arab reality news سياسة وصول الدفعة الثانية من اليمنيين الذين تم إجلاؤهم من السودان إلى جدة

وصول الدفعة الثانية من اليمنيين الذين تم إجلاؤهم من السودان إلى جدة




رام الله: واصلت قوات الأمن الإسرائيلية ، السبت ، حصارها لأريحا لليوم الثامن على التوالي ، مشددة قبضتها على المدينة من خلال نقاط التفتيش على مداخلها.

يمكن العثور على نقاط تفتيش مماثلة في جميع أنحاء الضفة الغربية ، حيث يواجه الفلسطينيون تأخيرات لساعات طويلة أثناء قيام القوات الإسرائيلية بتفتيشهم ومركباتهم.

ينظر الفلسطينيون إلى الشيكات على أنها شكل من أشكال الإذلال الذي لا يتعلق بالأمن بقدر ما يتعلق بالرغبة في ردع الفلسطينيين عن تنظيم احتجاجات مناهضة لإسرائيل.

وسط مثل هذه الإجراءات الوحشية ، لم يكن هناك تهاون في الفظائع اليومية التي يرتكبها مستوطنون إسرائيليون متطرفون ضد الفلسطينيين دون تدخل من الجيش أو الشرطة الإسرائيلية.

واعتدى مستوطنون ، السبت ، على شقيقين فلسطينيين من بلدة دير جرير شرقي رام الله ، وسرقوا سيارتهم.

وقال فتحي حمدان ، رئيس المجلس القروي ، إن المستوطنين ضربوا باسل أبو حرزان وشقيقه وائل بقسوة أثناء حرثهم لحقلهم في الشرفا. ثم فروا بسيارة الأخوين.

وأشار إلى أن المستوطنين أطلقوا الرصاص في الهواء لترويع المتفرجين ، مؤكدا أن الهجمات تأتي في إطار هدف المستوطنين للاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وتحويلها إلى مراع لمواشيهم.

اعتدى عدد من المستوطنين ، الجمعة ، على ثلاثة أشقاء من سلواد أثناء عملهم في دير جرير ، وسرقوا جهاز المسح الخاص بهم ودمروا سيارتهم الخاصة.

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم السبت ، شابا من بلدة سلواد شرقي رام الله ، بعد مصادرة سيارته ومداهمة منزله.

لليوم الثاني والعشرين على التوالي ، واصل الجيش الإسرائيلي فرض إجراءات عسكرية على حاجز الحمرا العسكري الذي يربط مدن الضفة الغربية بالأغوار الوسطى والجنوبية والشمالية.

وأفادت مصادر فلسطينية أن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز أوقفوا سيارات فلسطينية ، وفتشوها ، ودققوا في هويات الركاب ، مما تسبب في تأخيرات كبيرة في تنقلهم إلى أماكن عملهم.

أغلقت القوات الإسرائيلية الطرق الترابية في المنطقة – وهي ممرات حيوية لوصول المزارعين إلى حقولهم في الأغوار وضرورية لتوصيل المنتجات الزراعية وبيعها خارج المنطقة – قبل أكثر من ثلاثة أسابيع.

قال عصمت منصور ، الخبير الفلسطيني في الشؤون الإسرائيلية ، لصحيفة عرب نيوز إن التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير في الضفة الغربية كان “مفاجئًا وغير مبرر” وجاء كجزء من العقاب الجماعي لما فعله بعض المقاتلين الفلسطينيين في الأسابيع القليلة الماضية من العنف. .

وقال منصور إن اعتقال نشطاء فلسطينيين في الضفة الغربية يهدف إلى إضعاف الرد الفلسطيني على التصعيد الإسرائيلي.

أخطرت القوات الإسرائيلية ، اليوم السبت ، الفلسطينيين بإزالة خيمة سكنية في شمال الأغوار.

قال معتز بشارات مسؤول الملف الاستيطاني في محافظة طوبا ان القوات الاسرائيلية اصدرت بلاغاً بشأن ازالة الخيمة السكنية ووحدة طاقة شمسية وحمام وخزان مياه في خربة الدير شمال الاغوار. .

في سياق مماثل ، تحركت بلدية الخليل جنوب الضفة الغربية أمام المحكمة الإسرائيلية العليا لمنع تنفيذ خطة إسرائيلية لتوسيع بؤرة استيطانية في قلب مدينة الخليل وربطها ببؤر استيطانية أخرى أقيمت على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية. منطقة.

تتضمن الخطة الاستيلاء على أكثر من 70 مبنى عند المدخل الرئيسي للمدينة القديمة. وقالت بلدية الخليل إن العقارات كانت تدار من قبل مواطنين فلسطينيين بموجب عقود قانونية.

وأضافت أن هذه الانتهاكات ترقى إلى مستوى “جريمة بحق المواطنين الفلسطينيين والبلدية والقانون” وتهدف إلى “تهويد البلدة القديمة وإفراغها من سكانها الفلسطينيين الأصليين”.

وقالت البلدية إنها ستواصل معركتها القانونية لحماية البلدة القديمة وتراثها الإسلامي الفلسطيني ، مؤكدة أنها “ستفضح كل المحاولات الإسرائيلية لتزوير التاريخ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *