arab reality news سياسة الحوثيون يهاجمون القوات اليمنية في شبوة وسط تصاعد عمليات المليشيات

الحوثيون يهاجمون القوات اليمنية في شبوة وسط تصاعد عمليات المليشيات




المكلا: أعلنت القوات الحكومية اليمنية في محافظة شبوة الجنوبية ، الأحد ، صد هجوم للحوثيين على مواقعهم في مواجهة توسع المليشيا المستمر في العمليات العسكرية.

هاجم الحوثيون قوات دفاع شبوة يوم السبت في سلسلة من الجبال التي تربط مديرية مرخة العليا بمحافظة البيضاء المجاورة ، مما أسفر عن معركة شرسة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الجنود من الجانبين.

وقالت القوات الحكومية إن الحوثيين أجبروا على تعليق الهجوم والانسحاب بعد فشلهم في السيطرة على المرتفعات ، وإنه تم إرسال تعزيزات عسكرية إلى الخطوط الأمامية لصد أي تحرك مستقبلي.

وقالت مصادر إعلامية حوثية غير رسمية ، إن قواتها توغلت 8 كيلومترات داخل الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة في مرخة العليا.

قال مسؤول يمني في شبوة لعرب نيوز إن هجمات الحوثيين كانت تهدف إلى تشتيت انتباه جنود الحكومة بدلاً من احتلال المحافظة.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه: “بدلاً من القيام بعمل عسكري واسع النطاق في المنطقة ، فإن الهدف من الضربة هو إثارة المياه الراكدة”.

ويأتي الحشد العسكري للحوثيين في شبوة بعد أيام فقط من اندلاع قتال عنيف في محافظة مأرب وسط البلاد عندما تعرض جنود حكوميون لهجوم في ريف حارب.

وانحسر القتال يوم الأحد وسط أنباء عن استعادة القوات الحكومية قرى كانت تحت سيطرة الحوثيين.

في غضون ذلك ، قال محافظ تعز نبيل شمسان على تويتر إن الحوثيين هاجموا موكبه لمدة 90 دقيقة يوم السبت بصاروخ موجه وقذائف هاون وقذائف مدفعية أثناء عودته إلى تعز من مدينة المخا على البحر الأحمر.

وقتل أحد حراسه وأصيب اثنان آخران في الحادث.

أثارت اعتداءات الحوثيين والتصعيد العسكري للميليشيا غضبًا وتحذيرات من الفشل الوشيك للجهود الدبلوماسية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع.

من جهة أخرى ، قالت وزارة حقوق الإنسان اليمنية ، الأحد ، إن جماعة الحوثي طوّقت مناطق أثرية في مدينة إب واحتجزت العشرات من بينهم ناشطان على مواقع التواصل الاجتماعي شاركا في مسيرة ضد الميليشيا الأسبوع الماضي.

تحول دفن أحد المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي إلى احتجاج ضد الحوثيين يوم الخميس.

واتهم محتجون الميليشيا بخطف وتعذيب وإعدام حمدي عبد الرزاق المعروف أيضا باسم المكحال وهو مؤثر اختطفه الحوثيون في أكتوبر تشرين الأول لانتقاده الفساد.

وقالت الحكومة اليمنية ، إن قوات الحوثي المسلحة في آليات عسكرية طوقت مدينة إب التي كان يعيش فيها المؤثر ، ونفذت مداهمات للمنازل واعتقلت العديد من الأشخاص.

وأضاف بيان الحكومة: “رصدت الوزارة الحملة الوحشية لمليشيا الحوثي الإرهابية من الاعتقالات التعسفية بحق سكان إب ونهب وتدمير ممتلكاتهم وترويع الأطفال والنساء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *