arab reality news اقتصاد ارتفاع مؤشر الإنتاج الصناعي السعودي 4.1٪ في مارس 2023: الهيئة العامة للإحصاء

ارتفاع مؤشر الإنتاج الصناعي السعودي 4.1٪ في مارس 2023: الهيئة العامة للإحصاء



[ad_1]

يحذر رئيس طيران الإمارات من أن صناعة الطيران لن تصل إلى هدف صافي الصفر في المسار الحالي

الرياض: حذر رئيس شركة طيران الإمارات ، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، من أن صناعة الطيران ستفقد هدفها الصافي الصفري ما لم تعزز الأبحاث حول الممارسات المستدامة.

في عام 2021 ، أصدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي قرارًا يلزم شركات الطيران بتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية من عملياتها بحلول عام 2050.

ومع ذلك ، يعتقد رئيس طيران الإمارات – إحدى أكبر شركات الطيران في العالم – أن أكبر عائق أمام القطاع لتقليل تأثيره البيئي هو الوقود المستخدم.

وفي حديثه أثناء إعلانه عن التزام طيران الإمارات بمبلغ 200 مليون دولار لتمويل مشاريع البحث والتطوير التي تركز على الحد من تأثير الوقود الأحفوري في قطاع الطيران التجاري ، قال تيم كلارك: “لقد نظرنا طويلًا وبجد في الواقع الذي نواجهه في مجال الطائرات التجارية وتكنولوجيا المحركات. وسلسلة إمداد الوقود والمتطلبات التنظيمية والمتطلبات البيئية الخاصة بصناعتنا.

وأضاف: “من الواضح أنه مع المسارات الحالية المتاحة لشركات الطيران فيما يتعلق بخفض الانبعاثات ، لن تتمكن صناعتنا من بلوغ أهداف الصفر الصافي في الجدول الزمني المحدد”.

وسيتم إنفاق مبلغ 200 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات ، وسوف تحدد طيران الإمارات شراكات مع المنظمات العاملة في مجال تقنيات الوقود والطاقة.

وفقًا لاتحاد النقل الجوي الدولي ، من المقدر أن يلبي إنتاج وقود الطيران المستدام 2 في المائة فقط من احتياجات القطاع بحلول عام 2025.

يتم إنتاج SAF بكميات صغيرة من المواد الأولية مثل زيوت الطهي ومخلفات الحيوانات وتكلفته مرتين إلى خمس مرات أكثر من وقود الطائرات التقليدي.

وأشار كلارك كذلك إلى أن طيران الإمارات تهدف إلى “المساهمة بشكل هادف في الحلول العملية لاستدامة الطيران التجاري على المدى الطويل”.

وأشار إلى أن 200 مليون دولار مخصصة حصريا للبحث والتطوير ولن تستخدم في نفقات التشغيل بما في ذلك شراء SAF.

وتأكيدًا على التزام شركة الطيران بالاستدامة ، أضاف كلارك أن طيران الإمارات ستواصل تبني ممارسات مسؤولة بيئيًا في جميع عملياتها حتى يتم العثور على حلول وقود أخرى.

وقال: “إلى أن يتم العثور على حلول قابلة للتطبيق ، ستواصل طيران الإمارات تطبيق ممارسات مسؤولة بيئيًا في جميع أنحاء أعمالنا ، بما في ذلك رفع مستوى SAF حيثما كان ذلك ممكنًا ، وضمان عمليات أسطول فعالة ، وإدخال طائرات حديثة في أسطولنا”.

في وقت سابق من شهر يناير ، أكملت طيران الإمارات بنجاح أول رحلة تجريبية تعمل بالطاقة بنسبة 100 في المائة بالشراكة مع بوينج وجنرال إلكتريك.

في أبريل ، قال بريندان سوليفان ، رئيس الشحن في اتحاد النقل الجوي الدولي ، إن الحكومات بحاجة إلى تحفيز إنتاج SAF لإنشاء “نقطة تحول واضحة” لطموحات القطاع الصفرية الصافية.

“يتم إنتاج SAF. ويتم استخدام كل قطرة واحدة. المشكلة أن الكميات صغيرة. قال سوليفان “الحل هو حوافز السياسة الحكومية”.

وأضاف: “من خلال تحفيز الإنتاج ، يمكننا أن نرى 30 مليار لتر من SAF متاحة بحلول عام 2030. سيظل هذا بعيدًا عن المكان الذي نحتاج أن نكون فيه. لكنها ستكون نقطة تحول واضحة نحو طموحنا الصفري الصافي بكميات وافرة من SAF بأسعار معقولة “.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *