arab reality news سياسة الحوثيون يقيدون وصول الرحلات الإنسانية إلى صنعاء باليمن

الحوثيون يقيدون وصول الرحلات الإنسانية إلى صنعاء باليمن



[ad_1]

لندن: حذرت الأمم المتحدة من أن الناقلة العملاقة FSO Safer – الراسية قبالة الساحل اليمني وتحتوي على أكثر من مليون برميل من النفط – سوف “تغرق أو تنفجر في أي لحظة” ، مما يتسبب في دمار.

لا نريد أن يصبح البحر الأحمر هو البحر الأسود. هذا ما سيحدث. قال ديفيد جريسلي ، منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ، لشبكة سكاي نيوز: “إنها سفينة قديمة من عام 1976 لم تتم صيانتها ومن المحتمل أن تغرق أو تنفجر في أي لحظة”.

“أولئك الذين يعرفون السفينة ، بمن فيهم القبطان الذي كان يقود السفينة ، يقولون لي أن هذا أمر مؤكد. إنها ليست مسألة “إذا” ، إنها فقط مسألة “متى”. “

وبالنظر إلى ما يزيد عن مليون برميل من النفط في صافر ، قال جريسلي إنه من الأهمية بمكان أن يتم اتخاذ إجراء سريع ، مع وجود نماذج علمية تشير إلى أن تسربًا نفطيًا سيضرب موانئ البحر الأحمر اليمنية في الحديدة والصليف “في غضون أيام” ، مما يؤدي إلى إنهاء المساعدات الغذائية بشكل مفاجئ. يعتمد عليها 6 ملايين شخص.

علاوة على ذلك ، سيؤدي ذلك إلى وقف “معظم” واردات الوقود الضرورية لتشغيل المضخات والشاحنات التي تزود حوالي 8 ملايين شخص بالمياه العذبة.

في حين يمكن إعاقة الكارثة بتكلفة 130 مليون دولار – وهو رقم يتضاءل أمام تكلفة التنظيف المحتملة البالغة 20 مليار دولار – تجد الأمم المتحدة نفسها قصيرة بنحو 34 مليون دولار ، بل إنها لجأت إلى استخدام التمويل الجماعي لشراء ناقلة إنقاذ للأشياء المأمولة. – لعملية الإنقاذ.

قال غريسلي: “هناك تعقيدات ، ولكن بالنسبة لمعظم الدول الأعضاء ، فإن الصعوبة – والمفارقة – هي أن هناك الكثير من الأموال المتاحة في ميزانيات الدولة للاستجابة لحالات الطوارئ ، ولكن لا يبدو أن لدى أي شخص بنود في الميزانية لتجنب وقوع كارثة”.

كما أن اليمن ليست الدولة الوحيدة المعرضة للخطر ، حيث تشير النمذجة إلى أن التسرب النفطي سيضرب سواحل المملكة العربية السعودية وإريتريا وجيبوتي في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، مما يؤدي إلى آثار بيئية عميقة على الشعاب المرجانية وغابات المنغروف الساحلية المحمية.

نظرًا لأن مخزون صيد الأسماك في البحر الأحمر اليمني بأكمله يواجه خطر الانقراض ، فإن القلق هو التأثير المتصاعد على ملايين الأشخاص الذين يعتمدون على المحيط في غذائهم وسبل عيشهم.

قال هشام ناجي ، أستاذ العلوم البيئية في جامعة صنعاء اليمنية ، لشبكة سكاي نيوز: “لسوء الحظ ، تقع ناقلة النفط بالقرب من شعاب مرجانية صحية للغاية وموائل نظيفة ، ولديها الكثير من أنواع الكائنات البحرية.

“التنوع البيولوجي مرتفع في تلك المنطقة ، لذلك إذا وجد تسرب النفط طريقه إلى عمود الماء ، فإن العديد من الموائل البحرية الحساسة ستتضرر بشدة بسبب ذلك.”

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *