arab reality news اقتصاد أعلن بنك UBS عن تلقيه 17 مليار دولار نتيجة للاستحواذ على Credit Suisse

أعلن بنك UBS عن تلقيه 17 مليار دولار نتيجة للاستحواذ على Credit Suisse



[ad_1]

قال البنك في عرض تنظيمي إنه يستعد لاستكمال إنقاذ منافسه السويسري المتعثر ، وفقًا لرويترز.

يقدّر بنك UBS الأثر السلبي البالغ 13 مليار دولار من تعديلات القيمة العادلة لأصول ومطلوبات المجموعة المندمجة.

كما ترى 4 مليارات دولار في دعاوى محتملة وتكاليف تنظيمية ناجمة عن التدفقات الخارجية.

ومع ذلك ، قدر بنك UBS أيضًا أنه سيحقق مكاسب لمرة واحدة ناتجة عن ما يسمى بـ “الشهرة السلبية” البالغة 34.8 مليار دولار عن طريق شراء Credit Suisse مقابل جزء بسيط من قيمته الدفترية.

ستساعد الحماية المالية على امتصاص الخسائر المحتملة وقد تؤدي إلى زيادة أرباح المقرض في الربع الثاني إذا أغلق UBS الصفقة الشهر المقبل كما هو مخطط له.

وقال يو بي إس إن التقديرات أولية وقد تتغير الأرقام بشكل جوهري في وقت لاحق. وقالت أيضا إنها قد تحجز أحكام إعادة الهيكلة بعد ذلك ، لكنها لم تقدم أي أرقام.

وقال أندرياس فينديتي ، المحلل في شركة فونتوبيل ، في مذكرة: “تفتقر المعلومات المالية إلى تقدير مخصصات إعادة الهيكلة حيث سيتم حجزها بعد إغلاق الصفقة”.

وقدر المحللون في Jefferies أن تكاليف إعادة الهيكلة وأحكام التقاضي والتصفية المخطط لها للوحدة غير الأساسية قد تصل إلى 28 مليار دولار.

وفي الوقت نفسه ، قام UBS بتنفيذ عدد من القيود على Credit Suisse أثناء عملية الاستحواذ.

في بعض الحالات ، لا يمكن لـ Credit Suisse منح تسهيل ائتماني جديد أو حد ائتماني يتجاوز 100 مليون فرنك سويسري (113 مليون دولار) للمقترضين من الدرجة الاستثمارية أو أكثر من 50 مليون فرنك سويسري للمقترضين من غير فئة الاستثمار ، وفقًا لإيداع UBS.

قال بنجامين كوينلان ، الرئيس التنفيذي للاستشارات المالية في هونغ كونغ: “من الواضح أن Credit Suisse وجد نفسه في مشكلة بسبب الثغرات في ضوابط المخاطر الخاصة به ، وأعتقد أن مجرد وضع هذه المعايير على القدرة أو المعايير للإقراض ليس بالأمر غير المعقول”. شركة Quinlan & Associates

“في النهاية ، من وجهة نظر UBS ، سيتعين عليهم تحمل هذه المخاطر في دفاترهم.”

لا يستطيع Credit Suisse أيضًا تحمل نفقات رأسمالية تزيد عن 10 ملايين فرنك سويسري كجزء من القيود أو الدخول في عقود معينة تزيد قيمتها عن 3 ملايين فرنك سويسري سنويًا.

يُظهر التسجيل أن Credit Suisse لا يمكنه طلب أي “تعديلات جوهرية” على شروط وأحكام الموظفين ، بما في ذلك استحقاقات المكافآت والمعاشات التقاعدية ، حتى إغلاق الصفقة.

وقال كوينلان إن القيود “ستجعل بعض العملاء يغادرون كريدي سويس” لكنها قد لا تسرع وتيرة التدفقات الخارجة التي شوهدت بالفعل ، وذلك عقب بيان بنك يو بي إس الأسبوع الماضي بأن كريدي سويس قد أوقف بالفعل تدفقات الأصول الخارجة.

اندفعوا إلى اتفاق

قال بنك يو بي إس إنه اندفع إلى الصفقة وكان أمامه أقل من أربعة أيام لاستكمال العناية الواجبة بالنظر إلى “الظروف الطارئة” مع تدهور الوضع المالي لبنك كريدي سويس.

وافق UBS في مارس على شراء Credit Suisse مقابل 3 مليارات فرنك سويسري في الأسهم وتحمل ما يصل إلى 5 مليارات فرنك سويسري من الخسائر التي قد تنجم عن إنهاء جزء من الأعمال التجارية ، في اندماج طلقات نارية صممته السلطات السويسرية خلال عطلة نهاية الأسبوع. الاضطرابات المصرفية العالمية.

الصفقة ، وهي أول عملية إنقاذ لبنك عالمي منذ الأزمة المالية لعام 2008 ، ستنشئ مدير ثروة بأكثر من 5 تريليونات دولار من الأصول المستثمرة وأكثر من 120 ألف موظف على مستوى العالم.

تدعم الدولة السويسرية الصفقة بما يصل إلى 250 مليار فرنك سويسري من الأموال العامة.

تقدم الحكومة السويسرية ضمانًا يصل إلى 9 مليارات فرنك سويسري لمزيد من الخسائر المحتملة على جزء محدد بوضوح من محفظة Credit Suisse.

لم يشر UBS إلى أي تحول سريع في بنك Credit Suisse البالغ من العمر 167 عامًا ، والذي وصل إلى حافة الانهيار خلال الاضطرابات الأخيرة في القطاع المصرفي بعد سنوات من الفضائح والخسائر.

وقالت إنها تتوقع أن تبلغ كل من مجموعة Credit Suisse وبنكها الاستثماري عن خسائر كبيرة قبل الضرائب في الربع الثاني وطوال العام الحالي.

بعد الإغلاق القانوني للصفقة ، تخطط UBS Group AG لإدارة شركتين أم منفصلين – UBS AG و Credit Suisse AG ، حسبما قال UBS الأسبوع الماضي. وقالت إن عملية الاندماج قد تستغرق من ثلاث إلى أربع سنوات.

خلال ذلك الوقت ، ستستمر كل مؤسسة في امتلاك فروعها وفروعها الخاصة ، وخدمة عملائها والتعامل مع الأطراف المقابلة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *