arab reality news اقتصاد هانيويل تطلق مركز التصنيع في سبارك للنهوض بقطاع الطاقة في المملكة

هانيويل تطلق مركز التصنيع في سبارك للنهوض بقطاع الطاقة في المملكة




الرياض: سجلت المملكة العربية السعودية 94.4 بالمائة في تدقيق أمني أجرته منظمة الطيران المدني الدولي ، حيث تواصل المملكة العمل على تحسين كفاءتها في القطاع.

كما كشفت المراجعة أن المملكة تمكنت من تحقيق المركز السابع بين مجموعة العشرين في مجال أمن الطيران.

نفذت منظمة الطيران المدني الدولي التمرين بهدف ضمان امتثال الدول الأعضاء فيها البالغ عددها 193 دولة للمعايير الدولية الموضوعة في هذا المجال.

لا تغطي عمليات التدقيق هذه شركات الطيران أو المطارات أو مشغلي الصناعة الآخرين. وفقًا لموقع الإيكاو على الإنترنت ، فإنهم يقصرون تركيزهم على التشريعات والموارد والقدرات الأخرى التي تنشئها حكومات الولايات من أجل التنفيذ الفعال للممارسات القياسية والتوصيات الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي في كل مجال.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الإنجاز يرجع بشكل رئيسي إلى توفير المملكة لأحدث المعدات والأنظمة بالإضافة إلى تطبيق أعلى المعايير الأمنية الممكنة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج ، خلال حفل ، أن تحقيق أمن الطيران في المملكة يأتي ضمن العديد من الإنجازات التي حققها قطاع الطيران على الصعيدين الإقليمي والدولي والتي تعكس الاهتمام والدعم. من القيادة.

وشهد الحفل مشاركة قيادات القطاعات الأمنية والجهات الحكومية والعديد من الشركات الوطنية.

يسعى قطاع الطيران المدني السعودي إلى تنفيذ خططه الإستراتيجية في محاولة لتحقيق التميز في الخدمات المقدمة للمسافر. وشدد الدعيلج على أنه يهدف إلى الحصول على أعلى معدلات التقييم على المستويين الوطني والدولي.

من جهتها ، تصدر الهيئة العامة للطيران المدني تقارير شهرية عن أداء المطار كجزء من تنفيذ التوجيهات الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز الخدمات المقدمة للمسافرين ، ورفع مستواهم ، وتحسين تجربة المسافر في مطارات المملكة العربية السعودية.

في التقرير الشهري لشهر فبراير ، احتل مطار الملك خالد الدولي في المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى بين المطارات الدولية بأكثر من 15 مليون مسافر سنويًا لحصوله على درجات عالية في مؤشرات الأداء المختلفة بما في ذلك أوقات الانتظار والإجراءات الأمنية.

حصل المطار الذي يتخذ من الرياض مقراً له على المرتبة الأولى في تحقيق معدل امتثال بلغ 82 في المائة.

تقوم هيئة الطيران بتقييم أداء المطار من خلال 14 مؤشر أداء مهم ، أبرزها أوقات انتظار الركاب أثناء إجراءات تسجيل الوصول والإجراءات الأمنية ، والوقت الذي يقضيه المسافر أمام مسار الأمتعة ، وجواز السفر ومناطق الجمارك ، والمعايير المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة والعديد من المعايير الأخرى التي تستند إلى أفضل الممارسات العالمية.

كشف تقرير فبراير أن مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة احتل المرتبة الثانية بنسبة التزام بلغت 45 في المائة.

في الشهر الماضي ، أعلنت شركة خدمات الملاحة الجوية في المملكة العربية السعودية عن إطلاق شركة جديدة في محاولة لرفع الكفاءة في قطاع الطيران في المملكة.

وستقوم الشركة المسماة نيرا بتنفيذ وإدارة المشاريع في مجال الطيران المدني والملاحة الجوية في المملكة العربية السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *