arab reality news سياسة البعض في الصومال الجاف يفطرون في رمضان بقليل من الماء

البعض في الصومال الجاف يفطرون في رمضان بقليل من الماء




دكا: قالت الإدارة المحلية ، الأربعاء ، بعد اجتماع مع السفير السعودي في دكا ، إن العاصمة البنغالية تريد إقامة علاقة شقيقة مع الرياض لمتابعة ممارساتها التنموية.

تعد دكا ، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 22 مليون شخص ، واحدة من أكثر المناطق الحضرية كثافة سكانية وغير مستدامة في العالم. لقد كانت تكافح للتعامل مع التوسع السريع وإدارة النفايات.

من ناحية أخرى ، تشهد الرياض تحديثًا سريعًا في إطار رؤية 2030 ، مع استثمارات ضخمة في البنية التحتية والحلول الرقمية مما يجعلها ثالث أذكى مدينة بين عواصم مجموعة العشرين ، والمدينة الثلاثين الأذكى على المستوى العالمي ، وفقًا لذلك. إلى مؤشر المدينة الذكية لعام 2021 لمركز التنافسية العالمي IMD وجامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم.

أثيرت إمكانية شراكة دكا مع الرياض ، الثلاثاء ، خلال اجتماع سفير المملكة العربية السعودية لدى بنجلاديش عيسى الدحيلان مع شركة مدينة دكا الشمالية ، التي تحكم حوالي 80 بالمائة من العاصمة البنجلاديشية.

“كل من دكا والرياض عاصمتان. تعتبر الرياض من المدن الذكية في العالم. وقال محمد مسعود علم الصديق ، أمين سر DNCC لصحيفة “أراب نيوز”: “نريد أن نتبع أفضل الممارسات في تلك المدينة”.

ستتيح علاقة مدينة دكا الشقيقة بالرياض تبادل الخبرات وأفضل الممارسات. هذه العلاقات هي شراكات طويلة الأمد تعزز المشاريع الثقافية والبحثية والتنموية المشتركة بين منطقتين متميزتين جغرافياً وسياسياً.

وقال الصديق “إذا تم إبرام اتفاق مدينة شقيقة ، فسيصبح من الأسهل تبادل الأفكار وتعزيز التعاون”.

“يمكن لأعضاء مجلسنا ، ومسؤولي مؤسسة المدينة ، تلقي التدريب في الرياض ، لا سيما في إدارة النفايات ، وإدارة المرور ، ومكافحة البعوض … أثناء المناقشة (مع السفير السعودي) ، كانت مسألة إدارة النفايات مطروحة على الطاولة. وأوضح السفير أنظمة إدارة النفايات في الرياض ، وكنا مهتمين بذلك “.

نظرًا لأن العاصمة السعودية لديها الكثير من خدماتها للمقيمين رقميًا ، فإن دكا حريصة على أن تحذو حذوها في ظل الرؤية التنموية لبنجلاديش.

وأضاف الصديق: “لدى رئيس وزرائنا رؤية لبناء بنجلاديش الذكية بحلول عام 2041. لتحقيق هذا الهدف ، أولاً وقبل كل شيء ، نحتاج إلى بناء مدن ذكية”.

“في الرياض ، يمكن لأي مواطن الاستفادة من أي خدمة من شركة المدينة في المنزل من خلال الهاتف المحمول. نريد اعتماد هذا النظام “.

حتى الآن ، عقدت دكا مثل هذه الاتفاقية مع عاصمة واحدة أخرى ، ليما ، أكبر مدينة في بيرو.

ولتطوير العلاقات الشقيقة مع العاصمة السعودية ، سيتعين على كبار المسؤولين في الرياض ودكا الاتفاق على شروط لتسهيل التعاون.

سوف نرسل اقتراحا قريبا. وبمجرد قبولها ، ستحدد مذكرة التفاهم المجالات التي نرغب في العمل معًا فيها “. “نأمل أن يكون ذلك ممكنًا خلال الشهرين أو الأربعة أشهر القادمة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *