arab reality news اقتصاد البنك الوطني السعودي و JCB الدولية اليابانية يوقعان اتفاقية شراكة جديدة

البنك الوطني السعودي و JCB الدولية اليابانية يوقعان اتفاقية شراكة جديدة



[ad_1]

الرياض: أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أربع مناطق اقتصادية خاصة في المملكة يوم الخميس.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن المناطق تهدف إلى فتح آفاق جديدة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

وستقام في الرياض وجازان ورأس الخير ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

قال ولي العهد: “المملكة العربية السعودية منفتحة على الأعمال التجارية ، وترحب بالمستثمرين من جميع أنحاء العالم للتعرف مباشرة على الفرص التاريخية التي نوفرها”.

وأضاف: “ستؤثر المناطق الاقتصادية الخاصة الجديدة ، التي تم إطلاقها اليوم ، بشكل كبير على كيفية أداء الأعمال في الدولة ، وستخلق عشرات الآلاف من فرص العمل ، وستساهم بمليارات الريالات في الناتج المحلي الإجمالي لدينا”.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن المناطق تعتمد على الموقع الاستراتيجي للمملكة وستخلق محاور جديدة للشركات عبر قطاعات النمو الرئيسية لإطلاق وتوسيع نطاق الشركات والتقنيات التي ستشكل المستقبل.

وسيدعمون الاستراتيجيات الوطنية القائمة ويخلقون روابط جديدة مع الأطر الدولية ، بناءً على المزايا التنافسية لكل منطقة لدعم القطاعات الرئيسية بما في ذلك الخدمات اللوجستية والتصنيع المتقدم والتكنولوجيا والقطاعات الأخرى ذات الأولوية في المملكة.

تشمل المزايا التي تعود على الشركات العاملة في المناطق الجديدة معدلات ضريبية تنافسية للشركات ، والإعفاء من الرسوم الجمركية على الواردات ، ومدخلات الإنتاج ، والآلات والمواد الخام ، والملكية الأجنبية للشركات بنسبة 100 في المائة ، والمرونة في جذب وتوظيف أفضل المواهب في جميع أنحاء العالم.

ستوفر المناطق الجديدة فرصًا هائلة لتطوير الاقتصاد المحلي ، وخلق فرص العمل ، وتوطين سلاسل التوريد.

إنها تمثل استمرارًا لمبادرات المملكة طويلة الأمد للتحول إلى وجهة استثمارية عالمية ، ومركزًا حيويًا لسلاسل التوريد العالمية ، مستفيدة من موقعها في قلب طرق التجارة العالمية.

مع برنامج مفصل من اللوائح والحوافز ، ستقدم المناطق عروض مجزية وجذابة للاستثمار الأجنبي. سيسمح هذا البرنامج بتسريع الإصلاحات المطلوبة لتسهيل ممارسة الأعمال التجارية في جميع أنحاء المملكة.

وتستند المناطق الأربع إلى مبادرات المنطقة الحرة السابقة في المملكة ، بما في ذلك الإطلاق الأخير للمنطقة اللوجستية المتكاملة الخاصة في مطار الملك سلمان الدولي في الرياض.

يمثلون معًا المرحلة الأولى من برنامج رئيسي طويل الأجل يهدف إلى تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر ، وجذب المهنيين الأكثر موهبة من جميع أنحاء العالم وتعزيز ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية داخل المملكة.

توفر المناطق ، التي تنظمها هيئة المدن الاقتصادية والمناطق الخاصة ، حلولًا جديدة للتحديات التي تواجه العديد من الشركات العالمية في سعيها إلى توطين سلاسل التوريد الخاصة بها وتعزيزها.

وسيساعدون المملكة على الاستفادة من التحولات الاقتصادية الكلية الرئيسية لخلق بيئة أعمال متمايزة حقًا ، وتفعيل قطاعات وسلاسل قيمة جديدة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *