arab reality news سياسة مجلس التعاون الخليجي يوافق على توحيد المنتجات الخليجية كـ “محلية”

مجلس التعاون الخليجي يوافق على توحيد المنتجات الخليجية كـ “محلية”




نيودلهي: دعت منطقة اقتصادية حرة في الإمارات الشركات الهندية يوم الخميس لتوسيع عملياتها في المنطقة ، حيث تحاول الدولة الخليجية جذب مستثمرين من أكبر اقتصاد في جنوب آسيا بفرص جديدة.

تلقت العلاقات الاقتصادية بين الهند والإمارات العربية المتحدة دفعة كبيرة عندما دخلت اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة حيز التنفيذ في مايو من العام الماضي.

خفضت الصفقة التاريخية الرسوم الجمركية على حوالي 80 في المائة من جميع السلع ووفرت الوصول بدون رسوم جمركية إلى 90 في المائة من الصادرات الهندية.

استكشف رجال الأعمال إمكانات التوسع التجاري في إطار الاتفاقية يوم الخميس خلال جلسة “دبي – بوابة الهند إلى العالم” التي عقدها في نيودلهي اتحاد الصناعة الهندي والمنطقة الحرة في جبل علي أو جافزا.

تعتبر جافزا المنطقة الحرة الرائدة في العالم ومركز الأعمال المتكامل ، والتي تستضيف آلاف الشركات ، وهي جزء من شركة الخدمات اللوجستية الإماراتية متعددة الجنسيات موانئ دبي العالمية.

قال عبد الله بن دميثان ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لموانئ دبي العالمية الإمارات العربية المتحدة وجافزا ، لأراب نيوز: “الهدف الأساسي هو الترويج لـ” صنع في الهند “من خلال دبي كبوابة للصادرات الهندية”.

مع إبرام الاتفاقية التجارية ، يمكن للشركات الهندية الاستفادة من الاتفاقيات المماثلة التي أبرمتها الإمارات العربية المتحدة مع البلدان الأخرى ، والتي يمكن أن تصبح أسواقها الجديدة.

قال بن دميثان: “لقد سمعنا الكثير من العملاء هنا في الهند – المستثمرين ورجال الأعمال – الذين يرغبون في زيادة نموهم في إفريقيا ودول أخرى ، حيث لدينا وجود وقدراتنا الخاصة لتمكينهم من دخول هذه الأسواق”. . “يمكن لعملائنا الاستفادة من شبكتنا حول العالم.”

بالنسبة لاتحاد الصناعة الهندي ، يمكن أن يكون للمشاركة مع دبي تأثير تمكين للشركات.

في وقت سابق ، كان ميناء دبي أو موانئ دبي العالمية مزودًا لوجستيًا ، وهو الآن عامل تمكين تجاري حيث تعد الخدمات اللوجستية أحد مكوناتها. إلى جانب ذلك ، لديك تسهيلات الأعمال التي توفر لك الأرض للأعمال التجارية ، فهي توفر لك مرافق التصنيع ، “قال المدير الدولي للاتحاد ، مانيش موهان ، لأراب نيوز.

يريدون أن يستثمر الهنود في مناطقهم الحرة وسيسهلون ويمكّنون من توسيع التجارة في منطقة الخليج وأفريقيا وأجزاء أخرى من العالم … يقوم معهد التأمين القانوني بالترويج للإمارات العربية المتحدة كمركز للتجارة والتصنيع والخدمات اللوجستية دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا والأسواق الرئيسية الأخرى وتحديد الفرص للاستثمارات الهندية “.

تستضيف المنطقة الحرة أيضًا مراكز حضانة ومخططات تجذب رجال الأعمال الهنود الناشئين.

قال راجان موجا ، مؤسس Club TV ، الذي يقدم خدمات الواقع الافتراضي في صناعة الفنادق: “تقدم دبي فرصة لشركة ناشئة مثلي لاحتضان … لمدة ثلاث سنوات ، واستكشاف الأسواق وترسيخ أنفسنا”.

“نريد التعرف على سوق دبي وفهم نظامها البيئي.”

قالت شاليني سينغ ، مؤسسة Soul for Earth ، التي حضرت جلسة الخميس لاستكشاف كيفية دخول أعمالها الحرفية التراثية إلى سوق الإمارات العربية المتحدة ، إنها ستنظر في الفرص الدولية التي توفرها.

وقالت لصحيفة عرب نيوز: “أنا شركة ناشئة – سأستخدم برنامج الحضانة الذي تقدمه … دبي ، وآمل أن يكون لدي بعض الامتلاك واستكشاف سوق دبي”.

دبي هي ملتقى للعديد من الثقافات. العرب موجودون ، وكذلك الأمريكيون والأشخاص من البلدان الأخرى … هذا هو المكان الوحيد الذي سأساعد فيه السوق بأكمله “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *