arab reality news صحة نبتة سانت جون أو Hypericum Perforatum – جرعة مايند كير

نبتة سانت جون أو Hypericum Perforatum – جرعة مايند كير



[ad_1]

ربما تكون قد صادفت نبتة العرن المثقوب بالفعل في حديقتك أو أثناء المشي أو في تجاويف الطرق. يزهر هذا النبات السخي خلال فصل الصيف ، وهو الموسم الذي يمكننا خلاله الاستمتاع بألوانه الصفراء الزاهية حتى حلول فصل الخريف.

نبتة العرن المثقوب تدلل اليوم لخصائصها المضادة للاكتئاب ويستخدم على نطاق واسع في طب الأعشاب كما في المنتج احصل على الاسترخاء من Dose Mindcare.

القليل من التاريخ

نبتة سانت جوننبتة سانت جون تسمى “عشب الألف حفرة”. هذا اللقب يأتي من “بيرتويس” التي تعني “فتح” بالفرنسية القديمة. تاريخ نبتة سانت جون يعود تاريخه إلى أكثر من 2400 عام. تم الاستشهاد به من قبل Dioscorides (طبيب وعالم نبات يوناني) لخصائصه العلاجية ومضادة للألم. ثم وصفه هذا الطبيب لتخفيف الحروق. في العصور الوسطى ، أعطيت تأثيرات سحرية. ويعتقد أن النبات يطرد روح الظلام ويطرد الأشخاص “الممسوسين”. تقليديا ، يتم حرق نبتة سانت جون في حرائق منتصف الصيف لتنقية الهواء ودرء الشياطين.

في نهاية القرن التاسع عشر ، يبدو أن نبتة العرن المثقوب قد استخدمت لعلاج الاضطرابات العصبية المختلفة. ولم يظهروا إلا في الستينيات في ألمانيا خصائصه المضادة للاكتئاب التي ظهرت على نطاق واسع منذ ذلك الحين.

على الجانب النباتي

نبتة سانت جون هي عشب معمر يمكن أن يصل ارتفاعه إلى 80 سم. ينمو بشكل رئيسي في أوروبا وآسيا وشمال إفريقيا وأستراليا وأمريكا الشمالية. توجد في الأراضي الجافة ، على طول الطرق وعلى حافة الغابة. يتكون النبات من ساق منتصب تحمل أوراق بيضاوية. يمكن رؤية العديد من الجيوب الشفافة المشابهة للثقوب الصغيرة من خلال الشفافية (ومن هنا جاء لقب “أعشاب الألف حفرة”). تم تجميع الأزهار الصفراء الذهبية في الجزء العلوي من السيقان ، وتحتوي كل منها على خمس بتلات غير متناظرة ويبلغ قطرها من 18 إلى 22 ملم. في الوسط توجد ثمارها وهي عبارة عن كبسولات ذات صمامات مركبة العديد من البذور. إنها هذه الأجزاء ، التي تسمى القمم المزهرة ، التي تستخدم في طب الاعشاب.

الإجراءات الفسيولوجية كمضاد طبيعي للاكتئاب

الدماغعلم الأعصاب هو المفتاح لفهم الاكتئاب وتأثير نبتة العرن المثقوب.

هناك ثلاثة نواقل عصبية رئيسية في نظامنا العصبي:

  • الدوبامين : يتم تصنيع هذا الناقل العصبي من قبل الجسم من الأحماض الأمينية الأساسية التيروزين والفينيل ألانين. الدوبامين يتدخل في التحفيز أو المتعة أو المعالجة المعرفية للمعلومات أو السلوك الجنسي. كما أنه يلعب دورًا مهمًا في العلاقات الشخصية والسلوك الاجتماعي.
  • نورادرينالين : هذا الناقل العصبي هو مشتق من الدوبامين وسلائف الأدرينالين. يحمل وظيفة مهمة في الاستجابة التكيفية والانتباه وظاهرة الاستثارة السلوكية. يعزز النورادرينالين أيضًا تأثير الدوبامين.
  • السيروتونين : يشار إليه عادة باسم 5-HT. وهو مشتق من التربتوفان. يمارس السيروتونين تأثير مثبط على تناول الطعام، له تأثير على العدوانية ، وقدرات التعلم ، ويشارك في إعداد ينام (كونه مقدمة ل الميلاتونين).

الاكتئاب الخفيف إلى المعتدل متعدد العوامل لأنه ينطوي على عوامل وراثية وأحداث في الحياة (البطالة والوفاة والطلاق) ونمط الحياة. ومع ذلك ، فإنهم يشتركون في تغيير عمل الناقلات العصبية عن طريق إحداث عجز كبير في الدوبامين و / أو الأدرينالين أو عجز رجحان من السيروتونين (يمكن الجمع بين النقصين).

دراسات عديدة يملك سلط الضوء على التأثيرات التآزرية للمكونات النشطة الرئيسية لنبتة سانت جون على مستقبلات السيروتونين والأدرينالين والدوبامين، وكذلك على مستقبلات البنزوديازيبين. وبالتالي يتسبب النبات في عمل مثبط على استعادة هذه الناقلات العصبية ، مما يزيد من عددها (للتعويض عن النقص). تعمل نبتة العرن المثقوب أيضًا على ناقل عصبي آخر – الجلوتامات وحمض y-aminobutyric ، المعروف باسم GABA.

التعليمات الرئيسية

1) خصائص مضادة للاكتئاب

تظهر العديد من الدراسات العلمية الخصائص المضادة للاكتئاب الطبيعية لنبتة العرن المثقوب. وهو مدرج في معظم دساتير الأدوية الأوروبية لأن تأثيره على “الروح المعنوية” راسخ.

يستخدم نبتة العرن المثقوب على نطاق واسع للترويج توازن عقلي جيد، لمحاربة اضطرابات العصبية والتعب والكآبة. في ألمانيا ، يتم وصفه بجرعات كبيرة كمضاد للاكتئاب. بالإضافة إلى تعزيز العودة إلى الصحة بطريقة طبيعية تمامًا ، نبتة سانت جون ليس لها آثار التعود.

يوصى به بشكل أساسي للاكتئاب خفيف الى معتدل كونها مرتبطة بـ:

  • عجز مرجح من الدوبامين و / أو النوربينفرين ؛
  • نقص سائد من السيروتونين.
  • نقص مختلط من الدوبامين والسيروتونين.

يُشار إليه أيضًا في المنخفضات الموسمية التي تتميز بتباطؤ الخريف والشتاء لمدة عامين متتاليين على الأقل.

وهي أنه يوصى به أيضًا في حالة التهيج المرتبط بالدورة الشهرية لأنه يعزز توازن عصبي أفضل. كما أنه يساعد في تقليل اضطرابات انقطاع الطمث.

2) خصائص مضادة للاكتئاب وقائية للأعصاب

من الواضح أن نبتة العرن المثقوب موصى بها لكبار السن الذين يعانون من اضطرابات الاكتئاب. كما يُقترح أيضًا للجانب الاكتئابي من الأمراض التنكسية العصبية مثل باركنسون والزهايمر.

3) خصائص جابايرجيك

نبتة العرن المثقوب لها تأثيرات ملحوظة على قلق الأشخاص المصابين بالاكتئاب.

كما أنه شائع الاستخدام من قبل المهن الطبية والمساعدين الطبيين في سياق الانسحاب من البنزوديازيبينات والحبوب المنومة والإدمان مثل التبغ والكحول أو حتى القمار.

4) مضادات الاكتئاب ، GABAenergetic و خصائص التمثيل الغذائي

يوصى باستخدام نبتة العرن المثقوب كجزء من أنظمة غذائية معينة لفقدان الوزن.

5) خصائص مضاد للالتهاب

يمكن أيضًا استخدام النبات في حالة ألم العصب الوجهي أو الألم الوهمي أو ألم ما بعد النطاقي (مضاعفات القوباء المنطقية).

الجمعيات النباتية الممكنة

من أجل إبراز التأثيرات ، يمكن دمج نبتة العرن المثقوب مع نباتات مختلفة اعتمادًا على الإجراء المطلوب.

  • جريفونيا : في حالة الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط ​​مع سلوكيات إدمانية (مثل الأكل القهري) ؛
  • مردقوش : في حالة الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط ​​مع اضطرابات الشهية (ضعف الرغبة في تناول الطعام) ؛
  • رهوديولا : في حالة الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط ​​مع نقص الدوبامين
  • حكيم : اكتئاب ما بعد الولادة المعروف باسم كآبة ما بعد الولادة.

احتياطات الاستخدام وموانع الاستعمال

قبل أي تناول ، يخضع الأشخاص للعلاج من تعاطي المخدرات يجب عليك أولا استشارة أخصائي صحي.

نبتة العرن المثقوب هي بطلان في النساء الحوامل والمرضعات وكذلك في الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب.

الاكتئاب مرض يجب تشخيصه من قبل أخصائي رعاية صحية. يتسم بالحزن الشديد والشعور باليأس وفقدان الدافع والثقة بالنفس. يعتمد التشخيص على استجواب المريض ومشاعره وسلوك من حوله ومن خلال المقابلة مع الطبيب.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *