arab reality news اقتصاد إصدار أول ضمان مستدام من المملكة العربية السعودية لمشروع الهيدروجين الأخضر في نيوم

إصدار أول ضمان مستدام من المملكة العربية السعودية لمشروع الهيدروجين الأخضر في نيوم



[ad_1]

الرياض: أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) أن “العربية للطيران أبوظبي” ، شركة الطيران منخفضة التكلفة الإماراتية ، كشفت عن خطط لمضاعفة سعة أسطولها الحالي في غضون الاثني عشر شهرًا المقبلة.

ووفقًا لعادل العلي ، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران ، فإن التوسع سيعزز كلاً من السياحة الداخلية ورؤية الإمارة طويلة المدى لجذب الزوار الإقليميين والعالميين.

كما سلط العلي الضوء على النمو الكبير في عدد زوار أبوظبي ، التي شهدت 15.9 مليون زائر في عام 2022 ، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف العدد المسجل في عام 2021.

تدعم العربية للطيران أبوظبي الأهمية المتزايدة للعاصمة الإماراتية كمركز عالمي للسياحة والأعمال. وقال العلي إن مضاعفة قوة الأسطول سيكون أمرًا حاسمًا لتلبية الطلب المتزايد على المسافرين على السفر منخفض التكلفة حيث تسجل المدينة موجة جديدة من النمو السياحي.

بالتعاون مع الاتحاد للطيران ، لعبت العربية للطيران دورًا مهمًا في تلبية احتياجات قطاع السفر منخفض التكلفة المتنامي في المنطقة.

وأضاف: “نظرًا لالتزامنا بتقديم أعلى مستويات الجودة في الخدمة لعملائنا ، فإننا نستكشف تقنيات وخدمات جديدة ومرنة لتعزيز تجربة العملاء وتقديم عرض قيم مميز لجميع مسافرينا”.

وزارة المالية الإماراتية تفرض ضريبة جديدة

أعلنت وزارة المالية الإماراتية عن قرار جديد بشأن فرض الضرائب على الدخل الذي تجنيه الشركات الأجنبية والأشخاص الاعتباريون غير المقيمين من العقارات وغيرها من الممتلكات غير المنقولة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أنه وفقًا للقرار الجديد ، ستخضع هذه الكيانات لضريبة الشركات على الدخل الناتج عن هذه الأصول الميتة.

ومع ذلك ، فإن الدخل من الاستثمارات العقارية المكتسبة من قبل الأفراد الأجانب أو المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بشكل مباشر أو من خلال أي جهات شرعية ، لن يخضع لضريبة الشركات ، بشرط ألا يشاركوا في نشاط تجاري مرخص.

تتطلع الإمارات وفيتنام إلى تعزيز العلاقات التجارية

بدأت الإمارات العربية المتحدة وفيتنام مناقشة اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة لتعزيز التجارة الثنائية.

ناقش ثاني الزيودي ، وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية ، الاتفاقية أثناء حضوره اجتماع ثنائي مع رئيس الوزراء الفيتنامي فام مينه تشين خلال زيارة لهانوي.

وقال الزيودي: “فيتنام هي الشريك التجاري الأول لدولة الإمارات العربية المتحدة بين رابطة دول جنوب شرق آسيا ، حيث بلغ إجمالي التجارة الثنائية غير النفطية 8.7 مليار دولار في عام 2022 ، وهو ما يمثل 27 في المائة من التجارة مع التكتل”.

كان الغرض من الاجتماع إيذانًا ببدء المفاوضات بشأن الاتفاقية.

كما تطرقت المباحثات إلى المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية الذي سيعقد في أبوظبي العام المقبل.

وأضاف الزيودي: “اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة المقترحة بين الإمارات وفيتنام ستدفع هذه الأرقام إلى أعلى وتؤكد فوائد التجارة المفتوحة القائمة على القواعد”.

تمكّن دبي الشركات الناشئة من تعزيز التحول الرقمي

أعلنت غرفة الاقتصاد الرقمي في دبي أنها استقطبت 30 شركة ناشئة في قطاع التكنولوجيا في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 لتعزيز تنمية الاقتصاد الرقمي وتعزيز جاذبية المستثمرين.

كما أجرت الغرفة بنجاح 10 ورش عمل تفاعلية مصممة خصيصًا للقطاع الخاص ، مع التركيز على جوانب متميزة من الاقتصاد الرقمي.

قدمت ورش العمل هذه رؤى قيمة وإرشادات عملية لمساعدة الشركات على الازدهار في المشهد الرقمي سريع التطور.

قال عمر العلماء ، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي: “نهدف إلى رسم خارطة طريق لتعزيز البنية التحتية الرقمية للإمارة ، وتطوير التشريعات التي تدعم نمو شركات التكنولوجيا ، وتعزز تنافسية الاقتصاد الرقمي ومساهمته في النمو الاقتصادي العام لدبي”. الاقتصاد الرقمي.

من خلال إستراتيجية طموحة ، من المقرر أن تجتذب الغرفة 300 شركة رقمية ناشئة جديدة في السنوات المقبلة.

وستستضيف قمة إكسباند نورث ستار المرتقبة في أكتوبر كجزء من هذه المبادرة.

الحدث ، المعترف به باعتباره أكبر تجمع للشركات الناشئة في المنطقة ، سيكون بمثابة منصة لتسليط الضوء على فرص النمو الناشئة في الاقتصاد الرقمي المزدهر في دبي.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *