arab reality news اقتصاد أكوا باور توقع عقد محطة للطاقة الشمسية بقيمة 2.5 مليار دولار مع أوزبكستان

أكوا باور توقع عقد محطة للطاقة الشمسية بقيمة 2.5 مليار دولار مع أوزبكستان



[ad_1]

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز وسط محادثات عاجلة يوم الأحد أن بنك يو بي إس وافق على تولي منافسه السويسري المضطرب كريدي سويس بعد مضاعفة عرضه إلى ملياري دولار ، بهدف تجنيب البنك المتعثر حمام دم عند إعادة فتح الأسواق.

كان أكبر بنكين في دولة جبال الألب الثرية المشهورة ببروزها المصرفي في مفاوضات طوال عطلة نهاية الأسبوع ، بمشاركة الحكومة والبنك المركزي والمنظمين الماليين.

وقالت صحيفة فايننشال تايمز ، التي كانت الأولى يوم الجمعة التي أبلغت عن احتمال ابتلاع أكبر بنك في سويسرا لبنك كريدي سويس ، إن بنك يو بي إس وافق على شرائه مقابل ملياري دولار ، بعد أن رفض بنكه المقرض الذي يقع مقره في زيورخ عرضًا سابقًا بقيمة مليار دولار. .

وقالت فاينانشيال تايمز إن المساهمين سيحصلون على 0.50 فرنك سويسري (0.54 دولار) للسهم ، على أن تتم الصفقة يوم الأحد قبل فتح الأسواق في آسيا.

بعد تعرضه لانخفاضات شديدة في سوق الأسهم الأسبوع الماضي ، أغلق سعر سهم Credit Suisse يوم الجمعة عند 1.86 فرنك سويسري ، وبلغت قيمة البنك ما يزيد قليلاً عن 8.7 مليار دولار.

انخفض سعر سهم Credit Suisse من 12.78 فرنك سويسري في فبراير 2021 بسبب سلسلة من الفضائح التي لم يتمكن من التخلص منها.

حثت السلطات يو بي إس على إبرام صفقة تجاوز الخط قبل إعادة فتح البورصة في الساعة 0800 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين ، في محاولة لطمأنة المستثمرين وتجنب موجة من الذعر المعدي في الأسواق.

قالت صحيفة Blick إن السلطات السويسرية شعرت أنه ليس لديها خيار سوى دفع UBS للتغلب على ترددها ، بسبب الضغط الهائل الذي يمارسه الشركاء الاقتصاديون والماليون الرئيسيون لسويسرا ، خوفًا على مراكزهم المالية الخاصة.

إن الاندماج بهذا الحجم – الذي ينطوي على ابتلاع كل أو جزء من بنك مما يثير قلق المستثمرين المتزايد – عادة ما يستغرق شهورًا.

وقالت الفاينانشيال تايمز نقلاً عن مصادر لم تسمها ، إنه بينما بموجب القواعد السويسرية ، يتعين على UBS عادةً استشارة المساهمين على مدى ستة أسابيع ، فقد يستخدم إجراءات الطوارئ لتخطي فترة التشاور وتصويت المساهمين.

صورت صحيفة مينوتن العشرين أعضاء في الحكومة السويسرية ، بمن فيهم الرئيس آلان بيرسيه ، وهم يتوجهون إلى وزارة المالية في برن في وقت مبكر من يوم الأحد.

ولم ترد الحكومة عندما اتصلت بها وكالة فرانس برس الأحد.

وشاهدت وكالة فرانس برس رئيس البنك المركزي السويسري رئيس البنك الوطني السويسري توماس جوردان وهو يغادر وزارة المالية.

رفض كريدي سويس والبنك الوطني السويسري والرقابة المالية السويسرية FINMA التعليق على المفاوضات عندما اتصلت بها وكالة فرانس برس.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *