arab reality news علوم يسأل القراء عن اللب الداخلي للأرض وحركة النبات والمزيد

يسأل القراء عن اللب الداخلي للأرض وحركة النبات والمزيد




طبقات الأرض غير المستوية

قد يكون دوران اللب الداخلي الصلب للأرض قد توقف مؤخرًا بالنسبة إلى الوشاح والقشرة ويبدو الآن أنه يعكس الاتجاه ، نيك اوجاسا ذكرت في “قد “يعكس” جوهر الأرض الداخلي دورانها“(SN: 2/25/23 ، ص. 7).

يُعتقد أن دوران اللب الداخلي يتأثر جزئيًا بسحب جاذبية الوشاح ، اوجاسا ذكرت. قارئ روبرت جي تشيستر تساءل كيف يمكن أن يكون ذلك صحيحًا بالنظر إلى نظرية القشرة ، والتي تنص على أن الجسم داخل غلاف متماثل كرويًا يجب أن يواجه صافي صفر من قوة الجاذبية.

يعمل الوشاح بالفعل كصدفة حول القلب. إذا كانت طبقات الأرض كروية ومتناظرة تمامًا ، فلن يختبر اللب الداخلي قوة الجاذبية أثناء دورانه ، كما يقول الجيوفيزيائي يي يانغ من جامعة بكين في بكين. لكن بنية الأرض ليست موحدة. الوشاح بيضاوي الشكل وتتنوع كثافته ، لذا فإن قوى الجاذبية التي تعمل على اللب الداخلي عند نقاط مختلفة ليست متماثلة تمامًا ، يانغ يقول.

طاقة النبات

بفضل الخلايا الحركية الخاصة، ميموزا بوديكا يمكن للنباتات أن تغلق منشوراتها مثل كتاب عند لمسها ، سوزان ميليوس ذكرت في “كيف “عضلات النبات” طي الميموزا“(SN: 2/25/23 ، ص. 13).

قارئ فان سنايدر تأمل في مجموعة متنوعة من الطرق التي تتحرك بها النباتات ، من الأوراق التي تتبع الشمس إلى القاتل القريب من Venus flytraps. هل تستخدم حركات النبات هذه آليات مختلفة؟

يقول عالم الميكانيكا الحيوية إن الآليات المختلفة يمكن أن تدفع حركة النبات ديفيد سلبودا من جامعة كاليفورنيا ، ايرفين. “عباد الشمس ، على سبيل المثال ، يتتبع حركة الشمس من خلال زراعة جانب واحد فقط من ساقه في كل مرة ، مما يتسبب في ثني الساق ذهابًا وإيابًا على مدار اليوم ،” سلبودا يقول. في المقابل ، تستخدم Venus flytraps بناء الضغط في الخلايا المتخصصة. يزيد شكل الانحناء للمصيدة السرعة والقوة لإغلاق “الإبزيم المفاجئ” عندما تدخل الفريسة في المصيدة ، كما يقول.

في حين أن هذه الآليات لها سمات مميزة ، فإن “جميع حركات النبات تقريبًا تتضمن التلاعب بالمياه” ، سلبودا يقول. يسحب عباد الشمس الماء من الأرض مما يؤدي إلى تضخم الخلايا أثناء النمو. م. بوديكا وتقوم فينوس flytraps بتحويل الماء داخل أجسامهما لجعل الخلايا تنتفخ وتحفز الحركة. يقول: “النباتات كائنات مائية”.

ميليوس عادت قصة ذكريات ممتعة للمعلم ماجي أيزنبرغر. “اختار طلاب المدرسة الإعدادية ، أثناء رحلة إلى كوستاريكا ، التحقق مما إذا كان من الممكن إجهاد الاستجابة للتواصل (م. بوديكا) ، ” أيزنبرغر كتب. لقد حددوا توقيت إغلاق المنشورات ، ثم توقيتوا إعادة الفتح. وكشف تكرار الدورة مع نفس المصنع أن الحركة لم تستغرق وقتًا أطول في كل مرة فحسب ، بل أخفقت أيضًا في إغلاق المنشورات بإحكام شديد أو فتحها بالكامل. افترض طلابها أن الحركة كانت لردع الحشرات الآكلة للأوراق ، ولكن إذا استمرت الحشرة ، فقد تستمر في الفوز في المعركة.

إيضاح

أثناء وصف التشابك الكمي في “تخزين البيانات مع تطور كمي، “ذكرت القصة أن شيئًا ما يؤثر على أحد أعضاء زوج الفوتون المتشابك يؤثر على الفور على الآخر (SN: 2/25/23 ، ص. 12). كان من الأدق القول إن للجسيمات المتشابكة خصائص مرتبطة ببعضها البعض. أخبار العلوم سبق وشرح بالتفصيل الفروق الدقيقة في الحديث عن التشابك الكمومي. اقرأ المزيد عنها هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *