arab reality news علوم يناقش القراء صافي انبعاثات الكربون الصفرية والضفادع الزجاجية

يناقش القراء صافي انبعاثات الكربون الصفرية والضفادع الزجاجية



[ad_1]

للقياس الجيد

إن خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للحد من تغير المناخ والوصول إلى صافي الصفر أمر ممكن ولكنه ليس بالأمر السهل ، الكسندرا ويتز ذكرت في “الطريق إلى صافي الصفر“(SN: 1/28/23 ، ص. 22).

ويقدر تقرير صادر عن مشروع Net-Zero America التابع لجامعة برينستون ، والذي صدر في عام 2021 ، أن إنتاج طاقة الرياح والطاقة الشمسية يحتاج إلى أربعة أضعاف تقريبًا بحلول عام 2030 لتحقيق هدف الولايات المتحدة المتمثل في خفض انبعاثات الكربون الصافية بحلول عام 2050 ، ويتز ذكرت. وكتبت في أكثر السيناريوهات طموحًا أن “توربينات الرياح ستغطي مساحة بحجم أركنساس وأيوا وكانساس وميسوري ونبراسكا وأوكلاهوما مجتمعة”.

قارئ ماري سويني وأشار إلى أنه على الرغم من صحته من الناحية الفنية ، إلا أن البيان المذكور أعلاه قد يكون مضللًا. “ما يذكره تقرير برينستون في الواقع هو أن البصمة المرئية للتوربينات ستكون مكافئة للمناطق المدمجة للحالات المذكورة أعلاه. بعبارة أخرى ، تم الوصول إلى هذا الرقم لاستخدام الأرض من خلال النظر في المساحة الكبيرة جدًا التي يمكن رؤية التوربينات الطويلة جدًا منها ” سويني كتب. سيكون الاستخدام الفعلي للأرض جزءًا صغيرًا فقط من البصمة المرئية.

فعل الاختفاء

يخفي الضفدع الزجاجي جميع خلايا الدم الحمراء تقريبًا في الكبد أثناء نومه ، مما يزيد من شفافية الحيوان ، سوزان ميليوس ذكرت في “الضفادع الزجاجية تجعل دمائها تتلاشى“(SN: 1/28/23 ، ص. 6).

قارئ لين يايجر تساءل عن المعايير التي استخدمها الباحثون لتحديد الشفافية في الضفادع.

يقول علماء الأحياء إن الشفافية تفكر بشكل مختلف قليلاً عن علماء الفيزياء جيسي ديليا من المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في مدينة نيويورك. يقول: “إذا كانت الأنسجة الفردية تنقل أكثر من 90 بالمائة من الضوء ، فإنها – بقدر ما يذهب علم الأحياء – شفافة تمامًا نسبيًا”. يمنح الجلد الظهري الأخضر للضفادع الزجاجية نوعًا من نفاذية منتشرة ، مثل الضوء المرشح إذا كنت ستنظر إلى مظلة الشجرة في يوم مشمس.

علاوة على ذلك ، تظهر شفافية جلد الضفدع الزجاجي عبر سلسلة متصلة. أوضح جلد شفاف يكون على البطن ، مما يساعد في تفسير سبب حدوثه ديليا بعض السنوات لملاحظة ظاهرة اختباء الخلايا في الضفادع النائمة. ديليا غالبًا ما رأوا الضفادع تنام في البرية ، وظهرهم الأقل شفافية يواجه الخارج بينما تتشبث الضفادع بأوراق الشجر. يقول: “لم أتمكن من رؤية بطونهم إلا عندما رأيتهم ينامون في الأسر على الزجاج”. من هناك ، “يمكنك رؤية أعضائهم مباشرة.”

نظرًا لأن الضفادع يمكنها تجميع خلايا الدم الحمراء معًا دون تكوين جلطات ، أيها القارئ مارا تشين جولدبيرج تساءل ، هل يمكن أن يساعد هذا الاكتشاف البحث في علاجات الجلطات الدموية للبشر؟

كثير من الناس يسألون نفس السؤال ، ديليا يقول. يبدو أن الضفادع تمنع بطريقة ما عملية تخثر الدم لدى الفقاريات. يقول: “لكن في هذه المرحلة ، لا نعرف ما إذا كانت هذه الآلية يمكن ترجمتها مباشرة إلى الطب البشري”.

تصحيح

ثعلب ماكر يصطاد السمك ، يذهل الباحثين“(SN: 11/5/22 ، ص. 4) ذكر بشكل غير صحيح أن الصيد في الثعالب لم يتم ملاحظته من قبل. بينما تصف الدراسة الواردة في القصة السجل الأول لصيد الثعلب الأحمر ، نُشرت دراسة عام 1991 في البحث القطبي سبق أن أبلغت عن الصيد في الثعالب القطبية في جرينلاند. ظهرت هذه الحقيقة غير الصحيحة أيضًا في جولة نهاية العام في أخبار العلومإصدار 17 ديسمبر 2022 و 31 ديسمبر 2022.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *