arab reality news اقتصاد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستفيد من انتعاش النمو

منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستفيد من انتعاش النمو




الرياض: نظرًا لأن الهجمات التي تستخدم التهديدات المالية التقليدية أصبحت أقل تواترًا في عام 2022 ، حوّل مجرمو الإنترنت تركيزهم إلى صناعة التشفير ، وفقًا لتقرير جديد صادر عن Kaspersky.

انخفض الكشف عن التهديدات المالية التقليدية مثل أجهزة الكمبيوتر المصرفية والبرامج الضارة للأجهزة المحمولة في شركة الأمن السيبراني العالمية بشكل كبير العام الماضي.

بالإضافة إلى ذلك ، منعت أنظمة مكافحة التصيد الاحتيالي في Kaspersky زيادة بنسبة 40 في المائة من هجمات التصيد الاحتيالي المتعلقة بالعملات المشفرة العام الماضي ، مقارنةً بعام 2021.

وأشار التقرير إلى أن عام 2022 انتهى بـ 5 ملايين اكتشاف لتصيد العملات الرقمية ، مقارنة بـ 3.6 مليون في العام السابق.

كشفت بيانات من التقرير أيضًا أن كل شخص سابع شمله الاستطلاع قد تأثر بالتصيد الاحتيالي للعملات المشفرة.

أرجع التقرير هذا الارتفاع جزئيًا إلى عدم الاستقرار الذي حدث في سوق التشفير العام الماضي ، والذي يعتمد بشكل مباشر على مستوى الثقة لدى المستخدمين في العملة المشفرة.

أشارت Kaspersky إلى أن المحتالين يطورون باستمرار حيلهم وصياغة تقنيات جديدة لخداع ضحاياهم بشكل فعال.

علقت أولغا سفيستونوفا ، الخبيرة الأمنية في Kaspersky: “على الرغم من بعض المشكلات التي حدثت في سوق العملات المشفرة خلال الأشهر الستة الماضية ، في أذهان العديد من الأشخاص ، لا يزال التشفير رمزًا للثراء السريع بأقل جهد ممكن”.

وأضافت: “لذلك ، فإن تدفق المحتالين المتطفلين في هذا المجال لا يجف. من أجل جذب الضحايا إلى شبكاتهم ، يستمر هؤلاء المحتالون في ابتكار قصص جديدة وأكثر إثارة للاهتمام “.

كانت إحدى القصص التي اكتشفتها الشركة هي تلك المتعلقة برسالة بريد إلكتروني تحتوي على ملف PDF يزعم أن المستخدم قد سجل على منصة التعدين السحابي للعملات المشفرة منذ فترة ، وبما أن حسابه غير نشط ، فإنه يحتاج إلى سحب العملات المشفرة مرة واحدة.

في الملف ، سيكون هناك رابط موجه إلى منصة تعدين زائفة حيث يقوم المستخدم بتعبئة نموذج ببيانات شخصية ثم دفع عمولة.

ووفقًا للتقرير ، قدمت شركة الأمن السيبراني وسائل يمكن من خلالها للناس استخدام العملة المشفرة بأمان مع الحد من ميلهم إلى الخداع.

يعد التحقق من عناوين URL الخاصة بالمواقع الإلكترونية وتجنب الروابط المشبوهة طريقة واضحة لتوخي الحذر من عمليات التصيد الاحتيالي ومنعها.

كان عدم مشاركة المفاتيح الخاصة التي تفتح محافظ العملة المشفرة توصية أخرى من شركة الأمن السيبراني العالمية.

بالإضافة إلى ذلك ، ذكر التقرير أن البقاء على اطلاع بشأن التهديدات السيبرانية وكيفية حماية نفسه سيعد الناس بشكل أفضل ضد الهجمات.

كما أكد التقرير على أهمية البحث الفعال قبل اتخاذ أي خطوات نحو الاستثمار في شيء ما ، واقترح استخدام حلول أمنية جديرة بالثقة.

تستخدم Kaspersky حلولاً وخدمات أمنية مبتكرة لحماية 400 مليون مستخدم دوليًا بدءًا من الشركات إلى البنية التحتية الأساسية إلى المؤسسات الحكومية والمستهلكين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *