arab reality news اقتصاد وزارة الثقافة السعودية تتعاون مع مطور Snapchat لتمكين السكان المحليين من AR

وزارة الثقافة السعودية تتعاون مع مطور Snapchat لتمكين السكان المحليين من AR




تستحوذ M42 المدعومة من مبادلة على شركة Diaverum لغسيل الكلى التابعة لـ Bridgepoint في صفقة رعاية صحية ضخمة

الرياض: من المقرر إنشاء أكبر شركة رعاية صحية في الشرق الأوسط بعد أن استحوذت M24 ومقرها أبو ظبي على سلسلة عيادات غسيل الكلى السويدية Diaverum التابعة لمجموعة Bridgepoint Group ، وفقًا لبيان صحفي.

أعلنت شركة M42 ، وهي مشروع مشترك للرعاية الصحية تم إنشاؤه حديثًا بين شركة مبادلة للاستثمار والصندوق الحكومي للذكاء الاصطناعي G42 ، عن هذه المطالبة عند إعلانها عن الصفقة.

ومن المتوقع إغلاق الصفقة في وقت لاحق من العام الجاري ، لكن الشركة لم تفصح عن قيمتها.

يمنح هذا الاستحواذ مساحة لـ M42 لتقديم خدمات الرعاية الصحية والحلول التقنية في أسواق إضافية ، مما يزيد من تواجدها الجغرافي العالمي.

قال النويس ، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لشركة M42 ، في البيان: “يمثل استحواذ M42 على Diaverum علامة فارقة في إستراتيجيتنا للتوسع العالمي”.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه الخطوة تعزز مكانة الشركة كشركة رائدة على مستوى العالم في مجال رعاية الكلى ، كما أشار الرئيس التنفيذي لشركة Diaverum ، ديميتريس مولافاسيليس.

وأضاف: “معًا ، سنكون قادرين على دفع النمو الدولي ومواصلة تحويل الصناعة من خلال الابتكارات الرقمية التي تركز على المريض.”

تدير Diaverum حاليًا 440 عيادة في 23 دولة مختلفة وتوظف أكثر من 13000 شخص ، مما يجعلها ثالث أكبر مزود لخدمات غسيل الكلى في العالم.

بقيادة النويس ، ستمتلك M24 محفظة كبيرة تشمل مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري ودانة الإمارات ومستشفى هيلث بوينت.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قالت M42 إنها ستستكشف “فرص التوسع العالمي والشراكات مع رواد الأدوية والرعاية الصحية والتكنولوجيا الصحية لتقديم رعاية عالية الجودة للمجتمعات في جميع أنحاء العالم.”

يدعم هذا الاستحواذ تطوير أبوظبي لقدراتها في مجال تصنيع المستحضرات الصيدلانية الحيوية.

كما أنها تمكن الدولة من التحول إلى مركز عالمي لصناعة الرعاية الصحية ، حيث تقود مبادلة هذه الصناعة.

مع أصول بقيمة 284 مليار دولار ، تعمل مبادلة على زيادة استثماراتها في مجال الرعاية الصحية من خلال صفقات وشراكات جديدة لتنويع محفظتها.

استحوذت مبادلة على تحالف رعاية الأسنان في كانون الثاني (يناير) ، وهي منظمة أمريكية داعمة لحوالي 390 ممارسة حليفة في 22 ولاية.

في أغسطس من العام الماضي ، أنشأت G42 المدعومة من مبادلة صندوقًا بقيمة 10 مليارات دولار للاستثمار في التكنولوجيا الناشئة في المناطق ذات النمو المرتفع. في أكتوبر من ذلك العام ، انضمت مبادلة للرعاية الصحية و G42 للرعاية الصحية للبحث عن حلول مبتكرة لعلاج الأمراض المزمنة.

علاوة على ذلك ، أبدت صناديق الثروة في المنطقة اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار في هذا القطاع. كشفت هيئة أبوظبي للاستثمار ، أكبر صندوق ثروة في المدينة ، عن خطط للاستثمار المشترك مع شركة EQT AB السويدية في Dechra Pharmaceuticals ومقرها المملكة المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *