحنا الجنة والطاقة اللازمة لتحقيق أهدافنا. إنه ال ناقل عصبي بادئ أننا سوف نفرز بمجرد أن نقفز من السرير.

طاقة الدوبامين

اثنين من الأحماض الأمينية السلائف (= المشاركة في التركيب) الدوبامين: هناك فينيل ألانين وتيروزين. لذلك فإن استهلاك البروتين ضروري للحصول على مستوى جيد من الدوبامين وهذا على أساس يومي لأن الجسم لا يخزن الأحماض الأمينية.

هل تعلم ؟

أنشطة تكوين العادة (ألعاب الحظ ، ألعاب الفيديو ، الشبكات الاجتماعية ، إلخ) هي في الواقع قمم متكررة للدوبامين في الدماغ تجعل خلايانا العصبية “مدمنة” وتعطل إفرازها تدريجيًا بالإضافة إلى العديد من النواقل العصبية الأخرى.

السيروتونين

هناك السيروتونين هو ناقل عصبي تنتج في الغالب عن طريق الأمعاء الدقيقةومن هنا تأتي أهمية وجود ميكروبيوتا صحية في الأمعاء لكي تتبعها الروح المعنوية! في الدماغ ، السيروتونين الناقل العصبي “الفرامل” مما يساهم في أعمالنا الصفاء وجودة نومنا ورفاهيتنا العامة. على سبيل المثال: يمكن أن تكون الرغبة الشديدة في تناول السكر في نهاية اليوم علامة على نقص السيروتونين.

سلفه هو التربتوفان، أو L-tryptophan ، وهو حمض أميني أساسي موجود في الطعام: الأرز البني ومنتجات الألبان والأسماك والشوكولاتة والموز …

يمكنك أيضًا إحضار التربتوفان إلى جسمك عن طريق مكملاتنا الغذائية مزاج جيد و إسترخ!

مزاج جيد التربتوفانالحصول على الاسترخاء التربتوفان

الإندورفين

الإندورفين ليس نواقل عصبية بل هرمونات يطلقها الدماغ. هل تعلم ؟ التركيب الجزيئي لـ الإندورفين قريب من المواد الأفيونية. هدفهم الوحيد هو تخفيف الألم ، خاصة أثناء المجهود البدني أو العقلي ، من أجل ضمان بقائنا.

جرعة الإندورفين Mindcare

يعمل الإندورفين كمسكن للألم ومزيل للقلق ومضاد للإجهاد ولكنه أيضًا يعمل على تثبيط الشهية! يعد الضحك أو ممارسة الرياضة (حتى اللطيفة) أو الحصول على تدليك أو تناول طعام حار طرقًا رائعة لتحفيز الإندورفين.

الأوكسيتوسين

الأوكسيتوسين هو ناقل عصبي – هرمون الحب والتعلق، ولكن ليس فقط. من المؤكد أن لها دورًا مهمًا أثناء الحمل وأثناء الحمل (الاسترخاء ، تقلصات الرحم ، الرضاعة الطبيعية ، إلخ). هي التي تسمح للأم المرضعة بالاسترخاء التام أو حتى النوم أثناء الرضاعة. في الواقع ، إنه في صميم علاقاتنا ويجعل الإنسان كائنًا اجتماعيًا كما هو. كدليل: ليس ما هو موجود في طبقك هو الذي سيعزز هرمون الأوكسيتوسين الخاص بك ولكن مع من تشاركه!

هل تعلم ؟

أنا’النشوة يعزز إفراز الأوكسيتوسين. نتيجة : شعور قوي بالرفاهية ! وإذا كنت تبحث عن طرق أخرى لإفراز المزيد من هرمون الأوكسيتوسين بشكل يومي ، ففكر في تقديم المجاملات ومشاركة المحادثات العاطفية والتقبيل أو حتى اللعب مع حيوان.

جرعة الأوكسيتوسين Mindcare

الأدرينالين والنورادرينالين

راحة اليد المتعرقة ، والشعر الذي يقف على نهايته ، والنمل في الساقين ومعدل ضربات القلب التي تتسارع؟ نعلم جميعًا علامات أ جريان الادرينالين في الكائن الحي. يرشدنا هذا الناقل العصبي المضاد للتوتر بشكل متناقض في اختياراتنا يوميًا ، حتى في الحد الأدنى منها ، و يعزز قدرتنا على اتخاذ القرار حول ردود الفعل القديمة الشهيرة للقتال أو الهروب.

جرعة الأدرينالين Mindcare

غالبًا ما يتم انتقادها عند إفرازها بكميات كبيرة جدًا ، يظل الأدرينالين والنورادرينالين ضروريين لصحتنا العقلية. إنها تسمح لنا بتعبئة الطاقة اللازمة في حالة الطوارئ. لذلك فإن لديهم إجراءات متشابهة ولكنهم يتصرفون على مستويات مختلفة في الجسم. ينجم معدل ضربات القلب السريع وتضيق الأوعية الدموية عن إفراز النورإبينفرين في الدم – والذي يعمل كهرمون.

أستيل كولين

أنتجت من السكر و فيتامين ب 4 ، الكولين، أستيل كولين هو الناقل العصبي للجهاز العصبي: التركيز والذاكرة والمزاج وحتى … الحلم !

حلم الناقل العصبي للدماغ

يضمن الأسيتيل كولين التواصل العصبي الجيد ، فهو ضروري للجهاز العصبي ولكن أيضًا للتوازن الهرموني ، ونظام القلب والأوعية الدموية ، والجهاز الهضمي … هذا الناقل العصبي متعدد الاستخدامات وضروري لبقائنا ، ودوره معقد لأنه “يثير بقدر ما انها “تمنع”.

ل الترويج لإنتاجه، يمكننا أن نضيف إلى طبقنا: جنين القمح ، والبيض ، والموز ، والقرفة ، والقهوة ، والبروكلي ، وبذور الكتان …

GABA (حمض γ- أمينوبوتيريك)

مهدئ ، وإبطاء ، والنوم … GABA هو ناقل عصبي وهو أكثر الأحماض الأمينية المثبطة التي تلعب دور الزر “إيقاف”. في المساء ، ينخفض ​​التوتر ، ويتباطأ معدل ضربات القلب لدينا ، ونسترخي ثم ننام ، كل ذلك بفضل عمل GABA.

من خلال النظر عن كثب إلى ما يعزز إنتاجه ، فإننا نفهم بشكل أفضل أهميته ضد الإجهاد والسباق مع الزمن: تمارين التأمل أو التنفس ، واستهلاك بلسم الليمون … باختصار ، الطقوس المسائية المثالية لإزالة الضغط. ملاحظة: الضوء الأزرق من الشاشات يمنع إفراز GABA الصحيح.

GABA دوز كير كير

أخيراً، الجلوتامين هو طليعة الأحماض الأمينية لـ GABA. إن تناوله مع فيتامين ب 6 والمغنيسيوم يعزز إفراز GABA الجيد. بعض الأطعمة المفضلة: البيض واللحوم البيضاء والبقوليات والسبانخ …

الجلوتامات

الغلوتامات ليس ناقلًا عصبيًا ولكنه حمض أميني يعمل على هذا النحو في الدماغ. على عكس GABA تمامًا ، يوجد الغلوتامات بشكل طبيعي في الدماغ ويعمل كمثير: إنه زر التشغيل. روابط جديدة بين الخلايا العصبية ، لدونة الدماغ ، الذاكرة … كل هذا يعتمد على الغلوتامات.

في ال مرض الزهايمر، فإن الغلوتامات التي يتم إطلاقها بكميات كبيرة جدًا تتراكم على مستوى المشابك العصبية حتى تحجب الإشارة العصبية وتصبح سامة.

وهي: الغلوتامات موجودة بشكل طبيعي في الطعام (اللوز ، بذور اليقطين ، العدس المرجاني ، البارميزان ، الإيمنتال ، السلطعون ، الإسكالوب ، إلخ) ، يربطها اليابانيون مع نكهة “أومامي”. لكن كما أنه يستخدم كمضافات غذائية (E621) ومحسن للنكهة. هذا الاستخدام الأخير ضار بالصحة ويعزز زيادة الوزن والنشاط المفرط: يجعلك الغلوتامات أكثر جوعًا ، ومن خلال إثارة براعم التذوق ، يشجع الناس على تناول المزيد مع المساهمة في خلق الإدمان على الطعام.

نطاق جرعة مايند كير

متخصص في المكملات الغذائية للصحة العقلية ، جرعة Mindcare يقدم لك مجموعة من المنتجات الطبيعية والفعالة التي من شأنها تعزيز إفراز بعض الناقلات العصبية من أجل مساعدتك على استعادة التوازن العقلي الضروري لحياة هادئة وديناميكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *