arab reality news علوم يكشف تحليل الشعر عن أقدم دليل مادي في أوروبا على تعاطي المخدرات

يكشف تحليل الشعر عن أقدم دليل مادي في أوروبا على تعاطي المخدرات




تم العثور على شعر بشري تم العثور عليه في كهف جزيرة البحر الأبيض المتوسط أقدم دليل مباشر في أوروبا على الأشخاص الذين يتناولون أدوية مهلوسةيقول الباحثون.

قبل حوالي 3000 عام ، كان الزائرون في كهف Es Càrritx في مينوركا – ربما الشامان الذين أدوا طقوسًا روحية وشفائية – يستهلكون نباتات تحتوي على مواد محفزة للعقل ومحفزة على الرؤية ، كما تقول عالمة الآثار إليسا جويرا دوسي من جامعة فالادوليد في إسبانيا وزملاؤها. .

كانت علامات النشاط البشري في الكهف ، بما في ذلك أكثر من 200 قبر بشري مصفوفة في غرفة عند المدخل ، مؤرخة في السابق بما بين 3600 و 2800 عام. وجد الباحثون أيضًا كنزًا من الأشياء في حفرة صغيرة داخل غرفة كهف داخلية ، بما في ذلك ست حاويات خشبية ، تحتوي كل منها على خصلات من شعر بشري.

صورة لكتلة من الشعر البني مع أجزاء من عظام حيوانات بنية متشابكة على خلفية بيضاء.
كشف تحليل كيميائي لشعر بشري ، يظهر هنا متشابكًا مع أجزاء من عظام حيوانات بعد إزالتها من حاوية خشبية عثر عليها في كهف جزيرة البحر الأبيض المتوسط ​​، عن وجود مواد نباتية تنحني العقل.ويت ، إي.جيرا دوس وآخرون/علوم. التقارير 2023

كشفت التحليلات الكيميائية لأقفال حاوية واحدة ، ربما من أكثر من شخص ، عن ثلاثة مواد نباتية ذات تأثير نفسي تم ابتلاعها وامتصاصها في الشعر على مدار عام تقريبًا ، حسبما أفاد العلماء في 6 أبريل / نيسان. التقارير العلمية.

مادتان ، الأتروبين والسكوبولامين من نباتات الباذنجانيات ، تحفزان الارتباك والهلوسة والأحاسيس الجسدية المتغيرة. مادة أخرى ، الايفيدرين ، تعزز الطاقة واليقظة. يقول المحققون إن الشامان كانوا سيعرفون كيفية التعامل مع هذه النباتات السامة المحتملة واستهلاكها بأمان.

يتكهن الباحثون بأن الأفراد العازمين على الحفاظ على التقاليد القديمة قاموا بإخفاء الشعر والأشياء الأخرى ذات الأهمية الطقسية في Es Càrritx حيث حفز النمو السكاني في مينوركا تغييرات اجتماعية بين 3000 و 2800 عام. تضمنت طقوس الدفن صبغ خيوط من الشعر على الجثث بلون مائل للحمرة ثم قطع بعض الأقفال لتوضع في حاويات تُترك بالقرب من القبور.

وجدت تحليلات أخرى للشعر أن أطفال الإنكا المقرر للتضحية منذ أكثر من 500 عام قد تم تناولهم مشروبات مهلوسة و أوراق الكوكا والكحول (SN: 5/13/22 ؛ SN: 7/29/13). ووجدت دراسة أجريت عام 2005 علامات كيميائية ل أوراق الكوكا تمضغ في شعر مومياوات بشرية من تشيلي يعود تاريخها إلى حوالي 3000 عام. تعود الأدلة غير المباشرة على تعاطي المخدرات في أجزاء مختلفة من العالم ، مثل الصور الفنية ، إلى أبعد من ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *