arab reality news سياسة أطباق الشرق الأوسط التقليدية هي أبرز ما يميز طاولات الإفطار

أطباق الشرق الأوسط التقليدية هي أبرز ما يميز طاولات الإفطار




بيروت: يوفر شهر رمضان المبارك فرصة للعائلات والأصدقاء للالتقاء ومشاركة اللحظات البهيجة حول طاولة مزينة بأطباق لذيذة وحلويات لذيذة على الإفطار أو السحور.

جميع المسلمين المتدينين في لبنان والمغرب والجزائر وتونس مدعوون ومدعون لتناول الإفطار المكون من الأطباق التقليدية المتأثرة بالنكهات الإقليمية. يعتبر التمر مصدرًا مباشرًا للطاقة وغالبًا ما يكون أول طعام يتم تناوله عند الإفطار.

في لبنان ، يشمل العرض المعتاد الأرز بالدجاج المعروف باسم ريز دجيج. الشوربة ، غالبًا حساء العدس ؛ كبة ، لحم مخلوط مع البرغل. المغربي ، ويسمى أيضًا الكسكس اللبناني ؛ سمبوسك باللحم أو الجبن. يُقضم الحمص مع خبز البيتا أو رقائق البطاطس أو البسكويت أو شرائح الرغيف الفرنسي المحمص ؛ والتبولة والفتوش نجوم السلطات اللبنانية.

أشهر الحلويات اللبنانية خلال شهر رمضان هي الكلاج ، وهو تخصص يُخبز فقط في هذه المناسبة. في صيدا ، يزدحم المارة بمحلات المعجنات ، تجذبهم هذه الحلوى المعروضة في النوافذ ، وغالبًا ما يتم تناولها مع كوب من الجلاب وشراب الفاكهة المصنوع من الخروب والتمر ودبس العنب وماء الورد.

في المغرب ، يعد حساء الحريرة المصنوع من لحم الضأن والخضروات عنصرًا أساسيًا على المائدة. تشتهر البلاد أيضًا باستخدام الباذنجان في مجموعة واسعة من الوصفات ، مثل هريس الباذنجان الذي يقدم مع الببطوت ، ولفائف الخبز المغربي ، ولازانيا الباذنجان ، والزلوق ، والسلطة.

بالنسبة للحلوى ، لا بد من تناول الشباكية ، المعجنات المغربية الرائدة في رمضان. يستمتع المغاربة بهذه المعجنات الملفوفة ، والمعروفة أيضًا باسم البسكويت المغربي أو الدونات ، واللوز البريوات ، والمعجنات الحلوة أو المالحة المنكهة والمزينة باللوز المفروم ، والعديد من المعجنات اللذيذة الأخرى مثل الملوي والمسمن التي تشبه الفطائر.

الإفطار له طعم خاص جدا في تونس. تشيش ، حساء الشعير التونسي مع قطع الأخطبوط الناعمة والنعناع المجفف ، يذوب في الفم ويقدم نكهات لذيذة. عادة ما يتم تقديم هذا الحساء في المناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف ورمضان.

تتكون وجبة الإفطار التونسية الكلاسيكية من صباعة فاطمة ، والمعروفة أيضًا بأصابع فاطمة ، وهي عبارة عن أعواد مقلية مقرمشة مصنوعة من عجينة رقيقة ومليئة بحشوات مختلفة. روز الجربي ، طبق آخر متوازن ومغذي يتكون من الأرز ومجموعة متنوعة من الخضار والبروتينات المفضلة لدى التونسيين في كثير من الأحيان الذين يختارون الجمبري ؛ و بريك ، فطيرة فيلو محشوة.

للحصول على علاج حلو ، تعتبر الزلابية بماء الزهر من الأطباق التونسية الرائعة بشكل خاص.

على غرار جيرانهم التونسيين ، يستمتع الجزائريون أيضًا بالابتسامات خلال الشهر الكريم. مقبلات لذيذة وشعبية للغاية ، ومثالية للتقديم على أي مائدة جزائرية خلال شهر رمضان ، ويرافق البريكس دائمًا شوربة فريك – الموروثة من العهد العثماني – وهي حساء جزائري تقليدي مصنوع من القمح الأخضر المسحوق.

طبق جانبي مفضل على مائدة رمضان ، يتم تحضير الكسكس بلحم الضأن أو اللحم البقري المطبوخ مع الحمص والبصل والجزر والاسكواش ومجموعة متنوعة من التوابل.

كلب اللوز ، معجنات من قسنطينة ، هي حلوى تحظى بتقدير بالإجماع في الجزائر ، ويتم الاستمتاع بها مع الشاي بالنعناع. تعتبر الزلابية من الأطعمة الشهية التي لا تقاوم ومصدرًا مهمًا للطاقة ، كما أنها تحظى بشعبية كبيرة بين الجزائريين والتونسيين خلال شهر رمضان.

سواء في بيروت أو تونس أو الجزائر أو الرباط ، تؤكد الروابط الدينية والثقافية واللغوية والتاريخية بين هذه البلدان أصالة الطهي الفريدة التي يتم إبرازها والترويج لها خلال شهر رمضان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *