arab reality news سياسة إيران تطلق بنجاح أحدث صاروخ باليستي

إيران تطلق بنجاح أحدث صاروخ باليستي



[ad_1]

مسؤول أمريكي: لن تشن أمريكا حروبًا لفرض تغيير النظام في الشرق الأوسط

واشنطن: استراتيجية الدفاع الوطني الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط تبتعد عن شن حروب أحادية الجانب لتغيير الأنظمة من خلال الوسائل العسكرية وستستثمر بدلاً من ذلك في بناء تحالفات وشراكات مع دول المنطقة المتحالفة ، وفقًا لمارا كارلين ، مساعدة وزير الدفاع الأمريكي في وزارة الدفاع الأمريكية. الاستراتيجية والخطط والقدرات.

وقالت كارلين خلال كلمة رئيسية في معهد الشرق الأوسط في واشنطن العاصمة يوم الأربعاء وحضرتها عرب نيوز إن استراتيجية الدفاع الوطني الأمريكية الجديدة ستعطي الأولوية للشراكات والتكامل وقابلية التشغيل البيني عند التعامل مع التهديدات الإقليمية في الشرق الأوسط.

وقالت إن منطقة الشرق الأوسط تندرج في إطار استراتيجية الأمن القومي الأمريكية ، والتي تضمنت “الشراكات ودبلوماسية الردع والتكامل والقيم”.

وصف كارلين إستراتيجية إدارة الأمن القومي الجديدة للشرق الأوسط بأنها “نقلة نوعية” كانت تبتعد عن نشر مئات الآلاف من القوات الأمريكية الثابتة في المنطقة. وبدلاً من ذلك ، سيعتمد النموذج الجديد على العمل مع الشركاء الإقليميين من خلال الشراكات والتدريبات العسكرية المعقدة وإمكانية التشغيل البيني لأنظمة الأسلحة.

وقالت: “هذا تحول نموذجي في نهجنا تجاه المنطقة ، وهو تحول يقلل من التأكيد على الأهداف غير الواقعية للتحول الذي غالبًا ما يتم السعي إليه من خلال الوسائل العسكرية الأحادية”.

قال كارلين: “بدلاً من ذلك ، يركز هذا النموذج على مزايانا التنافسية وشراكاتنا وأساسيات السياسة السليمة”.

وقالت إن إدارة الأمن الوطني الجديدة وصفت نشر مئات الآلاف من القوات في المنطقة بأنه “ردع غير فعال”.

ومع ذلك ، قالت كارلين إن التحول لا يعني أن الولايات المتحدة كانت أقل التزامًا بالشرق الأوسط.

“NDS واضحة للغاية. وقالت إن الولايات المتحدة ستبقى منخرطة في الشرق الأوسط.

وقالت كارلين إن منطقة الشرق الأوسط جزء من استراتيجية الولايات المتحدة العالمية وتعتبر جزءًا لا يتجزأ منها.

وقالت: “بصراحة ، تتشابك مصالح أمننا القومي في هذه المنطقة”.

وقالت كارلين إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن صاغ استراتيجية الولايات المتحدة في المنطقة خلال رحلته الأخيرة إلى الشرق الأوسط على أنها استراتيجية دعم “الدبلوماسية” و “ردع الصراع”.

ومع ذلك ، أضاف أوستن: “لكن إذا أجبرنا على رد العدوان ، فسننتصر وننتصر بشكل حاسم”.

قال كارلين: “لنكن واضحين ، التزام أمريكا بالأمن في الشرق الأوسط قوي ومؤكد”.

وقالت إن قوة الاستراتيجية الجديدة تنبع من عملها في تشكيلات وشراكات متعددة الأطراف ، وخفة الحركة العسكرية الأمريكية التي مكنتها من توجيه القوات حيثما كانت هناك حاجة إليها بسرعة وفعالية.

وقال كارلين إن “سلوك إيران المتهور” في المنطقة سيتم معالجته من خلال نهج متعدد الأطراف للتكامل العسكري وإمكانية التشغيل البيني للأسلحة والقوات في المنطقة.

وقالت: “التكامل وقابلية التشغيل البيني أساسيان للتصدي لأنشطة إيران المتهورة في جميع المجالات”.

وأشار كارلين ، كمثال على هذه الاستراتيجية ، إلى عمل القيادة المركزية الأمريكية لتأسيس “القوات البحرية المشتركة” ، وهي قوة بحرية أمنية وعسكرية مكونة من 34 فردًا للتصدي لتهريب المخدرات والقرصنة في أعالي البحار وردع “الأنشطة الخبيثة التي ترعاها الدولة”. وضمان الشحن التجاري “.

كما أشارت إلى التدريبات العسكرية الجارية “حل النسر” ، والتي تجري فيها القيادة المركزية الأمريكية والقوات المسلحة السعودية تدريبات متعددة الأطراف بالاشتراك مع القوات المسلحة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وقال كارلين إن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط تؤتي ثمارها بالفعل ، مستشهدة باليمن والعراق كمثالين.

وقالت إن اليمن يشهد الآن أطول فترة هدنة بين الأطراف المتحاربة ، في حين يتم قبول العراق حاليا وإعادته إلى المنطقة. كما أشارت إلى هزيمة الجماعات المتطرفة مثل “القاعدة والدولة الإسلامية” في العراق وسوريا من خلال التحالف مع الدول العربية.

على الصعيد العالمي ، قال كارلين إن NDS سلطت الضوء على الصين باعتبارها أكبر تهديد منفرد تواجهه الولايات المتحدة في المستقبل. وقالت إن استراتيجية الدفاع الوطني الأمريكية الرئيسية هي الحفاظ على قوة الردع ضد الصين وتعزيزها.

وقالت إن الصين في الوقت الحالي هي الدولة الوحيدة في العالم التي لديها النية والقدرة المتزايدة لتحدي الولايات المتحدة بشكل منهجي في جميع المجالات ، دبلوماسياً اقتصادياً وتكنولوجياً.

تصف NDS روسيا أيضًا بأنها تهديد “حاد”. كما يذكر مجموعة من التهديدات الأخرى بما في ذلك إيران وكوريا الشمالية والمنظمات الإرهابية.

صدرت استراتيجية الدفاع الوطني العام الماضي ، وصدرت لأول مرة بطريقة متكاملة من خلال تضمين مراجعة الوضع النووي الوطني ومراجعة الدفاع الصاروخي في وقت واحد.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *