arab reality news صحة الاكتئاب والاكتئاب ، ما الفرق؟ – جرعة Mindcare

الاكتئاب والاكتئاب ، ما الفرق؟ – جرعة Mindcare



[ad_1]

الاكتئاب هو تشعب مؤقت

يختلف الاكتئاب اختلافًا جوهريًا عن الاكتئاب من ناحيتين: فهو مؤقت وليس مرضيًا.

يبدو الأمر كما لو أن مسار حياتنا قد سلك تجاوزًا مزعجًا: التهيج ، والكآبة ، والانسحاب ، وفقدان الاهتمام بالأشياء التي نحبها … يمكن للعديد من العوامل أن تخلق هذا “التراخي” الذي مررنا به جميعًا بالفعل: الانتقال إلى الخريف أو الشتاء (عندما يبدو أنه لن يتوقف أبدًا) ، تتغير الحياة الكبيرة ، سواء كانت إيجابية أو سلبية: تغيير الوظيفة ، المنطقة ، ما بعد الولادة ، المشاكل الصحية ، إلخ.

الاكتئاب أقل حدة من الاكتئاب ويستمر بشكل عام أقل من أسبوعين.

إذا ظهرت العديد من العلامات وتراكمت ، وإذا بدا أنها تدوم بمرور الوقت ، فقد حان الوقت للرد قبل التوقف تمامًا. لنأخذ صورة السيارة وهي تمر عبر الضوء البرتقالي لتجنب الضوء الأحمر: في هذه الحالة بالتحديد ، من مصلحتك أن تذهب وتجد الموارد التي تحتاجها قبل أن يتم حظرها.

اكتئاب

الاكتئاب هو ضوء أحمر لا نهاية له

من جانبه ، يتميز الاكتئاب بمدته وشدته.

لم يعد الأمر مجرد ضربة من اللون الأزرق ، فقد تميز إيقاع الحياة هنا بفاصل ، توقف مفاجئ ناجم عن العديد من الأعراض التي لا تقل بمرور الوقت : فقدان الشهية والفائدة ، العزلة ، الإرهاق ، صعوبة التركيز ، النوم ، الأفكار القاتمة ، البكاء …

تتضرر نوعية حياة الشخص المكتئب بشكل خطير: لم يعد بإمكانه العمل ، الحب ، التحلي بالإيجابية. في هذه الحالة ، يعد دعم من حولك أمرًا ضروريًا ويظل معيارًا و التدخل العلاجي الضروري في كثير من الأحيان لتكون قادرًا على رفع رأسك فوق الماء.

محبَط

تشخيص صعب ، حتى في أوقات الجائحة.

يعتبر التشخيص السريري اليوم أحد الطرق الوحيدة لمعرفة الفرق بين الكآبة والاكتئاب. وبالتالي ، فإن الحدود بين الاثنين ذاتية للغاية ، مثل التدخل الطبي – خاصة عندما نعلم أن المراقبة النفسية لا يغطيها الضمان الاجتماعي ولكن الوصفات الطبية ، على الأقل جزئيًا.

من مارس 2020 إلى أبريل 2021 ، زادت وصفة مضادات الاكتئاب بنسبة 8٪ ووصفة مزيلات القلق بنسبة 9.7٪. في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021 وحده ، زادت عمليات التسليم الأولى لمضادات الاكتئاب بنسبة 23٪ وتلك الخاصة بمزيلات القلق بنسبة 15٪ (المصدر: تقرير ANSM عن استخدام الأدوية المجتمعية في فرنسا خلال وباء Covid-19 – التحديث حتى 25 أبريل 2021).

ما هو دور الناقلات العصبية في الصحة النفسية؟

قبل كل شيء ، من الضروري معرفة من أين تبدأ من أجل معرفة وجهتك. كما يوصى بعدم اختيار المكملات الغذائية بشكل عشوائي. يمكن أن يكون الفحص الصحي العصبي النفسي (BSN) ، وهو تحليل البول و / أو الدم ، مفيدًا لتقييم المستويات المختلفة للناقلات العصبية.

يتضمن BSN التحليلات التالية:

  • الأحماض الدهنية المشبعة والمتحولة
  • أوميغا 9 و 6 و 3
  • مسار الدوبامين (الدوبامين ، 3،4 DOPAC ، HVA)
  • مسار الأدرينالين (النورأدرينالين ، الأدرينالين ، VMA ، MHPG)
  • مسار هرمون السيروتونين (السيروتونين ، 5HIAA)
  • الفيتامينات B9 و B12
  • فيريتين
  • الزنك
  • السيلينيوم

على سبيل المثال ، فإن مستوى الدوبامين المنخفض جدًا (أو مستوى السيروتونين المرتفع جدًا) يجعلك تنام كل صباح ، ويأكل طاقتك ورغبتك في المضي قدمًا ، ولم يعد لديك “النياك” ، الرغبة الجنسية الخاصة بك هو على وشك الموت. باختصار ، تذهب إلى وضع جرذ الأرض. سلائفها نوعان من الأحماض الأمينية ، فينيل ألانين و تيروزين. للقيام بذلك ، راهن على البروتينات الحيوانية و / أو النباتية وهذا ، من الإفطار ، لموازنة نسبة السكر في الدم وتزويدك بالطاقة طوال اليوم!

طعام سعيد

على العكس من ذلك ، فإن مستوى السيروتونين المنخفض للغاية يضر بالصفاء والليالي. أنت تنام بشكل سيئ ، وتعكر المزاج ، ولديك الرغبة الشديدة في تناول الحلوى في نهاية اليوم … السيروتونين هو الناقل العصبي للرفاهية والامتنان. 95٪ منه يصنع في أمعائنا ، ومن هنا تأتي أهمية الميكروبات الجيدة لصحة عقلية جيدة! سلفه ، و التربتوفان، يتم تنشيطه في الوجود
الكربوهيدرات (المعكرونة والأرز والخبز وما إلى ذلك) والتي قد تكون من الأطعمة المفضلة من نهاية فترة ما بعد الظهر.

يرتبط الأدرينالين والنورادرينالين ارتباطًا مباشرًا بالغدد الكظرية. في حال قلق مزمن يُفرز هرمون الكورتيزول ، وهو هرمون نمط “البقاء” ، بشكل شبه مستمر من هذا الأخير. وتظهر العديد من الاضطرابات في الجسم: العصبية ، والتهيج ، والأرق ، واستحالة فقدان الوزن ونسبة السكر في الدم في اليويو ، والتهاب الجسم ، والتعب المزمن ، ومتلازمة ما قبل الحيض …

المرحلة الأخيرة من استنفاد الغدد الكظرية معروفة جيدًا: إنها تحترق.

عندما يؤدي الالتهاب إلى الاكتئاب.

يشترك الإجهاد المزمن والنظام الغذائي غير المتوازن وجهاز المناعة الضعيف في شيء واحد: هم مصدر للاشتعال. يؤدي الالتهاب إلى إضعاف ملايين الخلايا العصبية في الجهاز الهضمي ، وهو ثاني حقيقي (أو أول؟) دماغ ومكان إنتاج السيروتونين.

الدماغ والاكتئاب

ومع ذلك ، عندما نعرف ذلك يسمح لنا السيروتونين بالحفاظ على مزاج هادئ والنوم وأن هذين العقلين مرتبطان ارتباطًا وثيقًا ، فإننا نفهم على الفور أن بعض المشاعر يمكن أن يكون لها أصل هضمي! دلل الجراثيم ولوحك لذلك هي وسيلة مباشرة للعمل على تنظيم مزاجنا.

التعب المزمن والاكتئاب / الاكتئاب

أ متلازمة التعب المزمن، غالبًا ما يصعب تشخيصه ، يضعف إنتاج الناقلات العصبية. الباقي ، كما ترى قادمًا: هذا التدهور البطيء للجهاز العصبي سوف يقوض بلطف مزاجنا ، ومشروعاتنا ، وأيامنا … وهو الاكتئاب أو حتى الاكتئاب في نهاية الطريق. يصعب أن يحافظ على إيقاع أيامه عند الإرهاق
سحقت.

كيف توازن النواقل العصبية الخاصة بك بشكل طبيعي؟


مع نباتات أدابتوجينيك!

أ نبات أدابتوجينيك هو دفعة طبيعية للكائن الحي. إنها تساعدها على التكيف مع الإجهاد من خلال موازنة الشرائح المختلفة: المزيد من الطاقة ، والتوتر الأقل ، والمزيد من المناعة ، والمزيد من الصفاء … وستكون الفوائد مختلفة بالنسبة للصحة العقلية لكل شخص.

على سبيل المثال لا الحصر عدد قليل من النباتات المتكيفة: جريفونيا، aswhaganda ، الجينسنغ ، رهوديولاالزعفران نبتة سانت جون

يمكنك أن تجد كل هذه النباتات في منتجاتنا ، هنا.

ركز على جريفونيا (Griffonia Simplicifolia) ، وهو نبات مُعدّل التكيّف غنيّ بشكل طبيعي بـ 5-HTP (5-hydroxytryptophan) ، سلائف السيروتونين. في عام 1988 ، عالجت دراسة الأشخاص المصابين بالاكتئاب بـ 100 مجم من 5-HTP ثلاث مرات في اليوم. أظهر إجراء التعمية المزدوجة أن مرضى الاكتئاب في 5-http شهدوا تحسنًا في الحالة المزاجية يعادل تناول مضادات الاكتئاب التقليدية.


مع الفطر العملي!

غني بالبيتا جلوكان ، الفطر الطبي تساهم في رفاهيتنا الجسدية والعقلية من خلال تحفيز تجديد الجراثيم المعوية وتنظيم جهاز المناعة ، والذي غالبًا ما يكون مرهقًا (الإجهاد ، الحساسية ، إلخ).

بالنسبة للجهاز العصبي ، يمكننا تفضيل: ريشي وشيتاكي وماني الأسد.

الفطر الوظيفي


… والنباتات الصديقة الأخرى!

لعمل نشط ، يمكننا المراهنة على براعم الصنوبر أو التنوب الفضي أو حتى الكشمش الأسود. وللتنفس على منديل ، فإن قطرتين من الزيت العطري من الليمون أو النعناع أو الصنوبر الاسكتلندي ستكون بمثابة دفعة شمية صغيرة مثالية.

للحصول على عمل مهدئ ومريح ، يعتبر الزيزفون وبراعم شجرة التين من الحليفين المختارين.
لتعزيز الاسترخاء والانغماس في فقاعة ، ضع قطرتين من زيت اللافندر الناعم أو البرتقال الحلو أو زيت النيرولي العطري على منديل لتتركه على طاولة السرير أو تحت وسادتك.

لا تشكل هذه المعلومات تشخيصًا ولا تحل محل نصيحة أخصائي الرعاية الصحية. يمكنك العثور على العديد من الدراسات حول الاكتئاب على PubMed هنا: https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/؟term=depress

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *