arab reality news سياسة نقابة المحامين في بيروت تتعرض لانتقادات مع مواجهة كبار المحامين للعقوبة

نقابة المحامين في بيروت تتعرض لانتقادات مع مواجهة كبار المحامين للعقوبة




شيكاغو: خسرت عضوة الكونغرس السابقة ماري نيومان ، وهي واحدة من أكثر أعضاء الكونغرس المؤيدين للعرب والفلسطينيين ، إعادة انتخابها العام الماضي جزئيًا بسبب انتقادها للحكومة الإسرائيلية ولكن أيضًا لأنها كافحت لحماية احتياجات الرعاية الصحية وعارضت تزايد تأثير PAC للشركات على الانتخابات.

تم انتخاب نيومان لعضوية الكونجرس في نوفمبر 2020 ، لكنه خدم لفترة ولاية واحدة فقط يمثل منطقة الكونجرس الثالثة في إلينوي ، والتي ذكرها تحليل لصحيفة نيويورك تايمز على أنها واحدة من أكبر تجمعات الناخبين الفلسطينيين والعرب.

في مقابلة مع عرب نيوز ، قالت نيومان إن “بعض قادة” مؤسسة الحزب الديمقراطي استهدفوها في إعادة تقسيم الدوائر ، مما أجبرها على المواجهة مع شاغل منصب أكبر في الكونغرس ، شون كاستن ، في المنطقة السادسة التي تم رسمها حديثًا ، مما أدى إلى إضعاف الفلسطينيين. ، دعم الناخبين العرب والمسلمين.

“المنطقة تغيرت بشكل كبير. تم انتزاع أكثر من 60 في المائة من المنطقة مني ، مما يعني أننا تركنا 40 في المائة. . . كانت هناك خدع سياسية نموذجية في إلينوي والتي تستمر دائمًا ولكن لا يمكنك البكاء حولها. عليك أن تتعايش مع ذلك. وأعتقد أني كنت صريحًا في بعض الموضوعات ، وهذه مواضيع لا تحبها مؤسسة الحزب بشكل عام ، في الأمة “، قال نيومان ، مشيرًا إلى أن 20 إلى 25 بالمائة من الدائرة الثالثة السابقة كانت من العرب والمسلمين. وجنوب آسيا.

في هذه الصورة في 12 نوفمبر 2020 ، وصلت الممثلة المنتخبة آنذاك ماري نيومان إلى مبنى الكابيتول هيل في واشنطن العاصمة. للتوجه. (غيتي إيماجز / وكالة الصحافة الفرنسية / ملف)

“كنت صريحًا جدًا جدًا بشأن عدم وجود أموال شركة PAC ، ولا أموال شركة ولا تأثير عليها ، وهذا جعل مؤسسة الحزب غاضبة للغاية. كما أنني كنت صريحًا جدًا في برنامج Medicare للجميع. السبب في عدم توفر الرعاية الطبية للجميع هو أن سياسيينا يقبلون الأموال من الرعاية الصحية والأدوية ، وكل الأشياء المرتبطة بهذه الموضوعات. مجال آخر كنت صريحًا جدًا بشأنه هو الحقوق الإنسانية ، بين أولئك الموجودين في منطقتي. كان هناك كثرة من الناس الذين شعروا بقوة كبيرة. ويمكنني أن أضيف أنه لم يكن الأمريكيون الفلسطينيون والعرب والمسلمون والأمريكيون من جنوب آسيا فقط هم من شعروا بقوة بهذا الموضوع “.

خلال فترة ولايتها الوحيدة التي استمرت عامين في المنصب ، قدمت نيومان العديد من مشاريع القوانين لدعم الجالية الفلسطينية والأمريكية العربية وشاركت في رعاية العديد من القوانين التي كانت تنتقد حكومة إسرائيل.

شارك نيومان في قيادة المعركة مع عضو الكونغرس من ولاية ويسكونسن مارك بوكان لتسليط الضوء على عمليات هدم المنازل الإسرائيلية وطرد الفلسطينيين من حي الشيخ جراح في القدس الشرقية في مايو 2021 ، والذي كان وقعها ما يقرب من 30 عضوا في الكونجرس.

كما أيد نيومان منع تمويل أمريكي إضافي لـ “القبة الحديدية” ، وانتقد استهداف إسرائيل للأطفال الفلسطينيين خلال الغارات والعمليات العسكرية ، وأيد الاعتراف بكلمة “النكبة” ، التي تحيي ذكرى قرار الأمم المتحدة بفصل فلسطين إلى دولتين. لوحة شطرنج بدلاً من أن تكون دولة ديمقراطية واحدة للمسيحيين والمسلمين واليهود.

نتيجة لذلك ، تعرضت نيومان للهجوم في كثير من الأحيان من قبل النشطاء المؤيدين لإسرائيل وأعضاء الكونجرس اليميني وحتى أعضاء الحزب الديمقراطي لكونها “معادية للسامية” لأنها تحدت سياسات الحكومة الإسرائيلية.

“لم أكن أبدًا معاديًا للسامية أو أنني كنت أحط من قدر اليهود أو المواطنين الإسرائيليين. لقد كنت منتقدًا للحكومة الإسرائيلية وكنت واضحًا جدًا في ذلك ، “قال نيومان لأراب نيوز.

لكن المشكلة هي أنه كان هناك أشخاص لا يحبونني لأنني لم أكن مغرمًا بالسياسيين المنتسبين إلى الشركات والانتخابات المؤسسية. لقد كنت قوياً للغاية في الرعاية الطبية لجميع الأمور وغيرها من مسائل العدالة الاقتصادية. هناك العديد من القضايا في تلك السلة ، إعفاء الطلاب من الديون وما شابه ذلك “.

يحتوي هذا القسم على نقاط مرجعية ذات صلة ، موضوعة في (حقل الرأي)

قالت نيومان إنها فخورة بموقفها من حقوق الفلسطينيين والعرب والمسلمين وانتقادها للحكومة الإسرائيلية. “ثم فيما يتعلق بالحقوق الإنسانية ، كنت قويًا جدًا في التحدث علانية. لنكن واضحين بشأن ما يحدث بالفعل على الأرض ، وما الذي تفعله الحكومة الإسرائيلية. المشكلة التي واجهوها معي ، كونهم الديمقراطيين الراسخين والمشتركين ، لدي زوج يهودي. لدي أطفال يهود. لم يتمكنوا من مناداتي بالسامية. كانت تلك مشكلة بالنسبة لهم “.

قالت نيومان إنها عندما اتهمت زوراً بأنها معادية للسامية ، “كانوا يمشون وذيولهم بين أرجلهم. أنا فقط لم أحصل على ذلك ولن يحدث. لقد أوقف هذا الكثير من الناس ولم يفعلوا ذلك بقدر ما فعلوا “.

قالت إن موقفها الداعم لحقوق الفلسطينيين والعرب والمسلمين كان حاسما في المعارضة التي واجهتها والتي تسببت في خسارة إعادة انتخابها في 28 يونيو 2022 التمهيدية الديمقراطية لشون كاستن الذي يشغل المنصب لفترتين.

قال نيومان: “أعتقد أن جزءًا قويًا منه هو أنني كنت أتحدث علانية باسم العرب والمسلمين والأمريكيين من جنوب آسيا بطريقة قوية للغاية”.

“هم (منتقديها) لم يستمتعوا بالكثير من مواقفي على تلك الجبهة وأعتقد أن هذا جعلهم غاضبين وكان هناك الكثير من القضايا التي لم يعجبهم”.

أضاف نيومان: “في المرة الأولى التي بدأت فيها الحديث عن أموال الشركات والأوضاع في فلسطين وإسرائيل ، أتذكر أنني تلقيت عدة مكالمات هاتفية ليس فقط من مانحين ، من منتخبين آخرين. . . كانت تحذيرات وتهديدات “.

قال الفلسطيني الأمريكي شدين معالي ، الذي شغل منصب رئيس شؤون المقاطعات السابق في نيومان لمنطقة الكونغرس الثالثة ، إن نيومان كان “صوتًا نشطًا” في التحدث علنًا عن الحقوق الإنسانية لجميع الناس ، بما في ذلك الفلسطينيين والعرب والمسلمين ، في أمريكا.

قالت عضوة الكونغرس نيومان: “تواصلت عضوة الكونجرس نيومان بطريقة لم يكن لدى أي زعيم منتخب آخر في الماضي لفهم قضايانا ولتمثيل المنطقة بشكل عادل في جميع القضايا ، لا سيما حقوق الإنسان داخل حدودنا وخارجها أثناء وجودها في الكونجرس”. شدين ، وهو الآن مدير أول للنمو والعمليات في EmgageUSA ، وهو تحالف من المنظمات التي تمثل قضايا المسلمين.

منطقة الكونغرس الثالثة بها أكبر دائرة انتخابية فلسطينية في البلاد قبل تقسيمها. كانت أول من تواصل بطريقة إيجابية للغاية مع المجتمع وحضر جميع الأحداث “.

وقالت إن كونها امرأة جعلها معرضة للخطر في السياسة الأمريكية ، مضيفة: “سأقول ذلك بوضوح شديد ، أن الرجال البيض الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا والذين يملكون الكثير من المال يربحون دائمًا. إنهم يفعلون ذلك دائمًا “.

لكن نيومان شددت على أنها لا تستطيع أن تقف مكتوفة الأيدي وتشاهد “اللؤم والبغضاء من الحكومة الإسرائيلية” ، مضيفة: “لا أعتقد أن الشعب الإسرائيلي هكذا على الإطلاق. لا أعتقد أن الشعب اليهودي هكذا على الإطلاق. بالنسبة لي ، أعتقد أنه سيكون من الحكمة أن نفهم أن سمعتنا معرضة للخطر عندما لا نهتم بالحقوق الإنسانية “.

في ظل إعادة تقسيم الدوائر ، تم تقسيم منطقة الكونغرس الثالثة السابقة إلى خمس دوائر للكونغرس ، مما أدى إلى إضعاف التماسك السياسي للمجتمع الفلسطيني والعربي والإسلامي.

ويمثل الآن أعضاء الكونغرس بيل فوستر وكاستن وعضو الكونغرس جيسوس “تشوي” جارسيا وعضو الكونجرس لورين أندروود وعضو الكونجرس داني ديفيس أجزاء من منطقة الكونجرس الثالثة السابقة.

في أبريل 2023 تم تعيين نيومان الرئيس التنفيذي لمؤسسة Little City Foundation ، وهي منظمة خدمات اجتماعية تخدم الأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية والتنموية. تخدم Little City أكثر من 900 شخص من خلال مرافقها السكنية وبرامجها اليومية والمساعدة المنزلية في شمال إلينوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *