arab reality news سياسة مقتل 85 شخصا في تدافع في اليمن خلال توزيع خيري

مقتل 85 شخصا في تدافع في اليمن خلال توزيع خيري




تقدم الحاج: الرجل الذي سار من فرنسا إلى الأقصى تحرك بترحيب من الفلسطينيين

رام الله: تحدث رجل مسلم سار من موطنه الأصلي فرنسا إلى القدس عن الترحيب الحار الذي لقيه من الفلسطينيين عندما انضم إليهم للصلاة في المسجد الأقصى.

نيل دوكسوا ، 26 عاما ، نجل لأم جزائرية وأب فرنسي ، قطع مسافة 3900 كيلومتر من منزله في مدينة ليون. استغرقت رحلته الشاقة 10 أشهر ، مر خلالها بإيطاليا وسلوفينيا وكرواتيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود وألبانيا واليونان وتركيا وقبرص والأردن.

بعد وصوله إلى القدس ، صلى مع آلاف الفلسطينيين في الأقصى ، ثالث أقدس المواقع الإسلامية ، نهاية الأسبوع الماضي في آخر جمعة من رمضان ، ومرة ​​أخرى يوم الاثنين ، ليلة القدر. تُعرف أيضًا باسم “ليلة القدر” ، وهي أقدس أمسية في السنة بالنسبة للمسلمين ، حيث يحتفلون فيها بالليل الذي نزل فيه القرآن من السماء إلى العالم.

قال داوكسوا لوكالة أنباء الأناضول التركية بعد وقت قصير من وصوله إلى الأقصى ، وهو يصف رحلته: “في بعض الأحيان كان الأمر جيدًا للغاية وفي بعض الأحيان صعبًا”.

وقد استقبله في المسجد مئات الفلسطينيين الذين استقبلوه بحماس والتقطوا صوراً معه شاركوها على مواقع التواصل الاجتماعي.

قال داوكسوا: “لقد اندهشت عندما وصلت إلى هنا”. “كان الناس يعانقونني ويقبلونني. رحبوا بي بضيافة صادقة. أنا سعيد لوجودي هنا ولا يمكنني وصف مشاعري “.

قال إن هدفه كان الوصول إلى المسجد وإقامة عبادة هناك خلال شهر رمضان. الإيتكاف هو الممارسة الإسلامية المتمثلة في البقاء في عزلة نسبية في مسجد أو أي مكان آخر خلال الأيام العشرة الأخيرة من رمضان بقصد التركيز فقط على العبادة.

ولدى وصوله إلى الأقصى ، كان داوكسوا يحمل حقيبة ظهر سوداء كبيرة كُتب عليها باللغتين العربية والإنجليزية “فرنسا إلى القدس سيرًا على الأقدام”.

قال أحد المصلين في المسجد وهو يقف إلى جانب الفرنسي “من المدهش أن نرى كيف جاء هذا الشاب من فرنسا إلى الأقصى سيرًا على الأقدام”.

اعترف داوكسوا بأن الطقس البارد جعل من الصعب مواصلة السير في بعض المناطق ، لكنه قال إن رحلته كانت “مغامرة غير عادية مليئة بالإنسانية والأمل”.

وأضاف: “لم أستطع التعبير عن عُشر ما شعرت به ، وفي طريقي التقيت بالعديد من الناس من مختلف الأديان الذين فتحوا لي أبوابهم. بدون مساعدة هؤلاء الناس ، كانت رحلتي مستحيلة.

عندما كنت في تركيا ، كان الناس طيبون للغاية ومضيافون. لولا مساعدتهم ، كنت سأستسلم “.

ودعاه كثير من الفلسطينيين الذين رحبوا به للبقاء معهم في منازلهم في القدس أو الضفة الغربية.

صرح الشيخ عكرمة صبري ، مفتي القدس السابق ، لصحيفة عرب نيوز أن رحلة الفرنسي إلى الأقصى يجب أن تلهم المسلمين في جميع أنحاء العالم لزيارة المسجد والصلاة فيه على مدار العام.

قال صبري: “الأقصى ليس لأهل فلسطين وحدهم ، بل لأهل الدنيا ، مثل المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي بالمدينة المنورة”.

“نشجع المسلمين من جميع أنحاء العالم على زيارة المسجد الأقصى في جميع أوقات السنة ، وخاصة خلال شهر رمضان”.

اعترف داوكسوا بأن حريته في الذهاب إلى المسجد كانت امتيازًا حرم منه العديد من الفلسطينيين نتيجة القيود الإسرائيلية ، وعرض عليهم دعمه.

قال: “أعرف الوضع هنا (في القدس وفلسطين)”. “لدي العديد من الأصدقاء الفلسطينيين الذين لا يستطيعون زيارة هذا المكان.”

وأضاف أن هدفه التالي هو “الحج إلى مكة خلال شهر ونصف”. قال إن الناس في المملكة العربية السعودية “يتبعونني أيضًا ؛ أود أن أتلقى مساعدتهم في رحلتي التالية “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *