arab reality news علوم يغذي تيار من الغاز البارد بشكل غير متوقع مجرة ​​أنتيل البعيدة

يغذي تيار من الغاز البارد بشكل غير متوقع مجرة ​​أنتيل البعيدة





تيار طويل وبارد من الغاز يغذي مجرة ​​بعيدة جدا مثل قش كبير منحنى. يشير الاكتشاف إلى طريقة جديدة لتنمو المجرات في بداية الكون ، حسبما أفاد باحثون في 31 مارس علوم.

تنبأت المحاكاة الحاسوبية بأن تيارات الغاز يجب أن تربط المجرات بـ شبكة كونية (SN: 3/6/23). لكن علماء الفلك توقعوا أن يكون الغاز دافئًا ، مما يجعله غير مناسب لوقود تشكل النجوم ونمو المجرات.

لذلك فوجئ عالم الفلك بيورن إيمونتس وزملاؤه برؤية تيار من الغاز البارد المتشكل للنجوم يؤدي إلى مجرة ​​Anthill Galaxy ، وهي مجرة ​​ضخمة يستغرق ضوءها 12 مليار سنة للوصول إلى الأرض.

اكتشف الفريق التيار أثناء رسم خرائط للغاز البارد في جوار المجرة باستخدام مصفوفة أتاكاما الكبيرة المليمترية / ما دون المليمتر ، أو ALMA ، في تشيلي. كان Emonts مهتمًا بشكل خاص بالأطوال الموجية الراديوية للضوء التي تنبعث منها ذرات الكربون عندما تتراوح درجة الحرارة بين حوالي -260 درجة و -160 درجة مئوية.

يقول Emonts ، من المرصد الوطني لعلم الفلك الراديوي في شارلوتسفيل ، فيرجينيا: “لم يعتقد الناس أن هذه التيارات يمكن أن تصبح شديدة البرودة”.

لكن هناك ، في البيانات ، تيار متجمد امتد على الأقل 325000 سنة ضوئية من المجرة. يحمل التيار كتلة 70 مليار شمس ويودع ما يعادل 450 شمسًا في الغاز البارد على المجرة كل عام ، حسب حسابات الفريق. هذا يكفي لمضاعفة كتلة المجرة في غضون مليار سنة.

يعتقد Emonts أنه لم ير أحد مثل هذا التدفق من قبل لأن فريقه استخدم ALMA في تكوين غير عادي ، مع تلسكوباته مرتبة بالقرب من بعضها قدر الإمكان. هذا أعطى المرصد دقة أقل ، لكن مجال رؤية أوسع.

يقول Emonts: “الناس لا يفعلون ذلك عادة”. “لقد ألغينا تركيز ALMA بشكل أساسي إلى أسوأ حد ممكن.”

إذا تم تغذية المجرات الأخرى بواسطة هياكل مماثلة ، فقد يعني ذلك أن المجرات المبكرة نمت في الغالب عن طريق الشرب مباشرة من التيارات الكونية ، بدلاً من الفرضية الرئيسية – اندماجات المجرات العنيفة (SN: 28/6/19).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *