arab reality news علوم يمكن لهذه السمكة أن توسع ما نعرفه عن نظام بيئي غريب في أعماق البحار

يمكن لهذه السمكة أن توسع ما نعرفه عن نظام بيئي غريب في أعماق البحار



[ad_1]

قبالة ساحل المحيط الهادئ في كوستاريكا ، يوجد وهم في أعماق البحار لنظام بيئي. Jacó Scar هو تسرب غاز الميثان ، حيث يتسرب الغاز من الرواسب إلى مياه البحر ، لكن التسرب ليس باردًا مثل الآخرين الموجود قبله. بدلاً من ذلك ، يعطي النشاط الجيوكيميائي للندبة ماءً فاترًا يمكّن الكائنات الحية من كل من التسربات الباردة التقليدية والفتحات الحرارية المائية الساخنة من تسميتها بالمنزل.

أحد سكان Scar هو أ تم تحديد نوع جديد من الأسماك الصغيرة المسترجعة اللون تسمى eelpout، الموصوفة لأول مرة في 19 يناير في زوتاكسا. هذه السمكة هي أول أنواع الفقاريات الموجودة في الندبة ويمكن أن تساعد العلماء على فهم كيفية تطور النظام البيئي الفريد.

تم اكتشاف Jacó Scar أثناء استكشاف حقل معروف من تسرب الميثان قبالة ساحل كوستاريكا وسمي على اسم بلدة Jacó القريبة. تقول ليزا ليفين ، عالمة البيئة البحرية في معهد سكريبس لعلوم المحيطات في لا جولا بكاليفورنيا ، إنه “مكان متنوع حقًا” به العديد من الكائنات الحية المختلفة التي تعيش في مختلف الموائل الدقيقة.

كان ليفين في إحدى الرحلات الاستكشافية الأولى إلى الندبة لكنه لم يشارك في الدراسة الجديدة. تتذكر فريق العثور على إحدى الأسماك وجمعها خلال هذه الرحلة المبكرة ، لكن الباحثين لم يتعرفوا عليها كنوع جديد.

تم العثور على العديد من العينات الأخرى أثناء الغطس الغاطس في وقت لاحق. أحضرت شارلوت سيد ، عالمة الأحياء اللافقارية في سكريبس والتي تعمل على قائمة مرجعية للكائنات الحية الموجودة في التسريبات في كوستاريكا ، الاكتشافات السمكية إلى عالم الأسماك بن فرايب ، وكذلك من سكريبس ، للتعرف عليها رسميًا.

يقول فابل إنه كان يعلم أن السمكة كانت طائر طائر. تبدو تمامًا كما يتوقع المرء بناءً على اسمها: مثل ثعابين عبوس ، على الرغم من أنها ليست ثعابين حقيقية. لكنه كان يواجه مشكلة في تحديد أي نوع. Eelpouts هي عائلة متنوعة من الأسماك تتكون من ما يقرب من 300 نوع يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم في أعماق المحيطات المختلفة.

نظرًا لأن الاختلافات الجسدية بين الأنواع يمكن أن تكون دقيقة ، فهي “نوعًا من مجموعة صعبة” لتحديدها ، كما يقول فرابيل. “لم أكن أذهب إلى أي مكان حقًا.” لذلك لجأ الفريق إلى خبير eelpout Peter Rask Møller من متحف التاريخ الطبيعي في الدنمارك في كوبنهاغن ، وأرسل له صورًا بالأشعة السينية وصورًا ، وفي النهاية إحدى عينات الأسماك.

قام مولر بتضييق نطاق ثعبان البحر المبهم للجنس بيروليكوس، تعني “ذئب النار”. تبين أن الأداة ، التي تسمى المفتاح ثنائي التفرع ، والتي كان Frable يستخدمها لتحديد العينات ، قد عفا عليها الزمن ، وصُنعت من قبل بيروليكوس تم وصفه في عام 2002. “لم أكن أعرف أن الجنس موجود” ، كما يقول فرايب.

لأن الاثنان الآخران معروفان بيروليكوس أطلق الفريق على الأسماك الغامضة اسم السمكة الغامضة ، تعيش بعيدًا في غرب المحيط الهادئ ولها سمات فيزيائية مختلفة P. جاكو – نوع جديد.

من المرجح أن تكون الثعابين الأولى قد تطورت في المياه الباردة ، كما يقول فابل ، لكن العديد منهم اتخذوا منازلهم منذ ذلك الحين في المياه الحارقة للفتحات الحرارية المائية. من بين 24 نوعًا معروفًا من الأسماك التي تعيش فقط في الفتحات الحرارية المائية ، “13 منها من أسماك الأنقليس” ، كما يقول فرايب.

تظهر عينة Pyrolycus jaco مجمعة حديثًا (أعلى) ، محفوظة (وسط) وفي الأشعة السينية متراكبة فوق الصورة الجديدة (أسفل) ، وكلها على خلفية سوداء.
أ بيروليكوس جاكو تظهر العينة مجمعة حديثًا (أعلى) ، ومحفوظة (وسط) وفي الأشعة السينية متراكبة فوق الصورة الجديدة (أسفل).معهد فابريل وجيم سيد / سكريبس لعلوم المحيطات

الاكتشاف الجديد يثير تساؤلات حول كيفية معرفة بيروليكوس جاءت الأنواع لتعيش بعيدًا عن بعضها البعض. قد يتعلق الأمر بحقيقة أن تسرب الميثان أكثر شيوعًا مما كان يُعتقد سابقًا في قاع المحيط ، وإذا كان البعض فاترًا مثل Jacó Scar ، فربما استخدمتها الأنواع الجديدة كملاجئ أثناء التحرك شرقًا.

وبالمقارنة P. جاكو بالنسبة لأقاربها الذين يعيشون في فتحات التهوية ، قد يكون الباحثون قادرين على معرفة كيفية تكيفها للعيش في المياه الفاترة للندبة – والتي قد توفر أدلة على كيفية عمل الأنواع الأخرى التي تعيش هناك أيضًا.

يعتبر ثعبان البحر جزءًا من مزيج من الأنواع الأخرى التي تشكل النظام البيئي المركب لجاكو سكار ، جنبًا إلى جنب ، على سبيل المثال ، المحار الموجود عادة في التسربات الباردة والبكتيريا الموجودة في الفتحات الحرارية المائية. يقول سيد إن جاكو سكار عبارة عن “وعاء خلط” للأنواع الموجودة في أجزاء أخرى من العالم. إن اكتشاف كيفية تفاعل هذه المجموعة الانتقائية “جزء من المتعة”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *