arab reality news صحة الجنكة ، أفضل حليف لعقلك – Dose Mindcare

الجنكة ، أفضل حليف لعقلك – Dose Mindcare



[ad_1]

الجنكه بيلوبا معروفة جيدا لنظرائنا الآسيويين منذ آلاف السنين. يتم استخدامه الآن بشكل شائع تقوية الذاكرة ، وتحسين الوظائف المعرفية ، وتعزيز النشاط الفكري أو حتى تقوية فترات الانتباه. كما أنه يساهم في الحفاظ على توازن عصبي جيد وبالتالي فهو مفيد في أوقات الشدة أو القلق.

على الجانب النباتي

الجنكة هو الممثل الوحيد ل عائلة الجنكة معروف حتى الآن. وهي تسمى شجرة ثنائية المسكن لأن أزهارها من الذكور والإناث تحمل على التوالي بأقدام مختلفة. يمكن التعرف عليه من خلال حجمه الكبير جدًا الذي يمكن أن يصل ارتفاعه إلى 40 مترًا.

أوراقها تشبه المراوح ومرتبة في باقة على الأغصان. تسمى ثمرة الجنكة بيلوبا دروب. يمكن التعرف عليه بسهولة من مظهرها الأصفر البرقوق.

التاريخ والاكتشافات

الجنكة بيلوبا

التهم الجنكه بيلوبا من بين أقدم الأشجار في العالم. أقدم ما تم تحديده حتى الآن موجود في اليابان ويبلغ عمره أكثر من 2000 عام.

اكتشف الباحثون وعلماء الآثار أحافير الجنكة بيلوبا التي يعود تاريخها إلى 270 مليون سنة. لذلك كانت الشجرة قد ظهرت على الأرض حتى قبل الديناصورات. حقيقة أنه مر عبر العصور والاضطرابات المناخية لكوكبنا تشهد على مثابرته. وهي الآن مقاومة للغاية للتلوث وكانت الشجرة الوحيدة التي نجت من قصف هيروشيما. كما يعتبر أ رمزا للنمو وطول العمر.

ينمو الجنكه بيلوبا اليوم بشكل رئيسي في بيئتها الطبيعية في الصين وجنوب شرق آسيا. ينمو أيضًا في أوروبا حيث تم تقديمه في القرن التاسع عشر. من أجل تلبية الطلب المزدهر للمختبرات لعدة عقود ، تتم زراعة الجنكة بيلوبا في فرنسا وكذلك في الولايات المتحدة.

استخدم الطب الصيني ثمار هذه الشجرة منذ العصور القديمة.. كانت حباتها تستخدم تقليديا لعلاج أعراض مثل الربو وبعض أمراض الجهاز التنفسي. هذه الحبوب نفسها هي أيضًا واحدة من الأطعمة التقليدية لفن الطهو الصيني مقارنة بالفستق الإيراني. تُستخدم بذور الجنكة أيضًا في تكوين الأطباق اليابانية التقليدية حيث يتم تقديمها دائمًا مطبوخة (سامة أو حتى نيئة مميتة).

لم يهتم العالم العلمي حقًا بالفضائل الطبية للجنكو بيلوبا إلا في الثمانينيات. من، العديد من الدراسات سلط الضوء على التطبيقات الطبية المحتملة. تظهر جميعها الفائدة من أوراقها التي تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد مثل مركبات الفلافونويد وهي من مضادات الأكسدة القوية.

تُنسب العديد من الفضائل إلى الجنكة بيلوبا مثل إبطاء التدهور في القدرات المعرفية المرتبطة بالشيخوخة أو حماية الدماغ من مرض الزهايمر. ومع ذلك ، حتى الآن تم التحقق من صحة تأثيرات معينة فقط من قبل المجتمع العلمي:

  • نشاط مضاد للأكسدة قوي
  • تحسين تدفق الدم في الجسم وخاصة في الدماغ
  • تحسين الخلق الناقلات العصبية من الكائن الحي
  • تعديل استقلاب الجلوكوز

الاتجاهات الرئيسية

كتابة امرأة

تتكون الجنكة بيلوبا بشكل أساسي من مركبات الفلافونويد ، والتي مثل مضادات الأكسدة القوية لها دور في إبطاء شيخوخة الخلاياو Ginkgolides-Bilobalides التي لها تأثير إيجابي على الدورة الدموية الوريدية.

تشتهر الجنكة بيلوبا بفعاليتها في:

  • القدرات المعرفية : الجنكه بيلوبا يقوي كل نشاط الدماغ في تحسين الذاكرة والتركيز والانتباه فضلا عن مهارات التعلم. تمتلك أوراقها خاصية إحداث زيادة في عدد الخلايا العصبية وحمايتها من الأكسدة.
  • قلق : الجنكة بيلوبا يقلل من مستوى العصبية أو الأرق أو التهيج أو فرط النشاط. انها تسمح ل تعزيز النوم بفضل تأثيره المهدئ (دون التسبب في النعاس أو فقدان الطاقة). لمكافحة الإرهاق والتعب العصبي ، فإنه غالبا ما يرتبط الجينسنغ و رهوديولا. لمحاربة الإجهاد ، غالبًا ما يتم دمجه مع اشواغاندا.
  • الشوارد الحرة : بفضل قوتها القوية المضادة للأكسدة ، الجنكة بيلوبا يحمي أغشية الخلايا من الجذور الحرة، خاصة تلك الناتجة عن الإجهاد التأكسدي. من خلال تأثير الارتداد ، فإنه يمنع تغيير الوظائف الخلوية مثل إرسال الرسائل العصبية التي تنتشر عبر الشبكات العصبية. بعبارة أخرى ، هو يساهم في ضمان الحفاظ على التدفق الجيد للمعلومات في المنظمة.
  • الدماغ : الجنكة لديه القدرة على توسيع الأوعية الدموية و ترقيق الدم المتدفق عبر الجسم. سيؤدي هذا التوسع ، من بين أمور أخرى ، إلى زيادة كبيرة في الري الدماغي.
  • الطاقة والصحة : الجنكه بيلوبا منشط قوي يقوي طاقة الجسم الحيوية ، خاصة بعد مرحلة النقاهة أو الضعف العام. يعيد الشكل والطاقة والنغمة إلى الجسم.

ركز على كيفية عمل الذاكرة

يتكون الدماغ من أكثر من 100 مليار خلية عصبية. تسمى عادة الخلايا العصبية. يتواصلون مع بعضهم البعض من خلال التشعبات والمحاور التي تبدو كخيوط في نهايتها مستقبلات. النواقل الكيميائية التي تمر عبرها هي الناقلات العصبية. هناك العديد منهم ، وكلهم يلعبون دورًا مختلفًا في أجسامنا. أشهرها الدوبامين والسيروتونين و GABA.. لا يزال الأسيتيل كولين أقل شهرة على الرغم من أنه يلعب دورًا كبيرًا في الأداء السليم للذاكرة. إنه يقود القدرة على الاحتفاظ بالمعلومات وتخزينها واستعادتها في الوقت المناسب.

لاحظ أن الأسيتيل كولين لا يصنع مثل النواقل العصبية الأخرى من الأحماض الأمينية. يتم تصنيعه من قبل الجسم من خلال مادة الكولين. توجد هذه المادة بكميات كبيرة جدًا في البيض ، ولكن أيضًا في الكبد ، وفول الصويا ، والخضروات الصليبية (البروكلي بشكل أساسي) ، أو حتى البقوليات والفول السوداني. أهميته حاسمة في أجسامنا لدرجة أن بعض العلماء يرغبون في رفعه إلى مرتبة الفيتامينات.

أين أجده؟

مكملنا الغذائي المبتكر Smart Focus يحتوي على مستخلص جاف من الجنكة بيلوبا معاير بنسبة 24٪ في جلوكوفلافونويد و 6٪ في تربين لاكتون. يتم استخلاص كبسولتين من Smart Focus بمعدل 50/1 ، مما يوفر نباتًا جافًا يوميًا يعادل 5 جرام من الجنكة.

موانع

لا تبلغ الأدبيات العلمية عن الآثار الضارة للجرعات العلاجية الموصى بها بشكل متكرر. ومع ذلك ، فمن المستحسن طلب المشورة من طبيبك المعالج في حالة تناول مضادات التخثر.

لا ينصح باستخدام الجنكة للنساء الحوامل والمرضعات.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *